لكل امرأة حقيبة ماكياج

ماغي باتيار عنيد 11 مارس 2017

بعض النساء لا يملكن أكثر من خمس دقائق للاهتمام بأنفسهن، والبعض الآخر يحتجن إلى نصف ساعة على الأقل، لذا اختاري حقيبة الماكياج التي تلائمك، ووضّبي فيها ما تحتاجينه كل صباح للعناية ببشرتك والتمتع بإطلالة أنيقة وجذابة في أقل وقت ممكن. لكن، مهما كان خيارك، تذكّري أن ماكياج الصباح يجب أن يكون بسيطًا فلا تخنقي بشرتك بالمساحيق، بل حافظي على مظهرها النضر وركّزي فقط على إبراز أجمل ملامح وجهك.

حقيبة المرأة العملية

15 دقيقة لإطلالة مثالية

أنت امرأة تحبين الاهتمام بمظهرك لكن تكرهين هدر الوقت أمام المرآة وتريدين أن تكوني في حلّة مثالية في وقت قصير لا يتجاوز الـ15 دقيقة، حاولي اختيار الأساسيات، وضعي مستحضراتك في حقيبة ماكياج شفافة اللون تساعدك على رؤية ما تحتاجين إليه بسهولة.

8 دقائق لبشرتك

• عزّزي ألق بشرتك وحضّريها لاستقبال الماكياج في شكل أفضل باستعمال غسول الوجه GlamGlow Power Cleanse Daily Dual Cleanser Mud & Oil to Foam الذي يلائم كل أنواع البشرة مع فرشاة التنظيف الآلية Clinique Sonic System Purifying Cleansing Brush ما يساعد على تقشير الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية في الأوعية الشعرية. • بعدها، اشطفي وجهك جيّدًا بالماء، وجفّفيه بطريقة التربيت. امزجي نقطتين من السائل المعزز للإشراق Guerlain My Super Tips Radiance in a Flash مع المستحضر المرطب Givenchy L'Intemporel Global Youth Silky Sheer Cream الذي تمتصه البشرة بسهولة وسرعة. ثم رشّي وجهك بالرذاذ المائي المتعدد الفوائد الذي يرطب، ينعش، يحمي البشرة من أشعة الشمس ويساعد على تثبيت الماكياج لساعات طويلة.

• وحّدي لون سحنتك بواسطة الأساس السائل المتوافر في علبة مدمجة Cushion Foundation، وموّهي محيط عينيك بواسطة خافي العيوب المصحّح. بعدها، استعملي علبة البودرة المخصصة لنحت الملامح، واستعملي اللون الأسمر منها تحت عظمة خدّيك، واللون المضيء الفاتح عند تفاحة خدّيك، وامزجي الخط الفاصل بين اللونين صعودًا نحو الصدغين.

Bioderma Hydrabio Eau de Soin Moisturising Anti-UV Mist SPF 30 PA++
Dior Diorskin Forever Cushion
Chanel Correcteur Perfection Long Lasting Concealer
Clarins Face Contouring Palette

6 دقائق لعينيك

اختاري علبة ظلال تضمّ ألوانًا أساسية لماكياج النهار، وزّعي الظل الحيادي الدافئ فوق كامل الجفن الأعلى، واللون العاجي الفاتح عند زاوية العين الداخلية، ثم مرّري الظل الداكن عند خط الرموش السفلية. حدّدي جذور الرموش العليا بالكحل المائي الأسود، واصقلي رموشك باستعمال الماسكارا المتعدّدة الفوائد. بعدها، مشطي حاجبيك بالماسكارا المخصصة لتلوين الحاجبين وصقلهما.
جرّبي:

Bobbi Brown Chocolate Eye Palette
Estee Lauder Little Black Liner
Bourjois Volume Glamour Mascara Effet Push Up Ultra Black Edition
Benefit Gimme Brow

55 ثانية لشفتيك

تجنّبي تحديد شفتيك باستعمال أحمر شفاه لا يحتاج إلى التحديد كأحمر الشفاه اللامع، الأقلام الملوّنة، أو أحمر الشفاه السائل ذي التأثير المخملي والطويل الثبات.
جرّبي:

Dior Rouge Gradient Lip Shadow Duo
Lancome Matte Shaker
Yves Saint Laurent Rouge Volupte Shine Oil-in-Stick

5 ثوانٍ لعطرك

اختاري عطرك المفضّل ورشّيه على مناطق النبض ليبقى فوّاحًا طوال النهار.
جرّبي:

Cartier Baiser Fou Eau de Parfum

 

حقيبة الأم العاملة

5 دقائق لإطلالة نضرة

الأم العاملة لا تملك أكثر من خمس دقائق للاهتمام بنفسها وإبراز جمال ملامحها. لهذا السبب، تحتاج إلى اختيار مستحضرات العناية والتجميل بذكاء وفقًا لنمط حياتها السريع، وعليها توضيب هذه المستحضرات في حقيبة صغيرة تسهّل عليها إيجاد ما تحتاجه في ثوانٍ معدودة بدل البحث في كومة من المستحضرات التي هي بغنى عنها.

2 دقيقتان لبشرتك

أفضل وسيلة لتوفير الوقت تعتمد على استعمال مستحضرات متعددة الفوائد كغسول الوجه الذي ينظّف البشرة ويجدد ألقها، مزيل الماكياج الذي ينقّي البشرة ويلطفها، ويمكن استعماله لتنظيف العينين أيضًا. ترطيب البشرة بسائل ملوّن ومرطب يحتوي على فلترات وقاية من الشمس ويوّحد لون السحنة في آن واحد. اختيار أحمر خدود يصلح لتلوين الشفاه أيضًا.
جرّبي:

Estee Lauder Perfectly Clean Cleansing Gelee
Guerlain Eau de Beaute Refreshing Micellar Solution Pure Radiance Cleanser
Dior Hydralife Water BB Moisturizing Tinted Aqua-Gel Immediate Beauty SPF 30 PA+++
Yves Saint Laurent Baby Doll Kiss & Blush Duo Stick no.3

2 دقيقتان لعينيك

اختاري علبة ظلال تحتوي على ألوان حيادية، وألوان زاهية أساسية وسهلة التطبيق، انشري الظل العاجي أو الأقرب إلى لون بشرتك فوق كامل الجفن الأعلى، واختاري ظلًا أكثر دُكنة منه لتظليل الجفن المتحرك ومنح عينيك دفئًا طبيعيًا. بعدها، كحّلي الجفن الداخلي للعين وخط الرموش السفلية بقلم الكحل الأسود، واصقلي رموشك بالماسكارا السوداء التي تعزز حجم الرموش وتطوّلها في لمسة واحدة.
جرّبي:

Clinique All About Shadow 8 Pan Palette in Wear Everywhere Greys
Wow by Wojooh Khol Design Black Aswad
NARS Velvet Eyeliner in Las Pozas
M.A.C In Extreme Dimension Waterproof Mascara

إذا كانت عيناك صغيرتين، استعملي قلم الكحل الأبيض بدلًا من الأسود فوق الجفن الداخلي لتوسيع النظرة وإحيائها.

55 ثانية لشفتيك

اختاري لشفتيك بلسمًا مرطبًا وملوّنًا في آن، أو استعملي أقلام أحمر الشفاه التي يمكنك استعمالها لتحديد شفتيك وتلوينهما بلمسة واحدة، أو اكتفي بتغليفهما بملمّع شفاه نضر.
جرّبي:

Chanel Le Rouge Crayon de Couleur
Dolce & Gabbana Intense Colour Gloss in Delicious no.65
L'Occitane en Provence Pivoine Sublime Rose Plum Tinted Lip Balm

ثوانٍ لعطرك

لا تنسي أهميّة العطر فهو يضفي لمسة خاصة على حضورك. تدثّري بعطرك المفضل قبل الخروج من المنزل، وابقي نسخة مصغّرة منه في حقيبة يدك للتدثّر به من جديد خلال النهار. يمكنك اختيار العطر بتركيبة ماء التواليت لأنها خفيفة ويمكن استعمالها لتعطير الشعر أيضًا.
جرّبي:

Jo Malone London Basil & Neroli Cologne


حقيبة المرأة المتأنقة

30 دقيقة لماكياج متقن

تحبّين مساحيق التجميل وتملكين الوقت الكافي للاهتمام ببشرتك وتنفيذ ماكياج متقن في أقل من ساعة، اختاري لنفسك حقيبة ماكياج مقسّمة إلى أقسام عدّة تسهّل عليك توضيب مستحضراتك بحسب حاجتك إليها.

12 دقيقة لبشرتك

بما أنك تملكين بعض الوقت لتدليل بشرتك، استعملي غسولًا منظفًا ومقشّرًا في الوقت نفسه Clarins One Step Gentle Exfoliating Cleanser with Orange Extract للمحافظة على نضارة بشرتك وتألقها. بعدها، اغسلي وجهك بالماء، وجففيه بطريقة التربيت.

• وزّعي السيروم الذي يغذّي بشرتك ويرطبها بعمق Bobbi Brown Intensive Skin Supplement، ثمّ غلفيها بممهّد الأساس المعزز للإشراق والذي يحتوي على فلترات وقاية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية.

• وحّدي لون بشرتك بواسطة كريم أساس طويل الثبات، وموّهي محيط عينيك باستعمال خافي عيوب مصحح يشرق النظرة بشفافية.

• وزّعي البودرة الشفافة والمضيئة فوق الملامح التي تريدين تسليط الضوء عليها، وامنحي خديك لمسة نضارة فورية باستعمال بودرة خدود متعددة الألوان. بعدها، رشّي وجهك بالرذاذ المنعش الذي يثبّت الماكياج.
جرّبي:

Dolce & Gabbana The Primer Sheer Radiance Make Up Base with Sunscreen SPF 30
Giorgio Armani Power Fabric Longwear High Cover Foundation SPF 25
Lancome Effacernes Waterproof Protective Undereye Concealer
Dior Diorskin Nude Air Colour Gradation in Radiant Nude no.001
Chanel Coco Code Harmonie de Blush
Shiseido Ibuki Quick Fix Mist

 15 دقيقة لعينيك

• لتجميل عينيك، اختاري علبة ظلال تضم ظلالًا ترابية أنيقة، ووزّعي الظل الفاتح منها فوق كامل الجفن الأعلى، وظل البيج الدافئ عند طيّة العين وخط الرموش السفلية. بعدها، ضعي لمسة من الظل الدخاني الداكن عند زاوية العين الخارجية، وموّهي اللون نحو الداخل.

• حدّدي عينيك بالكحل المائي الأسود، واصقلي رموشك بالماسكارا السوداء.

• لإضفاء الغموض على نظرة عينيك، كحّلي الجفن الداخلي للعين بالكحل الأسود، ولإشراق النظرة استبدليه بالكحل الأبيض أو العاجي. بعدها، صحّحي رسمة حاجبيك باستعمال العلبة المخصّصة لذلك، فالماكياج المتقن لا يكتمل بدون حاجبين منسّقين بدقّة.
جرّبي:

Guerlain Palette 5 Couleurs in Bois des Indes no.06
Clarins Intense Black Liner
Marc Jacobs Beauty Lash Lifter-Gel Volume Mascara
Sephora Nuit Kajal in Fascinating Black
Yves Saint Laurent  Dessin du Regard Arty Duo Blanc Arty no.08
M.A.C Brows Are It Brow Duo in Brunette

2 دقيقتان لشفتيك

حدّدي شفتيك ولوّنيهما بقلم الكونتور الوردي أو الحيادي الأقرب إلى لونهما، ثم غلفيهما بأحمر شفاه قشدي طويل الثبات.
جرّبي:

Gucci Sleek Contouring Lip Pencil in Rose Dragee
Givenchy Rouge Interdit n1
Estee Lauder Pure Color Envy Scuplting Lipstick in Potent
Christian Louboutin in Rouge Louboutin Velvet Matte Lip Colour

 1دقيقة لعطرك

إذا كنت تحبّين عطرًا محدّدًا، اختاري منه الرذاذ المعطّر للشعر لتعزيز رائحته وجعل نفحاته تفوح كيفما تحرّكت. تدثّري أولًا بعطرك المفضّل، ثم رشّي الرذاذ المخصص لتعطير الشعر على شكل هالة فوق رأسك، واتركي النفحات العطرية تتساقط على شعرك تلقائيًا.
جرّبي:

Narciso Rodriguez Narciso Eau De Parfum مع رذاذ الشعر المعطّر Narciso Rodriguez Narciso Scented Hair Mist.