برامج تلفزيونية

صابر الرباعي: على الفنان أن يكون شاملاً ويتحلى بالأخلاق...

صابر الرباعي,آراب أيدول,arab idol,محمد بن صالح,الأخلاق,ألف ليلة وليلة

كارولين بزي 15 فبراير 2017

صوته آلة موسيقية عذبة ساحرة بإحساسها تخترق القلوب قبل الآذان، لا يقتصر لقبه على أنه «أمير الطرب» بل هو «أمير الإحساس»، استطاع أن يأسر بـ«أجمل نساء الدنيا» لجنة تحكيم Arab Idol ومعها الجمهور والمشاهدون. صاحب هوية مختلفة ومميزة، هو العازف على أوتار صوته ولا تنفك أنامله عن العزف مع كل أغنية فتستمع إلى موسيقى أنامله مع أنغام صوته. هو أمير الطرب صابر الرباعي الذي افتتح حلقة «ألف ليلة وليلة» على مسرح Arab Idol بأغنية «يا عسل»، ووصفته أحلام بأنه يتمتع بإحساس يفوق الوصف بعد أن أنهى أغنية «أجمل نساء الدنيا». 


- كيف وجدت مشتركي Arab Idol؟
الأصوات مهمة وواعدة وجميلة جداً، ونعتقد أن بعض الأصوات التي وصلت إلى المراحل الأخيرة تستحق أن تكمل بعد البرنامج، لأنها تتحلى بنوع من النضوج.

- ما هو تعليقك على صوت المشترك التونسي محمد بن صالح؟
محمد يملك صوتاً نادراً، ورخامة صوته وقوة شخصيته تميزانه عن باقي المشتركين، لكن من دون أن ننكر أن باقي الأصوات ممتازة.

- لماذا برأيك أصوات المغرب العربي ليست منتشرة في العالم العربي؟       
هناك مشكلة في التسويق وفي إدارة الأعمال والعلاقات، وربما يجب أن يسلطوا الضوء على الأصوات الموجودة من خلال وسائل الإعلام، وبالتالي ستنتشر هذه الأصوات في العالم العربي لأنها تستحق الانتشار.

- ذكرت أن على المشتركين أن يملكوا نفساً طويلاً...
بالتأكيد، في المجهود وأن يثابروا ويصبروا.

- كيف يستطيع الفنان أن يتحكم بنفسه من الناحية الفنية؟
الخبرة وطريقة العيش والراحة ومحافظة الفنان على نفسه. وبالتالي سيعطي حياةً أطول لصوته، فالصوت هو عضلة، إذا لم ينم الفنان جيداً أو أكثر من تناول المشروبات غير المفيدة أو دخن بشراهة... كل هذه العوامل تؤثر في نفسه وفي صوته مع التقدم في السن.

- ما أهمية الأخلاق اليوم في مجال الفن؟
على الفنان أن يكون شاملاً، إلى جانب الصوت والحضور والأداء، يجب أن يتحلى بالأخلاق في حياته الخاصة والعادية، لأنه في النهاية انسان وما يميزه عن الآخرين هو صوته وإبداعه، ولكن في الحياة العادية عليه أن يتصرف على طبيعته.

- ما آخر أعمالك؟
بعد أغنية «أنا بحن»،هناك أغنية «ملكت الكون»، وهي أغنية رومانسية ليوم الحب. وبعدها سأصدر أغنية أخرى وفي النهاية سأجمع هذه الأغنيات في ألبوم.