برامج موضة

تعرفوا إلى المشتركين 12 في النسخة العربية من Fashion Star

مشاهير,موضة,فاشون ستار,Fashion Star,Dubai One,العالم العربي,تصميم الأزياء,شيماء ماهر,جويس سعادة,نديم نمر,سمر نصرالدين,يسرا الرفلاوي,ناظم العرّا,سمير كرزابي,عائشة البتال,تاتيانا أسيفا,زياد بن حوربة,أدين بلمهدي,وليد خيري

هالة طويل 01 مارس 2017

12 مشتركاً من مختلف الدول العربية جمعهم شغف الموضة وتصميم الأزياء في برنامج يعتبر الأبرز في العالم العربي Fashion Star بنسخته العربية للموسم الثاني.

شيماء ماهر

العمر: 35 عاماً
الجنسية: مصرية
المستوى العلمي: حاصلة على شهادة في تصميم الأزياء

لم تخضع شيماء طفلة والدها المدللة لرغبته في عدم خوضها مجال الموضة وتصميم الأزياء، فاستسلمت لحدسها والتحقت بمدرسة لتصميم الأزياء من دون موافقة أو علم والدها، الذي قرر لاحقاً مساعدتها لإصرارها على النجاح.
تعشق شيماء الروايات الخرافية وتحب تصميم فساتين الأميرات بأسلوبها الحالم والهادئ والرومانسي، وقد أطلقت علامتها الخاصة تحت إسم Shay’s Couture عام 2014.

جويس سعادة

العمر: 25 عاماً
الجنسية: لبنانية
المستوى العلمي: شهادة في تصميم الأزياء

لفتت رسومات المشتركة جويس الجميع منذ طفولتها حتى قبل أن تتعلم كتابة اسمها، مما ساهم في نجاحها في عالم تصميم الأزياء فأطلقت علامة تجارية خاصة بها تحت اسم Joyce Saadeh. تصف جويس نفسها بالعصبيّة رغم أنها إنسانة مرحة جداً.

نديم نمر

العمر: 22 عاماً
الجنسية: لبناني
المستوى العلمي: حائز شهادة في تصميم الأزياء من معهد «إسمود»

تعاون المشترك نديم مع العديد من المصممين اللبنانيين في تصميم فساتين الزفاف والسهرة، وأبرزهم المصمّمان حسين بظاظا وكريكور جبوتيان، وهما اسمان لامعان في عالم الموضة والأزياء في بيروت. منذ طفولته، عشق عالم الفنون الجميلة، وترجم حبّه هذا بالرسم على الأقمشة بالألوان الزيتية، ومن آلاته الموسيقية المفضلة الساكسوفون الذي يتمنى تعلم كيفية العزف عليه يوماً.

سمر نصرالدين

العمر: 27 عاماً
الجنسية: سعودية
المستوى العلمي: شهادة في تصميم الأزياء

تخصصت سمر في مجال تصميم الأزياء في المملكة العربية السعودية نزولاً عند رغبة أهلها الذين عارضوا دراستها خارج المملكة. إلا أنَّها بعد تخرجها سافرت إلى نيويورك، لكن لم تستهوها الإقامة هناك فانتقلت إلى لندن، ومن ثم إلى باريس. وأطلقت منذ عامين علامتها التجارية بعنوان Atulier.

يسرا الرفلاوي

العمر: 28 عاماً
الجنسية: تونسية
المستوى العلمي: شهادة في تصميم الأزياء

نشأت يسرى في عالم الموضة والأزياء، إذ إنَّ والدتها تمتلك مشغلاً للأزياء الراقية مما ساهم في صقل موهبتها كمصممة أزياء فابتكرت علامتها التجارية الخاصة Yoyo’s Couture عام 2011.

 

ناظم العرّا

العمر: 29 عاماً
الجنسية: لبناني
المستوى العلمي: إجازة في تسويق الأعمال وتصميم الأزياء

حصل ناظم على إجازة في تسويق الأعمال، وعمل في أحد المتاجر المشهورة. إلا أنَّ شغفه بعالم الموضة وتصميم الأزياء دفعه إلى خوض التجربة من ماله الخاص ومن دون علم الأهل لكونه يتحدّر من خلفية تقليدية جداً لم تتقبّل ممارسته هذه المهنة. وكانت المفاجأة عند علمهم بالأمر وقرارهم بمنحه الدعم الذي يحتاج اليه كرد فعل على إصراره على النجاح.

سمير كرزابي

العمر: 46 عاماً
الجنسية: جزائري
المستوى العلمي: لا يحمل إجازة جامعية لكنه درس تصميم الأزياء

أحب سمير منذ الصغر تصميم السترات الصغيرة للألعاب، وفي أثناء الدراسة عمل على خياطة الفساتين وبيعها. بعد حصوله على الشهادة المدرسية، لم يلتحق بالجامعة، بل قرّر الحصول على شهادة في تصميم الأزياء عبر المراسلة، إلا أنه لم يكمل المشوار.
يرى سمير نفسه شخصاً مثابراً، في استطاعته تذليل العقبات ومواجهة التحديات، فهي لا تخيفه حتى وإن شعر بالاهتزاز الداخلي أحياناً.

عائشة البتال

العمر: 24 عاماً
الجنسية: سعودية
المستوى العلمي: شهادة في تصميم الأزياء

حصلت عائشة على شهادة في تصميم الأزياء من إيطاليا. وبعد عودتها إلى المملكة العربية السعودية، أعطت دروساً في تصميم الأزياء لمجموعة من الشابات السعوديات. تحلم عائشة بأن تصبح مصممة عالمية في مجال الموضة والأزياء، وأن ترتدي أزياءها نجمات السجادة الحمراء، أمثال أنجلينا جولي وجوليا روبرتس وبيونسيه.

تاتيانا أسيفا

العمر: 35 عاماً
الجنسية: عراقية/ أوكرانية/ أردنية
المستوى العلمي: إجازة في إدارة الأعمال وعلم الاقتصاد

تاتيانا مصممة أزياء جمعت في تصاميمها بين سحر الشرق والغرب لكونها الابنة الوحيدة لأب عراقي وأم أوكرانية.
أطلقت تاتيانا علامتها التجارية الخاصة بها، والتي تحمل اسمها في الأردن عام 2009. وهي تحب الناس والتواصل معهم رغم رصانتها وقوة شخصيتها كما تصف نفسها. كما أنها إنسانة سعيدة، تعشق التفاصيل وتعتبرها سراً من أسرار نجاحها رغم عدم تحليها بالصبر.

زياد بن حوربة

العمر: 24 عاماً
الجنسية: تونسي
المستوى العلمي: إجازة في الآداب وتصميم الأزياء

تولّى زياد قضية الدفاع عن حقوق المرأة التي يعتبرها عُرضة للظلم في مجتمعاتنا العربية، ووجّه رسالة للدفاع عنها من خلال تصاميمه التي يستلهمها من المرأة، كما أنشأ من روحها النقية علامته الخاصة بعنوان Kinza Mode عام 2016. نظرته إيجابية للحياة، وهو يتسم بالمرونة رغم شعوره الدائم بالتوتر والقلق.

أدين بلمهدي

العمر: 26 عاماً
الجنسية: جزائري
الشهادة: لا يحمل إجازة جامعية

عاش أدين في عاصمة الموضة باريس، وهو من أب جزائري وأم فرنسية من جذور إيطالية. نشأ وسط أسرة تُعنى بالفنون الجميلة ووالدة تعشق الرسم وخالة تهوى خياطة الأزياء. شارك أدين في أسبوع الموضة الجزائري بعد خبرات اكتسبها لوجوده في باريس وعمله كمصمم أزياء مساعد لمصممة الأزياء الفرنسية نعيمة نجفة التي اتسمت تصاميمها بفساتين الأعراس التقليدية للعروس الشرقية في فرنسا.

وليد خيري

العمر: 35 عاماً
الجنسية: مصري
المستوى العلمي: شهادة في تصميم الأزياء

لم يستسلم المشترك وليد يوماً، فمشواره كان مليئاً بالانتقادات المُحبطة لعدم تمكنه من موهبة الرسم. فخلال دراسته تصميم الأزياء في الجامعة، نصحته معلمته «سوزان» بترك المهنة لكونه لن ينجح لأنه ليس جديراً بها، وهو اليوم يدرّس العلوم الحديثة والفنون وكيفية رسم الأزياء. بعد تخرّجه، عمل وليد مع المصممة المشهورة ماري لويز، وباتت له علامته التجارية الخاصة التي أطلقها منذ أكثر من 5 سنوات، وهو دائماً يستعين بقصّته لحضّ طلابه على المثابرة وعدم التخلي عن أحلامهم.