شيري عادل: هذه حقيقة زواجي وحملي سراً!

شيري عادل,حقيقة,الشائعات,شائعة,الفن,الصعوبات,لجنة التحكيم,الغناء,بطولة,مسلسل,البطولات,مصر,مواقع التواصل الاجتماعي,رمضان المقبل,سباق الدراما الرمضاني,البطولات الجماعية,فيلم,السينما

نيرمين زكي (القاهرة) 11 مارس 2017

تعترف بأن خجلها يمنعها من حضور الكثير من المناسبات الفنية. النجمة الشابة شيري عادل تعيش حالة من النشاط الفني، حيث عرض فيلمها الجديد «فين قلبي»، كما تعاقدت على مشاركة أحمد السقا في بطولة مسلسل «الحصان الأسود» كي تخوض من خلاله سباق الدراما الرمضاني المقبل.
شيري تتحدث عن تفاصيل أعمالها المقبلة، وتكشف أسراراً لا يعرفها الكثيرون عن حياتها الخاصة، وأسماء أقرب أصدقائها في الوسط الفني، كما تتكلم على شائعة زواجها وحملها سراً!


- عدت إلى السينما من خلال فيلم «فين قلبي»، فما سبب غيابك الطويل عنها؟
لم أجد طوال فترة غيابي الفيلم الذي يحفّزني على المشاركة في بطولته، فقد حققت خطوات جيدة في السينما، أبرزها مشاركتي في فيلمي «حسن ومرقص» مع عادل إمام وعمر الشريف، و«أمير البحار» مع محمد هنيدي، ولا أريد أن أعود خطوة الى الوراء، فالعروض التي كنت أتلقاها لم تكن تحمل أفكاراً جديدة، ولم أجد نفسي فيها، فلا يمكن أن أقبل دوراً لن يضيف الى مسيرتي الفنية، وعندما عُرض عليَّ فيلم «فين قلبي» شعرت بأنه العمل الذي أبحث عنه منذ سنوات.

- وما سر حماستك له؟
الفيلم يمثل عودة للأعمال الرومانسية، وينتمي إلى افلام «اللايت كوميدي» ويناسب كل أفراد العائلة، ومن الأسباب التي جعلتني أوافق على بطولة هذا الفيلم مشاركة مصطفى قمر فيه، فقد استمتعت كثيراً بالعمل معه.

- كيف كان التعامل معه كمنتج للفيلم؟
مصطفى شخص ترتاح للتعامل معه، فهو لم يبخل على هذا الفيلم وفريق عمله بأي شيء، بل كان حريصاً على توفير كل الإمكانيات والاستعانة بأحدث معدّات التصوير رغم أسعارها المرتفعة، ففي الوقت الذي يضع فيه الكثير من المنتجين ميزانيات زهيدة لإنتاج أفلامهم، قرّر مصطفى قمر أن يكون مختلفاً من خلال هذه التجربة عن أي منتج آخر، حيث قدم كل الإمكانيات، وكان فريق العمل سعيداً بقراراته التي خدمت مصلحة الفيلم.

- كيف وجدت العمل مع باقي الأبطال؟
تعلمت الكثير من المخرج إيهاب راضي، وحماسته للفيلم من أسباب موافقتي على المشاركة فيه، فهو بذل مجهوداً كبيراً لكي يخرج كل مشهد بأفضل صورة، كذلك استمتعت بالعمل مع يسرا اللوزي وإدوارد وأصبحنا أصدقاء خلال التصوير.

- هل تميلين إلى البطولات الجماعية؟
لا أفكر بهذه الطريقة، فالمعيار الرئيس الذي أختار على أساسه العمل هو السيناريو، بغض النظر عما إذا كان الفيلم أو المسلسل ينتمي إلى البطولات الجماعية أو المطلقة، وأنا أتمنى أن أخوض البطولة المطلقة، لكن كل شيء متوقف على السيناريو، وعملي خلال الفترة الماضية في البطولات الجماعية فقط ليس مقصوداً أو مخططاً له، لكن كل ما في الأمر أن السيناريوات أعجبتني.

- تخوضين سباق الدراما الرمضاني من خلال مسلسل «الحصان الأسود»، فما الذي حمّسك له؟
هو عمل متكامل العناصر في رأيي، ولم يجذبني إليه الدور والسيناريو المميز فحسب، بل الرغبة في العمل مع النجم أحمد السقا والمخرج أحمد خالد موسى، فالعمل بالنسبة إليّ كان فرصة كبيرة وعرضاً مميزاً تتمناه الكثيرات من الفنانات. وأنا واثقة بأنه سيدفعني خطوة الى الأمام، خاصةً أنني أقدم من خلاله شخصية مختلفة تماماً عن الشخصيات التي أديتها من قبل.

- هل ستكتفين بعمل واحد لرمضان المقبل؟
بصراحة العروض كثيرة، ولم أحدّد موقفي منها بعد، فأنا لا أحب المشاركة في بطولة أي عمل لمجرد إثبات وجودي على الساحة الفنية، لكنني في الوقت نفسه لا أعرف ما إذا كنت سأكتفي بهذا المسلسل أم سأشارك في عمل آخر.

- هل صحيح أنك تستعدين لخوض تجربة الإخراج من خلال فيلم وثائقي عن عمر الشريف؟
أخبار غير صحيحة، ولا أعرف شيئاً عن هذا الفيلم.

- كيف تسير علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟
لا علاقة لي بـ«تويتر»، لكنني أحب التواصل مع جمهوري من خلال «إنستغرام» و«فايسبوك»، ورغم ذلك أعاني صعوبة في مواجهة الحسابات المزيفة، ولم أجد أي طريقة لإغلاقها حتى الآن.

- ما رأيك في البطولات النسائية في مصر؟
كفنانة، أفتخر بأن مجال التمثيل في مصر يضم حالياً نجمات أثبتن أنفسهن بقوة في البطولات النسائية، ومنهن غادة عبدالرازق ونيللي كريم ورانيا يوسف ومي عز الدين، كذلك تفوقت ياسمين عبدالعزيز على الكثير من نجوم السينما الرجال، وأثبتت نفسها بقوة كنجمة سينمائية، وشباك التذاكر يثبت ذلك.

- هل نجحت في التمرّد على ملامحك البريئة؟
بدأ يحدث ذلك في الفترة الأخيرة، بحيث صرت أتلقى عروضاً تقدمني بشكل مختلف، بعيداً عن الأدوار الرومانسية أو شخصية الفتاة الهادئة الرقيقة، فقد قدمت للمرة الأولى في حياتي دور الشر من خلال مسلسل «أفراح إبليس»، ولا أمانع في تكرار التجربة إذا وجدت الدور الذي يقنعني بكل تفاصيله.

- من هو المخرج الذي تتمنين العمل معه؟
أتمنى العمل مع نخبة كبيرة من المخرجين، أهمهم أحمد نادر جلال ومحمد ياسين، وأيضاً أحمد الجندي.

- هل هناك نجم تريدين العمل معه؟
كانت أرغب في العمل مع النجم أحمد السقا، وقد تحقق هذا الحلم قبل انتهاء عام 2016، من خلال تعاقدي على مشاركته في بطولة مسلسل «الحصان الأسود»، وما زلت أحلم بالعمل مع نخبة من الفنانين، منهم أحمد مكي، كما أتمنى التعاون مجدداً مع النجم الكبير يحيى الفخراني، لأنني أتعلم منه باستمرار.

- كيف تسير علاقتك بالوسط الفني؟
علاقتي طيبة بالجميع، لكنني لا أملك إلا عدداً قليلاً من الصداقات، وأبرز أصدقائي حنان مطاوع وآيتن عامر ونسرين أمين وهنا شيحة وسلوى خطاب.

- بدأت مشوارك الفني من خلال الغناء، ألا تفكرين في العودة اليه؟
بصراحة لا، فأنا أريد التركيز في التمثيل فقط، لكن إذا تطلب مني دورٌ الغناء ضمن أحداث العمل فلن أتردد في اتخاذ هذه الخطوة، كما أتمنى الغناء من خلال مسلسل استعراضي، فنحن نفتقر الى هذه النوعية من الأعمال.

- ما أقرب أعمالك الفنية إلى قلبك؟
قدمت أعمالاً عدة أعتبرها بمثابة نقلة نوعية في مشواري الفني، منها مسلسلا «رقم مجهول» و«الملك فاروق»، بالإضافة إلى مشاركتي في بطولة فيلم «حسن ومرقص».

- ما أهم تجربة مررت بها عام 2016؟
مشاركتي في لجنة تحكيم إحدى مسابقات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، هذه التجربة جعلتني أكتسب خبرات مهمة، وجعلت نظرتي الى العروض التي أتلقاها مختلفة، وأكثر عمقاً، وأصبحت أدقق في تفاصيل كثيرة لم أكن أهتم بها من قبل.

- لكنك تعرضت لانتقادات بعد مشاركتك في لجنة التحكيم بسبب صغر سنّك!
لا يزعجني أي نقد يُكتب عني، لكنني أختلف مع هذه الآراء، فوجود أشخاص من مختلف الأعمار في لجنة تحكيم أي مهرجان أمر طبيعي ومنطقي، فهي فرصة لتبادل الخبرات، وهذا ما حدث معي بالفعل.

- كيف تقيّمين مشوارك الفني؟
أعتقد أن الجمهور والنقاد أفضل من يقيّم مشواري الفني حتى هذه اللحظة، لكنني شخصياً أشعر بالرضا التام عما قدمته، سواء في السينما أو الدراما، ويكفي أن أقول بكل صراحة إنني لم أشعر بالخجل من أي عمل شاركت في بطولته.

- ما أبرز الصعوبات التي تواجهك في عملك؟
الشعور بالتوتر والخوف من الخطوة المقبلة، كذلك التردّد والحيرة في اختيار العروض التي أتلقاها، هذا بالإضافة إلى ضغوط العمل التي تحاصرني.

- لماذا لم تتزوجي بعد؟       
كل شيء قسمة ونصيب، لكن من الممكن أن يكون عملي هو سبب تأخر زواجي حتى الآن، فأنا مشغولة طوال الوقت، مما يجعلني لا أعطي الفرصة لنفسي كي أتعرف على أحد أو أقع في الحب.

- لكن، ألا تخشين أن يسرق منك الفن حياتك؟
بالطبع أخاف من ذلك، خاصةً أنني كأي فتاة تحلم بالزواج وتكوين أسرة، وأجد أن من الضروري التفكير في إعادة ترتيب أولوياتي، فلا بد من الاهتمام بنفسي وحياتي الخاصة، وعدم السماح للفن بأن يسرق حياتي من دون أن أشعر.

- ما هي مواصفات الرجل الذي تحلمين به؟
لا مواصفات معينة، لكنني أبحث عن الرجل الشرقي الذي أشعر معه بالأمان والحب.

- ما سبب قلة ظهورك الإعلامي؟
بصراحة أنا شخصية انطوائية، وأعاني عيباً لا يعرفه الكثير عني، وهو الخجل الشديد، فأنا لا أظهر كثيراً في الإعلام أو المناسبات الفنية بسبب خجلي، كذلك أُصاب بالتوتر خلال إجرائي المقابلات الصحافية، ولا أستطيع التحدث بطلاقة خوفاً من تحريف تصريحاتي.

- ما أسخف شائعة لاحقتك؟
شائعة الخلافات والغيرة بيني وبين إنجي علاء زوجة يوسف الشريف. بصراحة كانت شائعة غريبة جداً، ولم أرد عليها، لأن إنجي واحدة من صديقاتي المقرّبات.

- كيف تتعاملين مع الشائعات؟
في السنوات الأولى من دخولي مجال التمثيل، كنت أبكي كلما سمعت شائعة تتعلق بحياتي الخاصة، لكن الآن أتجاهل الرد على أي شائعة سخيفة تُكتب عني، فبعدما نشرت صورة لي من كواليس فيلم «فين قلبي»، فوجئت بأقاويل تردّد أنني تزوجت سراً وحامل في الشهور الأخيرة! كلام فارغ ومضحك، فالبعض يبحث عن العناوين الصحافية التي تجذب القارئ بغض النظر عن حقيقتها، وحتى لو كان الأمر يمس بسمعة الفنان.