3 حيل تخلّصك من تقصّف شعرك من دون مقصّ

الشعر,الشعر الجميل,الشعر القوي,شامبو,بديل الزيت,Pantene,بانتين,تقصّف الشعر

16 مارس 2017

يقول الخبراء إنّ الشعر الجميل هو الشعر القوي. إذاً من الضروري أن تهتمي بصحّة شعرك لمنع تأثره بالعوامل التي تُلحق الضرر به وتسبب تقصّفه وتلفه.

ولا تنسي أنّ من أسباب التقصّف, كثرة تعرض الشعر للحرارة أثناء التصفيف، بالإضافة إلى لجوئك لاستخدام منتجات عناية غير مناسبة، وكذلك عدم الاهتمام بالشعر.

والتقصّف يعني أن الشعر يفتقر إلى التغذية والترطيب اللازمين، لدرجة أنه يُصبح عرضة للتكسّر والتلف أثناء تسريحه.

أما الخبر السار هو أنّه بإمكانك إصلاح أطراف الشعر وتوفير الحماية له من دون أن تخسري أيّ سنتيمتر منه. وإليك هذه الخطوات الـ3 التي ستساعدك على ذلك.

 

1 اختاري شامبو بتركيبة مناسبة

من المهم جدًا اختيار شامبو يمنح شعرك القوة ويغذيه من الجذور وحتى الأطراف. استخدمي مثلاً شامبو وبلسم مناسبين من «بانتين»، فمنتجات «بانتين» تعدك بشعر أكثر قوة وكثافة في 14 يومًا فقط*. ولا تنسي بديل الزيت بتركيبة الـ برو-فيتامينات الذي يتغلغل إلى أعماق شعرك ليمنحها قوة مرتين أكثر من الزيوت التقليدية.

 

2 دعي شعرك يجفّ بشكل طبيعي

شرط أن تمتلكي الوقت الكافي لذلك... حاولي أن تتخلّي، قدر الإمكان، عن وسائل التجفيف الحرارية وأدوات التمليس. فهي تزيد احتمال جفاف أطراف شعرك وتقصّفها. أما إذا كنت على عجلة من أمرك، فجفّفيه بلطف بواسطة منشفة ناعمة ولا تتردّدي في استخدام بديل الزيت من «بانتين»، فهو يعيد إلى الخصلات حيويتها ويحمي جمالها من أضرار الحرارة.

 

3 استخدمي العلاجات المناسبة

دللي شعرك كلّما احتاج إلى ذلك. ولهذه الغاية، سارعي إلى استخدام طرق عناية تحتوي على مكوّنات مفيدة. فبديل الزيت من «بانتين» مثلاً يمتلك خصائص مرطبة ومغذية تمنح شعرك الصحة والتألق وتمنع تقصّف أطرافه. طبقيه مرتين أسبوعيًا بعد غسله.