الأغاني العاطفية وحدها لا تكفي: عاصي الحلاني يتضامن مع الأسرى ونجاة مع الجيش ووليد توفيق يغنّي "فلسطين"

عاصي الحلاني,وليد توفيق,صلاح الشرنوبي,يحيى الموجي,محمد صلاح الشرنوبي

القاهرة (لها) 01 مارس 2017

يرفض بعض نجوم الغناء العيش في برج عالٍ، بعيداً من هموم أوطانهم وشعوبهم، وبالتالي يحرصون على أن يشاركوا بصوتهم وأغنياتهم في التعبير عن القضايا المهمة في مجتمعاتهم.

وانتهى الفنّان عاصي الحلاني أخيراً من تسجيل وتصوير أغنية جديدة بعنوان "نشيد الأسرى"، وهي من كلمات رامي يوسف وألحان الحلاني نفسه وتوزيع طوني سابا، وتهدف الى التضامن مع كل أسير مظلوم في فلسطين المحتلة.

وأما الفنّان وليد توفيق، فأطلق ألبوماً وطنياً جديداً يحمل اسم "فلسطين"، ويضم مجموعة من أبرز أعماله الوطنية التي قدمها طوال مسيرته الفنية مناصرةً للشعب الفلسطيني وقضيته. وهي: "صوت الحجر"، "الناصرة"، "شمس الأحرار"، "فكّوا الحصار"، "من حقي"، "يا أرضي" و"آه زينب".

ومن خلال طرحه لهذا الألبوم، يؤكد وليد توفيق التزامه طوال مسيرته الفنية بدعم القضايا الوطنية في الوطن العربي، فهذا في رأيه من أهم الأهداف التي يسعى إليها الفنان العربي أينما حلّ.

وبعد عودتها الى الغناء أخيراً، تحضّر الفنانة الكبيرة نجاة لمفاجأة جديدة من خلال أغنية وطنية بعنوان "تعظيم سلام لجيش بلادي"، وهي من ألحان صلاح الشرنوبي، كلمات صفوت زينهم، وتوزيع يحيى الموجي ومحمد صلاح الشرنوبي.