كواليس مجموعة الأزياء الجاهزة لربيع-صيف 2017 من DIOR... لمسة عصرية وتصاميم أنثوية جريئة

تصاميم,صيحات الموضة,عرض الأزياء,الأزياء الجاهزة,تنانير

12 مارس 2017

مجموعة رائعة بتصاميم مبتكرة، عارضات جميلات، حضور مذهل، وأجواء مريحة سيطرت على عرض مجموعة الأزياء الجاهزة لربيع-صيف 2017 من Dior.

في الصف الأمامي، يبدو هذا العرض وكأنه مناسبة مميزة إذ يجمع نخبة مجتمع الأزياء والنجمات والمصممين والمشاهير، بالإضافة إلى أحدث صيحات الموضة. لكن، هل تساءلت يوماً عما يدور في كواليس هذا العرض؟ الحقيقة هي، إنه على الرغم من السحر الذي يطغى على عرض الأزياء، إلا أنه من أكثر المناسبات إنهاكاً في التحضير. فوراء الكواليس هناك جيش من الأشخاص الذين يعملون ليلاً ونهاراً للتأكد من سلاسة العرض الذي يتطلب أشهراً من التحضيرات الجدّية والعمل المتواصل للتأكد من جودة الإنارة وبناء المسرح والنظام الصوتي، إلا أن اللحظات الأخيرة التي تسبق العرض هي لحظات تسيطر عليها فورة من الحركة والجنون لإضفاء اللمسات الأخيرة وإجراء التعديلات الضرورية وتحضير العارضات سريعاً والتقاط الصور. إنه جنون منظّم ولكنه رغم ذلك جنون بامتياز.

ولإطلاعك على تفاصيل اللحظات الأخيرة التي سبقت ظهور العارضات على منصة عرض الأزياء الجاهزة لربيع-صيف 2017 من Dior، نعرض هذه اللقطات الحصرية لـلعارضات في الكواليس، والتي تظهر إضافة اللمسات الأخيرة واختيار التفاصيل الدقيقة والأكسسوارات والأحذية والتسريحات المناسبة وأسلوب الماكياج الملائم لتصاميم ماريا غرازيا كيوري التي اتسمت بالجرأة والقوة وطغى عليها الأسلوب القوطي الذي يتناسق مع حيوية «جاديور».

إنها مجموعة تعانق تأثيرات ثياب الشارع ومواد التكنو Techno، بالإضافة إلى البعد الساحر والحالم الذي يكاد يكون رمزياً، والعزيز على قلب مؤسس الدار، والذي تعبّر عنه ماريا غرازيا كيوري بمقولتها الشهيرة: «تعلّموا أن تتبعوا أحلامكم». تغطي تطريزات رموز الأبراج الفلكية  القماش فتبدو كلوحات فنيّة، كما تنقل مجموعة من رسوم شخصيات ورق «التارو» إلى موقع مختلف لتترجم المستقبل. تشتمل المواد على القطن الذي يأتي بالألوان الأزرق والأبيض والأسود، بالإضافة طبعاً إلى اللون الأحمر المحبّب إلى قلب «كريستيان ديور»، واللونين الرمادي والزهري. أما قماش الدنيم فيظهر بشكل عنصر ربط، ويقصّ قماش التول والشيفون وحرير «الجورجيت» على هيئة تنانير طويلة يختلف طولها لتعكس رغبات المرأة المتنوّعة. ويشكل تطريز القلب الذي يظهر على الصدر  التعبير الأفضل والأمثل عن حدّة وقوة المشاعر التي تكتنف المرأة العصرية اليوم. وتظهر عبارة «يجدر بنا جميعاً أن نناصر المرأة ونؤيدها» على قميص قطني من مجموعة «ديور» Dior للأزياء الجاهزة لربيع - صيف 2017، وهي المجموعة الأولى التي تصمّمها ماريا غرازيا كيوري للدار، لتتخذ طابعاً جريئاً ومأخوذاً عن عنوان مقال نشرته عام 2014 الكاتبة شيمامندا آديتشي التي تشاركها ماريا غرازيا كيوري معتقداتها.

وقد اخترنا لك من المجموعة هاتين الإطلالتين وصور حصرية لهما من وراء الكواليس.

CREDITS

شكر خاص : credit: Sophie Carre