برامج تلفزيونية

عبد الرحمن أبو زهرة يخرج عن صمته...حفيدتاي انهارتا فيArabs Got Talent وهذا خطأ «أم بي سي» بحقّهما!

أم بي سي,عبد الرحمن أبو زهرة,برنامج المواهب,البرامج,النشاز,آلة البيانو,الانترنت,البرنامج,Arabs Got Talent

16 مارس 2017

في أول تعليق له على مشاركة حفيدتيه في برنامج المواهب Arabs Got Talent، أعلن الفنان المصري عبد الرحمن أبو زهرة أنّه لم يكن متحمساً للفكرة.

وكتب عبر صفحته على «فايسبوك»: «في الواقع لم أكن متحمساً حينما علمت باشتراك حفيدتيّ أميرة ومريم في برنامج المواهب العربي Arabs Got Talent. حيث أن طبيعة تلك البرامج في وطننا العربي لا تتفق أبداً مع موهبتهم التي لم يختلف عليها أحد في الغرب حيث أنهم تفوقوا وقاموا بالعزف والمشاركة مع أكبر وأهم الموسيقيين في أوروبا.
لكنني تفهمت وجهة نظر أحمد أبوهم أنه يريد أن يربطهم بعالمنا العربي ويشعرهم بانتمائهم له... من خلال برنامج يتابعه الملايين في وطننا العربي وبدون الدخول في تفاصيل المشاركة».

وأضاف: «لكن ما لم أكن أتوقعه من محطة كبيرة مثل «أم بي سي» أن يحدث خطأ فني في الصوت يجعل أحفادي ينهارون في البكاء بعد إذاعة البرنامج وأنهم لم يعزفوا بهذا الشكل أبداً وأن عرضهم هناك في التصوير كان بشهادة كل من حضر ثم رأي المحكمين كان قمة في الروعة. لكن هذا الخطأ في مكساج الصوت أظهر وكأنهم يعزفون قمة في النشاز وعدم التفاهم الموسيقي فيما بينهم».
كما نشر رسالة وجهها إبنه أحمد والد الفتاتين إلى المسؤولين عن البرنامج وكتب فيها: «أحب أن أنوه لسيادتكم أنه تم ارتكاب خطأ فني جسيم أثناء الإعداد ومونتاج ومكساج صوت فقرة أميرة ومريم أبو زهرة مما أدى للأسف إلى وجود فرق بين آلة البيانو وآلات الكمان في الأداء، حيث أن ناتج الصوت كان حالة من اللاتناغم بين كل الاَلات التي تعزف في الفقرة وهذا لم يحدث أثناء تصوير الفقرة».
وتابع إنّ هذا الخطأ أدى إلى حدوث نشاز يضرّ بسمعة الطفلتين الفنية .وطلب أن يتمّ تصحيحه وتنزيل الصوت الحقيقي للفقرة علي الانترنت.