بالغناء: جنّات تحارب الفيروس C وأنغام ضد السرطان وحماقي يجمع تبرعات لمرضى القلب

الغناء,جنّات,الفيروس C,محاربة,أنغام,السرطان,محمد حماقي,تبرعات,مرضى القلب

13 فبراير 2017

لا يتردد بعض نجوم الغناء في أن يؤدّوا من خلال أغنياتهم أدواراً إيجابية في محاربة الأمراض بكل أنواعها.
أخيراً، سجّلت المطربة جنّات الأغنية الرسمية لمبادرة «اطمن على نفسك»، لمحاربة فيروس الكبد «c» بعنوان «اطمن متخفش». وقبلت جنّات تقديم الأغنية متطوّعة بأجرها، وهي من كلمات الشاعر الغنائي نادر عبدالله، وذلك اقتناعاً منهما بأهمية المبادرة.
وأعربت جنّات عن سعادتها بهذه الأغنية على المستويين: الفني، لإعجابها بكلمات الأغنية، والإنساني لأن المبادرة تحمل هدفاً نبيلاً، وهي متحمسة لتقديم الدعم للمرضى في مصر، خصوصاً مرضى الفيروس «c». وقد سبق جنّات إلى مثل هذه المبادرة نجوم غناء آخرون، أبرزهم محمد حماقي الذي شارك من دون مقابل في إعلان «ارسم قلب» الخاص بمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، وذلك من أجل جمع التبرعات لمصلحة مرضى القلب. وشارك في الأغنية عدد من نجوم الفن والرياضة، منهم دنيا سمير غانم وإسعاد يونس ونجوم مسرح مصر وهشام جمال ومحمود الخطيب وحازم إمام... وقد نالت الأغنية إعجاب المشاهدين، وكان لها دور مؤثّر في جمع التبرعات لمرضى القلب.
أما النجمة أنغام فشاركت أخيراً في حفلة خيرية لمصلحة مرضى السرطان، أقامتها الجمعية الدولية للأورام BGICS، والتي أعلنت أن هذه الحفلة الخيرية تهدف الى تعزيز الوعي ضد الأورام، خاصة الأورام النسائية، وسيخصص ريع الحفلة بالكامل لمصلحة أبحاث السرطان وإنشاء «شبكة خير» التي تهدف الى التوعية بمخاطر السرطان والقضاء عليه تماماً.
وبدورها أكدت أنغام أنها لا تتردد أبداً في إحياء أي حفلة خيرية يكون لها هدف اجتماعي نبيل، خاصة إذا كانت تساهم في تخفيف المعاناة عن المرضى، وأنها مستعدة لتقديم المزيد من تلك الحفلات.
أما الفنان إيهاب توفيق، فرغم أنه شارك من دون مقابل مادي في إعلان عن دواء لمرض السكر، فقد تعرض لاتهامات بالترويج لمنتج طبي غير مرخص، وردّ بأنه لم يحصل على أي مقابل، وأنه قدّم هذا الإعلان لشعوره بضرورة القيام بدور من أجل المرضى ورعايتهم... وأضاف إيهاب أنه استاء كثيراً من تلك الاتهامات، لأنه كان حسن النية، مؤكداً أن ما حدث لن يمنعه من أن يكرّس صوته وغناءه لخدمة أي مبادرة تخفف الألم عن المرضى.