لها تكشف أسرار الوسط الفني: حرائق وأحزان ومعارك الفنانين تشتعل

عادل إمام,هاني شاكر,إليسا,إيمان البحر درويش,الوسط الفني,كواليس,معركة,حسين فهمي,مسلسل,سمية الخشاب,غادة عادل,رامي عياش,فارس كرم,ناصيف زيتون,معايدة,خالد يوسف,زواج سري,خالد سليم,أمير طعيمة,هيفاء وهبي,هبة طوجي

بيروت (لها),القاهرة (لها) بيروت (لها) 23 مارس 2017

مسرحية الإثارة في الوسط الفني لا يُسدل عليها الستار أبداً، بل تمتد فصولها دائماً بأحداث جديدة وساخنة، ما بين أزمات صحية ومعارك قضائية وزواج سري وإشاعات وحرائق في الاستوديوهات، وغيرها من الأحداث الملتهبة التي ترصد «لها» كواليسها ومواقف أصحابها.


عادل إمام يخشى التصوير وإليسا تقدّر الموقف
حرصت النجمة اللبنانية إليسا على زيارة الزعيم عادل إمام في موقع تصوير مسلسله الجديد «عفاريت عدلي علام» في استوديو النحاس، قبل بدء تصوير حلقة من برنامج «ميكس ميوزيك» مع المطرب خالد سليم وألين لحود.
والتقت إليسا رامي إمام، مخرج المسلسل، حيث تحدثا عن أحداث مسلسل الزعيم الجديد، ثم ذهبت للقاء عادل إمام فاعتذر عن عدم لقائها لأنه كان يرتدي ملابس الشخصية، وقد علم بوجود كاميرات صحافية في الخارج فخشي أن يتم التقاط صور تكشف عن شكله في المسلسل، الذي يريد الاحتفاظ به سراً. ووجّه الزعيم الشكر الى إليسا على زيارتها له، وهي بدورها قدرت حرصه على الاحتفاظ بخصوصية اللوك الذي سيظهر به في مسلسله الجديد.

معركة هاني شاكر وإيمان البحر من الفضائيات إلى المحاكم
تطورت المعركة الحامية بين النجمين هاني شاكر وإيمان البحر درويش، لتخرج من ساحة الفضائيات إلى المحاكم، حيث تقدم محامي هاني شاكر والفنانة نادية مصطفى ببلاغ إلى مكتب النائب العام ضد كل من إيمان البحر درويش، المحامية برلنتي عبد الحميد، وسيد الأبيض العازف الموسيقي.
وقال المحامي في بلاغه، أنه تم اكتشاف مؤامرة من المتهمين بالتلاعب وباختلاق عناوين سكن وهمية لشاكر ومصطفى، من أجل تحريك دعاوى قضائية ضدهما على عناوينهما الوهمية للحصول على أحكام جنائية عليهما، واستغلالها في تشويه شخصيهما وصفتيهما والتشهير بهما عبر وسائل الإعلام المختلفة.
وعلى رغم أن القضايا التي أقيمت بلغت 34 قضية، لكنه لم يتم الحصول فيها سوى على حكم غيابي واحد فقط، والمثير للعجب صدور أحكام بالبراءة غيابياً في باقي القضايا، لتشكّك هيئة المحكمة في الأوراق والمستندات التي قدمت أمامها، فقضت محكمة مدينة نصر بإلغاء ثلاث قضايا لعدم ثبوت أي اتهامات واضحة ضد هاني شاكر.

حسين فهمي يحصد لقب المخلوع
انضم النجم حسين فهمي إلى قائمة الرجال الذين يحملون لقب «زوج مخلوع»، وذلك بعد أن قررت محكمة الأسرة خلع سيدة الأعمال السعودية «رنا القصيبي» منه مقابل تنازلها عن كل حقوقها المالية والشرعية. ولم يحضر حسين ورنا الجلسة، بل حضرها فقط محامياهما. وكانت رنا أكدت في دعوى الخلع، أنها تخشى ألا تقيم حدود الله، ورفضت الصلح مع حسين.
يذكر أن الزواج لم يدم سوى عامين، وانتهى بمشاكل عديدة بين حسين ورنا.
وفي قضية أخرى أقامتها ضده طليقته لقاء سويدان، أقسم حسين أمام المحكمة بأنه لم يعدها بمؤخر صداق قيمته خمسة ملايين جنيه، كما اتهمته، فتأجل النطق بالحكم. فهمي رفض التعليق تماماً على القضيتين، وأكد فقط أن تلك المشاكل لا تؤثر إطلاقاً في نشاطه الفني.

مسلسل الحرائق مستمر وسمية الخشاب تلحق بغادة عادل
بعد الحريق الذي شبَّ في استوديو برنامج «تع اشرب شاي»، الذي تقدمه غادة عادل على فضائية DMC، تعرض الاستوديو الذي تصور فيه سمية الخشاب مسلسلها الرمضاني «الحلال» لحريق ضخم التهم الديكور، لكن سمية وفريق العمل الذين كانوا موجودين لحظة اشتعال النيران نجوا، إذ نجحوا في الخروج من استديو التصوير من دون أي إصابات، إلا أن التصوير توقّف الى حين بناء ديكور آخر.
وأكدت سمية أنها وفريق العمل بخير، بعد نجاتهم من الحريق الذي لم يتم تحديد سببه، لكن يجري الآن بناء ديكورات جديدة لمواصلة التصوير، بخاصة أنه لم يعد متبقياً وقت طويل على حلول شهر رمضان.

«ولعت» بين رامي عياش وفارس كرم مجدداً
يبدو أنّ شرارة الخلاف قد اشتعلت مجدداً بين النجمين اللبنانيين فارس كرم ورامي عياش، بعد أن كانا قد اختلفا خلال مشاركتهما في مهرجان «ربيع سوق واقف»، وتحوّل ذلك الى مشادة كلامية عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي. وبدأت حرب تغريدات على «تويتر» بين النجمين بعد تصريح لكرم عبر برنامج إذاعي، فلدى سؤاله عن رأيه في عياش كممثل قال: «شو بدكن تعلقوني معو»، ليغرد عياش قائلاً: «كيف بدي نام بعدما المغني صاحب الأغاني العميقة والصوت العبقري والإبداع الفني بدو يعطي رأيه فيي... آخر زمن».
ولم يتأخر كرم عن الرد على عياش، فغرد قائلاً: «مظبوط إِنَّك تنكة مصدّاية... ولد سئيل»، فردّ عياش بالقول: «القافلة تسير». وقد أثار هذا التلاسن ردود فعل ترافقت مع حملة تضامن وتغريدات من الجمهور كلّ مع فنانه المفضّل.

ناصيف زيتون يُعايد الأمّهات بأغنية مؤثرة
فاجأ النجم ناصيف زيتون جمهوره بعمل فنّي جديد قدّمه الى كلّ أمّهات العالم العربي عربون وفاء واحترام، فصدرت الأغنية الجديدة التي حملت عنوان «أمّي»، تزامناً مع يوم المرأة العالمي وتحضيراً لعيد الأمّ، وكان ناصيف كتب على حسابه الرّسمي على «تويتر» جملة من القلب قال فيها: «يوم المرأة العالمي لازم ما يكون يوم! لأنّو العالم بلا امرأة يعني العالم بلا أمّ، بلا أخت، بلا صديقة، وبلا زوجة، وبلا رفيقة درب. يعني العالم بلا حياة!».
كما نشر ناصيف عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة جديدة له تحمل هاشتاغ «#أمّي»، قبل ساعات قليلة من إصدار الأغنية حصرياً على تطبيق أنغامي، حيث تخطّت المئة ألف استماع بأقلّ من 8 ساعات على إطلاقها. الأغنية التي أبكت كلّ من استمع إليها هي من كلمات مرسيل مدوّر، ألحان أحمد بركات، توزيع عمر صبّاغ، ميكس وماسترينغ محمّد مقهور.
يُشار إلى أنّ ناصيف يُحقّق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصّات التحميل الإلكتروني نجاحاً كبيراً، إذ حظي على تطبيق أنغامي بـ152 مليون استماع، إضافة إلى 350 مليون مشاهدة على قناته الخاصّة على «يوتيوب»، في وقتٍ يستعدّ لجولة حفلات غنائية بين كندا، الولايات المتحدّة ودول أوروبية.

خالد يوسف وزواج سري
إشاعات مثيرة طاردت المخرج المشهور خالد يوسف أخيراً، لكنه فضّل الصمت ولم يرد عليها بعد، وهي تؤكد وجود زواج سري جمعه بالإعلامية ياسمين الخطيب، بخاصة بعد أن نشرت الأخيرة صورة تجمعها بزوجها من دون أن يظهر وجهه، رافضة الكشف عن هويته، مكتفية بالقول إنه سياسي وفنان مشهور، لتنطلق تخمينات كثيرة بأن يوسف هو المقصود.
لكن يوسف المعروف أنه متزوج من الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي، لم يرد على تلك الإشاعات، فيما ردت ياسمين عبر حسابها على «فايسبوك» قائلة: «إفساد حياة الناس بالتدخل في اختياراتهم الشخصية، بالتعليق والنقد و(التحفيل) أيضاً، بدعوى أن حياة المشاهير ليست ملكاً لهم، وإنما ملك لجمهورهم، هي بدعة اخترعتها الصحافة قديماً، لترضي الفضوليين، المشاهير بشر مثلكم، لكل منهم ظروف خاصة، ومواءمات مع العائلة، وأحكام للقلب، تفرض عليه اختياراً، قد يراه البعض غير مناسب، فيما يراه هو الأنسب، كفوا ألسنتكم عن الناس، فحياتهم أصعب مما تظنون».

أحزان خالد سليم وأمير طعيمة
الوسط الفني كان على موعد مع الأحزان الأسبوع الماضي أيضاً، إذ توفي والد الفنان خالد سليم بعد صراع مع المرض. وقد تلقى سليم الخبر وهو في الكويت، حيث يحضر لأحد أعماله الفنية، فعاد فوراً إلى القاهرة. كما تلقى الشاعر الغنائي أمير طعيمة العزاء في رحيل والده، وحرص عدد كبير من نجوم الغناء على التواجد بجواره في تلك المحنة، بخاصة محمد فؤاد ومحمد حماقي، اللذين وقفا بجواره لتلقّي العزاء.

هيفاء وهبي تقطع «الحرباية» من أجل 50 لوحة
قطعت النجمة هيفاء وهبي تصوير مسلسلها الرمضاني الجديد «الحرباية»، وذلك للسفر إلى بيروت والاحتفال مع أصدقائها والمعجبين بعيد ميلادها، عقب إقامتهم لها معرضاً يتضمّن خمسين لوحة لها تحمل توقيع الرسام شربل حلّال.
هيفاء وصلت مباشرةً من مصر إلى فندق «فينيسيا»، حيث كان الفانز والمعجبون في انتظارها، فاحتفلت معهم وقطعت قالب الحلوى، وقد تضمّن الحفل رسومات لصورٍ لها مع «فيلتر سناب شات - Bee Haifa» الذي شغلت به الجمهور، لتعود بعد الحفل مباشرةً إلى مصر وتستكمل تصوير مشاهد مسلسلها الذي يُشارك فيه كلٌّ من منذر رياحنة والراقصة دينا، وهو من تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم أحمدي.

30 أغنية لهبة طوجي في آذار (مارس)
انتهى المنتج والمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، من وضع اللمسات الأخيرة على الدوبل ألبوم الجديد للفنانة هبة طوجي، والذي يحمل اسم «هبة طوجي 30»، وقد أتى اختيار الرقم 30 عنواناً للألبوم نظراً الى ما يحمله هذا الرقم من معان مرتبطة بمفاهيم عميقة كالإبداع والوحي والتسامح والتواصل والتفاؤل، كما أنه يرمز بطبيعة الحال الى عدد الأغاني التي سيتضمّنها الألبوم.
طوجي أطلقت العشر أغنيات الأولى في 8 آذار، فيما أطلقت الدفعة الثانية في 15 منه، على أن تكون الثالثة في 22 من الشهر الجاري، كما ستُطلق الفيديو كليب الخاص بأغنية «وحدي لحالي» الذي صوّر في فرنسا، تحت إخراج «مختار بيروت».