جدّد روتين العناية ببشرتك هذا الربيع

روتين,العناية,الربيع,منتجات,الملائمة,الغنية,المكونات,المواد,المضادة,الأكسدة,سماكة,المستحضرات,الأساسية,الترطيب,الشفتين,كريمات,الحلاقة,التنظيف,شعر,Lancome,Givenchy,Tom Ford,Chanel,Clinique,Dior,Lab Series,Clarins,Head & Shoulders,Pantene

مي غلاييني 01 أبريل 2017

امنح بشرتك عناية قصوى وعزّز نضارتها هذا الربيع من خلال اختيارك منتجات العناية الملائمة لطبيعتها والملبية لاحتياجاتها والغنية بالمكونات النشطة والمواد المضادة للأكسدة بشكّل مركّز من أجل الوصول إلى عمقها، فبشرة الرجل المعرّضة للحلاقة اليومية تكون أكثر سماكة من بشرة المرأة. ولمعرفة المستحضرات الأساسية للعناية ببشرتك، إليك هذا الدليل.


الترطيب

حافظ على ترطيب بشرتك ونعومتها ومتانتها وامنحها إطلالة شابة دائماً باستعمالك الكريمات المرطبة الخاصّة بالرجل والتي تمنع زحف علامات التقدم في السن وتحميها من أشعة الشمس الضارة، بفضل تركيبتها الفعالة والغنية بالمكونات المغذية والمواد النشطة وعامل الحماية من أضرار الشمس بدرجة لا تقل عن SPF 30. وننصحك إذا كانت بشرتك جافة، بأن تقتني المرطبات الغنية بالزيوت لجرعة مضاعفة من الترطيب. أما إذا كانت بشرتك دهنية، فيُستحسن أن تقتني مرطّبات بتركيبة هلامية خفيفة تحول دون لمعان بشرتك وانسداد مساماتها. وللبشرة العادية أو المختلطة، هناك المرطّبات التي تأتي بتركيبة متوازنة تعيد إلى البشرة ترطيبها من دون أن تحفّز الإفرازات الدهنية. واقتن لبشرتك الحساسة المستحضرات الخالية من الكحول الطبية والبارابين والعطور.
● LancÔme Men Hydrix Balm
● Givenchy Man Intensive Age-Fighting Force

العناية بالشفتين
أصبح بلسم الشفاه اليوم من مستحضرات العناية الأساسية لكل رجل، وخصوصاً الرجل العصري الجريء الذي يهوى المغامرات والتزلج وغيرهما من الرياضات التي تعرّض الشفتين للجفاف. ويتوافر البلسم بتركيبات غنية بالفيتامينات والمواد المغذية وعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة لحماية الشفتين من التشقق وظهور الخطوط الرفيعة والترهّل عليهما.
●  Tom Ford Hydrating Lip Balm
● Jack Black Intense Therapy Lemon and Chamomile Lip Balm SPF 25

كريمات الحلاقة
تجنب استعمال الصابون بدلاً من مستحضرات الحلاقة لحلق لحيتك، لأن الصابون العادي يسلب البشرة رطوبتها وزيوتها الطبيعية، أما مستحضرات الحلاقة فبالإضافة إلى أنها تتيح لك حلاقة ناعمة ودقيقة فهي ترطب البشرة وتمنحها نعومة مثالية وتسهّل الحلاقة وتحول دون تعرض بشرتك للجروح.
● Tom Ford For Men Shave Oil
● Chanel Bleu De Chanel Shaving Cream

كريمات العينين
ومن المستحضرات التي ازدادت أهميتها في روتين العناية ببشرة الرجل، كريمات العينين الضرورية لحماية البشرة الرقيقة حول عينيك ومنع زحف عوامل الشيخوخة المبكرة إليها بفضل تركيبتها الغنية بالفيتامينات والمكونات النشطة التي تعزز إنتاج الكولاجين المسؤول عن المحافظة على مرونة البشرة ورطوبتها.
● Dior Homme Dermo System Anti-Fatigue Firming Eye Serum
● Clinique For Men Anti Fatigue Eye Gel

مستحضرات التنظيف
إذا كنت تريد الحصول على بشرة نضرة دائماً، استعن بمستحضرات تنظيف البشرة التي تخلّصها من الأوساخ والشوائب المتراكمة على سطحها وتسيطر على إفرازاتها الدهنية المفرطة من دون التسبب بجفافها كما يعمل الصابون العادي. وفي حال كنت تعاني من ظهور البثور، ننصحك بتقشير بشرتك مرّتين أسبوعياً بالمقشرات الخاصة الغنية بجزيئات صغيرة تُصقل البشرة بلطف وتنظف المسامات وتمنع انسدادها.
● ClarinsMen Exfoliating Cleanser
● Lab Series Skincare for Men Invigorating Face Scrub

شعر صحي
أفضل طريقة للتخلص من قشرة الرأس هي استخدام شامبو ضد القشرة بتركيبته الغنية بمكونات نشطة وفعالة مثل بيريثيون الزنك للتخفيف من  الحكة والاحمرار، والحد من جفاف فروة الرأس، ومنح الشعر الانتعاش والحيوية.
● Head & Shoulders Classic Clean Shampoo
● Pantene Pro-V Shampoo Anti Dandruff