Tips- نصائح جمالية تحسّن المزاج وتبعث الأمل

الحزن,اليأس,الضغوط النفسية,جلسة تدليك,الزيوت الأساسية,تحسين المزاج,Bubble Bath,Bathbombs,البشرة,ماكياج,الثقة في النفس,السعادة,الأمل

ماغي باتيار عنيد 01 مارس 2017

نفحات تنعش الحواس

للتمتع بالانتعاش وتبديد مشاعر الحزن واليأس، تدثّري بماء العطر المستخلص من الحمضيات والتوابل، مثل: براعم الليمون، البرغموت، النعناع، الزنجبيل، والفلفل بأنواعه المختلفة.

 

مغطس عطري

الضغوط النفسية تؤثر سلبًا في حيويتك وجمال وجهك، وأفضل طريقة للتخلص من التشنجات هي الجلوس في مغطس مملوء بالمياه الدافئة بعد إضافة سائل رغوي يشكل فقاقيع جميلة في الماء Bubble Bath، أو جرّبي الكرات العطرية المصمّمة للغاية نفسها Bathbombs. يمكنك أيضًا، توزيع الشموع العطرية حول المغطس لإضفاء جو حميمي مريح.

 

جلسة تدليك

بعض الزيوت الأساسية المستخلصة من مكوّنات طبيعية لها تأثير كبير في تحسين المزاج كزيت جوز الهند مثلًا لأن رائحته زكية تمتّع الحواس، وصيغته غنيّة الترطيب وتمتصّها البشرة بسرعة. وإذا كنت لا تحبّين زيت جوز الهند، اختاري أي زيت عطري يبهجك. فالروائح الجميلة تريح وتسعد.

 

قناع يشرق الملامح

عندما تشعرين بالإحباط أو قلّة الجاذبية بسبب التعب والحرمان من ساعات النوم المريحة، وتعانين من انتفاخ جفونك وظهور الدوائر الداكنة حول عينيك، دلّلي نفسك بقناع يشرق الملامح ويزيل علامات التعب، أو اصنعي هذا القناع بنفسك من حواضر البيت باستعمال صفار البيض، واللبن الزبادي، والفاكهة المهروسة... وسوف تشعرين فورًا بالسعادة والحيوية من جديد.

 

ماكياج مبهج

للماكياج تأثير فوري في النفسية، لأن ما من شيء يعزز الثقة في النفس ويمنحك الفرح بقدر الشعور بأنك جميلة وجذابة. عندما تشعرين بالإحباط، جرّبي نمطًا أو ألوانًا جديدة من الماكياج لم تجرّبيها مسبقًا، أو اشتري مستحضرات جديدة. اختاري اللون المرجاني أو البرتقالي مثلًا بدلًا من الدرجات البنفسجيّة أو البنيّة، فدرجات اللون البرتقالي التي تميل إلى الوردي أو المرجاني، أي القوية والنابضة تحيي الملامح فورًا، خصوصًا عند توزيعها فوق الوجنتين. كما أن اللون الأحمر يُشرق وجهك ويحسّن مزاجك عندما تغلّفين شفتيك به. أما بالنسبة الى عينيك فليس أفضل من الظلال البرّاقة لإضاءة النظرة وتعزيز ألقها.

 

نزهة في الطبيعة

اخرجي في نزهة إلى الطبيعة أو اجلسي على الشاطئ، فالمشي يحفّز الدورة الدموية، ويعزز إشراقة الملامح. كما أن تأمل المناظر الجميلة يبدّد الهموم ويبعث الشعور بالسعادة والأمل.