نوال ونانسي ونادين نجيم يكشف اسرارهن مع اولادهن... ضرب وقلق الى جانب الحنان

نجمات,أمهات,نوال الزغبي,نانسي عجرم,داليدا خليل,سوزان نجم الدين,ميس حمدان,نادين نسيب نجيم,أم,أبناء

سارة عبدو 18 مارس 2017

يوم تصبح أماً، تختبر المرأة الكثير من الأحاسيس الغريبة والمتباينة في آن واحد، وتعتبر مشاعر الأمومة أرقى وأسمى مشاعر الحب لديها. فكيف تفسّرها النجمات وكيف يحتفلن بهذه المناسبة مع أبنائهنّ؟!


نوال الزغبي
تمرح «النجمة الذهبية» نوال الزغبي وتلهو مع أولادها، ولا تتغاضى في المقلب الآخر عن دورها التربوي والتأديبي لهم. هي أم صديقة، ليست قاسية ولا تفرض رأيها على أولادها، وتعلّمهم في حال تعرّضوا للمشاكل أنّ يهرعوا إليّها لتساعدهم، وتؤكد لهم أنّه لو خذلهم كل الناس، فالأم هي الوحيدة التي لا تخذل أولادها، وتحافظ على أسرارهم وتحميهم.
لنوال ثلاثة أولاد، هم: تيا، وتوأمها جوي وجورجي، وقد أثّرت كثيراً في تيا، وتقول: «تفخر عندما يُشبّهها الآخرون بي، «بتشوف حالها» عندما يتكلّمون عنّي، وتراني بعين كبيرة وبأنّني مثال لها».
ولأنها تعلّمت ألّا تثق في أحد، تحثّ نوال أولادها على عدم التعمّق في صداقاتهم مع الآخرين والغوص في تفاصيل حياتهم.

نادين نسيب نجيم
تحمل الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة نادين نسيب نجيم صفات اسمها ومنها التفاؤل والأمل، فالابتسامة لا تفارق وجهها، وهي متفائلة بطبعها ومن الصعب أن تُحبَط، وغالباً ما تجد طرقاً لتحفيز نفسها لبلوغ الأفضل. وقد بات ليوم الأم نكهة خاصة بالنسبة إلى نادين، ففي هذه المناسبة تزور نادين والدتها لمعايدتها، وتؤكد أن قيمة هذا اليوم لا تكمن فقط في كونها أماً، بل في أن أمها ما زالت إلى جانبها. تسرد لنا كيف تحتفل مع ولديها بهذه المناسبة، وتقول: «أفرح بتلبية دعوة مدرسة ابنتي لحضور حفلة يوم الأم حيث تقدّم لي هيفن زهرة وتهديني بطاقة أعدّتها بيديها، وأتأثّر... أحتفظ بهذه التذكارات وهي تعني لي الكثير». وتضيف: «الشعور لا يوصف، وأحاول جاهدة البحث عن كلمات تعبّر عن مشاعري... لن يفهمني إلاّ من اختبر هذا الشعور بنفسه».

« دايبة » بطفلي جيوفاني ...
تروي نادين قصة عشقها لطفلها الصغير جيوفاني، وتقول: «أحبّه كثيراً، أحب ابنتي هيفن ولكنه الصغير! هو «محتال» ويعذّبني كثيراً، لكنه «قبضاي»... أشكر خبير التجميل الذي أخفى لي الضربة التي تلقيّتها منه اليوم، فقد ضربني بالهاتف الخليوي على عيني قبل لقائي بكم. هؤلاء هم الأطفال، مصدر البراءة البهجة والسعادة والجمال والراحة، وهم في جميع حالاتهم سعادة تفوق الوصف بشقاوتهم وجمال حركاتهم وضحكاتهم.

نانسي عجرم
لطالما عرفت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أن الأمومة مجد حقيقي دائم ويأتي في المرتبة الأولى، وقد تحوّلت إلى الأم الأكثر شهرة من بين النجمات العربيات. تتصدّر مع ابنتيها سنوياً أغلفة المجلات بالتزامن مع «يوم الأم»، لتسرد مواقف عن أمومتها وتكشف التغيير الذي طرأ على حياتها بعدما أصبحت أماً لطفلتيها «ميلا» و«إيلا».
تشارك نانسي ابنتيها عالمهما وتلعب بألعابهما، فتتحوّل إلى فتاة من عمرهما وتعيش الحالة وتصبح صديقتهما. وتؤكد أن الأمومة جعلتها أكثر حناناً والتزاماً، موضحة أنها باتت تخاف على نفسها كثيراً، لأن فكرة من سيهتم بطفلتيها في حال أصابها مكروه لا تغيب عن بالها أبداً. تخطط لحياتها بناءً على متطلبات ابنتيها، وحتى في عملها أصبحت تسافر وتعود في اليوم نفسه، وتسعى دائماً لأن تفعل ما يفرحهما وأن تمضي أطول وقت ممكن معهما، ليس كرمى لعيونهما فقط، بل كرمى لها أيضاً. فالحياة تمرّ بلمحة بصر في رأيها، وهذه هي الذكريات التي تحفر في قلبها كأم.

داليدا خليل
عايدت الممثلة اللبنانية داليدا خليل التي لمع بريقها أخيراً في مسلسل «أمير الليل» مع «البوب ستار» رامي عيّاش، والدتها قائلةً: «ليس هناك أغلى من الأم، أمي أغلى ما في حياتي، أستمدّ منها الطاقة الإيجابية والسعادة، وهي فرحتي في الحياة، فالراحة النفسية التي تلازمني نابعة من راحتي داخل منزلي وبين أفراد عائلتي. أتمنى لها العمر الطويل والبقاء إلى جانبي».

ميس حمدان
أما الفنانة الأردنية ميس حمدان، فاختارت أن تكون معايدتها لوالدتها غنائية وقدّمت لها أغنية «ست الحبايب يا حبيبة» بصوتها، وأضافت: «الجنّة تحت أقدام الأمهات، وأنا بدون أمي لا أساوي شيئاً».

سوزان نجم الدين
تعايد الممثلة السورية سوزان نجم الدين والدتها الأديبة دولة العباس في يوم الأم وتهديها «روحها»، قائلة: «أهديها روحي وقلبي وحياتي وعملي ونجاحي، أقدّم لها كل الطاعة والاحترام والحب وأدعو الله أن يطيل عمرها».