أنجلينا جولي: بحثها عن رائحة أمّها في بودرة "غيرلان" قادها إلى عطر Mon Guerlain

أنجلينا جولي,Guerlain,غيرلان,دار غيرلان,Mon Guerlain,تييري واسر,العطور,عطر Mon Guerlain,امرأة عصرية

ماغي باتيار عنيد 02 مارس 2017

بين أنجلينا جولي و"غيرلان"Guerlain علاقة حبّ قديمة مبنيّة على ذاكرة عطرية من أيّام الطفولة ... فأنجلينا كانت متعلّقة بأمّها، وما زالت تذكر عبق البودرة المكوّن من الزنبق التي كانت تستعملها والدتها من "غيرلان".

الحنين إلى حضن الأم ورائحتها قادا أنجلينا إلى دار "غيرلان"Guerlain حيث ولدت قصّة عطر بتوقيع خاص اسمه Mon Guerlain.

عند ابتكار عطر Mon Guerlain، أراد صانع العطور تييري واسر توليفة تثير المشاعر الإنسانية يهديه إلى امرأة استثنائية، شغوفة، صادقة، وأصيلة. امرأة شفافة وقوّية في آن، تحب وتعطي من قلبها، وحنينها يقودها دائمًا إلى الجذور ...

يتوّج عطر Mon Guerlain نفحات الخزامى (اللافندر) التي تتمتّع بخصائص عطرية استثنائية، والبرغموت المنعش، وينبض قلب العطر بنغمات السوسن والفلّ ، يعانقها نفحات دافئة مصدرها  الكومرين Coumarin ، الفانيلا التاهيتية وهي المادة الخاميّة المفضّلة لدى "غيرلان" ومستخدمة في معظم عطور الدار المترفة، وخشب الصندل الذي يعكس الغموض الأنثوي.

عطر Mon Guerlain هو توقيع خاص لكل امرأة عصرية... عطرٌ أنثوي، جريء وناعم، قويّ ودقيق، مرهف وحرّ... وقد تمّ اختيار القارورة التي تحتضنه وفقًا لهذه المواصفات. إنها قارورة مربّعة الزوايا، تشيد بالأنوثة المعاصرة من خلال دمج التباينات التي تمّ التعبير عنها من خلال قوى الخطوط الأنيقة وإرهاف المنحنيات.

 صمّم هذه القارورة غابريال غيرلان، وتمّ تصنيعها لدى دار "باكارا" Baccarat عام 1908. إنّها تمثّل عطوراً أسطوريّة، وقد حصلت على موقعها كواحدة من القوارير الأيقونيّة لدى "غيرلان" Guerlain ، وأوحَت عدداً كبيراً من الفنّانين والمصمّمين الذين يُعيدون ترجمتها مع كلّ ابتكار لهم.