كبيرة خبيرات التجميل دوليًا لدى M.A.C ميريام خير الله: ماكياج الموسم مستوحى من المرأة التي تعشق التفرّد والابتكار في ماكياجها

خبيرات التجميل,الماكياج,خبيرة التجميل,ميريام خير الله,بيروت,M.A.C,ماك

ماغي باتيار عنيد 09 أبريل 2017

آخر صيحات الماكياج لموسمي ربيع-صيف 2017 عرضتها لنا خبيرة التجميل ميريام خير الله في بيروت مع نصائح مفيدة لتحقيق أجمل الإطلالات بخطوات بسيطة وسهلة التطبيق واستعمال مستحضرات تجميل صُمّمت لتلائم حاجة المرأة العصرية وتُوفّر عليها الوقت في تنفيذ ماكياجها يوميًا.

- ما هي آخر صيحات موسمي ربيع وصيف 2017؟
هناك أربع إطلالات أساسية في الماكياج لموسميّ ربيع وصيف 2017،  هي: الواقعية REAL، الحرّة FREE، النديّة WET، والدافئة WARM، وكل واحدة منها تعتمد على خيارات لونية وتركيبات مختلفة، ومستحضرات معيّنة تساعد على تحقيقها. هناك اتجاه إلى اللمسة الإنسانية والواقعية في الماكياج بعيدًا من التصنّع الذي تضفيه مساحيق التجميل الكثيفة. ثمة عودة اليوم إلى كل ما هو جميل بشفافية، وإلى الخطوط غير المتقنة. فالمرأة العصرية تبحث عن الحرّية، النضارة، والجمال الذي يمكن تحقيقه في خطوات سهلة وسريعة باستعمال مساحيق متعددة الفوائد، أي تحقق غايات عدّة بلمسة واحدة. من ناحية أخرى، سنلاحظ في موسمي ربيع وصيف 2017 عودة البريق واللمعان اللذين يساعدان على إحياء الماكياج ويجعلان ألوانه نابضة. وتيّار الموضة يسير باتجاه كل ما هو طبيعي، وواقعي بدون فلترات، أي الماكياج غير المتكلّف والذي يمكن أي امرأة تحقيقه بسهولة في دقائق معدودة. فالجمال العصري يعتمد على التقنيات العملية التي لا تحتاج إلى الخبرة، وباتت التركيبات الخفيفة مطلوبة أكثر. المرأة اليوم ترغب في إطلالة تنسجم مع حياتها العصرية، أي بسيطة بعيدًا عن الإطلالات المبالغ فيها كالتي نشاهدها على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا الإنستغرام. ماكياج الموسم باختصار مستوحى من المرأة الحقيقية التي تعشق حرية التفرّد والابتكار في ماكياجها من دون مبالغة.

 

الإطلالة «الواقعية» REAL

- لنبدأ مع الإطلالة الأولى «الواقعية»... علامَ ترتكز؟
الإطلالة «الواقعية»REAL مستوحاة من المرأة القوية، وهي مثالية للمرأة التي لا تملك الوقت الكافي للاهتمام بنفسها، وتريد أن تكون جاهزة في خمس دقائق. ماكياج هذه المرأة بسيط، طبيعي، خطوطه غير محدّدة، ولا يحتاج الى تقنيات المحترفين. وهو يرتكز على ماكياج العينين والشفتين، ويقوم على تركيبات قشدية القوام في معظمها وسهلة التمويه والتطبيق، تبرز مواطن الجمال في الوجه من دون أن تُثقل البشرة. في هذه الإطلالة يمكنك استعمال الكحل أو الظلال باللون الأسود أو البني من دون رسم خطوط متقنة، وإذا سال الكحل وبات يغطي الجفن بطريقة مموّهة فلا بأس بذلك، لأن هذا هو الهدف المنشود. فالخطوط المموّهة تعزز جاذبية النظرة وغموضها.

لتحقيق إطلالة طبيعية أو «واقعية»، رطّبي بشرتك مستخدمةً سائلاً مرطباً وملوّناً يحتوي على فلترات وقاية، ثمّ خذي القلم المموّه للعيوب المتعدّد الاستعمال M.A.C Studio Fix Perfecting Stick المتوافر ضمن خيارات لونية واسعة، استعملي اللون الفاتح منه لإشراق الملامح الداكنة من الوجه، واختاري اللون الدافئ لاستعماله كبديل لظلال الجفون وتعزيز جاذبية النظرة. بعدها، استعيني بقلم الكحل الثخين M.A.C Make-Up Art Cosmetics Jumbo Penultimate Eye Liner James Kaliardos  السهل التطبيق، ولوّني به جذور الرموش العليا. اللمسة الأخيرة هي لأحمر الشفاه الذي لا يحتاج إلى قلم التحديد باللون الأحمر Retro Matte Liquid Lipcolour in Feels So Grand أو البرغندي Retro Matte Liquid Lipcolour in High Drama . ولا تنسي حاجبيك، بل استعملي القلم المصحّح لهما M.A.C Brow Sculpt الذي يملأ الفراغات بين الوبر بسهولة تامة.

 

الإطلالة «الحرّة» FREE

- ما الذي يميّز الإطلالة الحرّة FREE ، وما هي المستحضرات الملائمة لها؟
تعتمد الإطلالة «الحرّة» FREE الحرية المطلقة في استعمال الخطوط والألوان، وهي مستوحاة من المرأة العفوية. إنها الإطلالة المثالية للشابات الجريئات المفعمات بالنشاط، واللواتي يعشقن الألوان النابضة، ويهوين الابتكار والتجدد... إطلالة تعكس حب الحياة، ترتكز على استعمال الماسكارا وأقلام الكحل الملوّنة كالأصفر، البرغندي، الأزرق، الأخضر، والبنفسجي... إلخ. يمكنك استعمال لون أو أكثر ضمن الماكياج نفسه لإضاءة العينين.

 لتحقيق هذه الإطلالة، اختاري اللون الذي يعجبك ويشرق نظرة عينيك، واستعمليه كيفما يحلو لك. يمكنك مثلًا تحديد خط الرموش السفلية والجفن الداخلي للعين بلون معيّن كالأزرق مثلًا، وإبراز الرموش بلون مختلف ينسجم مع اللون الأزرق، أو اختيار ظل جريء لتلوين الجفون فقط، أو تنسيق ظل الجفون النابض مع لون الخدّين أو الشفتين. وإذا كنت تفضّلين تكحيل العينين بلون داكن، اختاري الماسكارا بلون البرغندي، فهي تضيء العينين بأسلوب غامض وجذّاب.

المستحضرات الأساسية في هذه الإطلالة هي:

الماسكارا الملوّنة M.A.C In Extreme Dimension Lash in Sky is the Limit, Hold For 10, Feel My Pulse, Energized

أقلام ملوّنة Paint Sticks بألوان الفوشيا، الأصفر، الأزرق، الأخضر، والبنفسجي.

ظلال ملوّنة مضيئة مثل: Chromaline in Primary Yellow

 

الإطلالة «الندية» WET

- ماذا عن الإطلالة «الندية» WET ؟
في هذه الإطلالة نلاحظ  سيطرة البريق واللمعان من خلال التركيبات العاكسة للضوء، والصيغة الزيتية أو الهلامية المرطبة. وهناك عودة إلى ملمّعات الشفاه فوق الجفون أيضًا، ولكننا في M.A.C ابتكرنا مستحضرات تضفي اللمعان الهلامي مخصّصة لتجميل العيون بدلًا من استعمال ملمّعات الشفاه اللزجة. في هذه الإطلالة، كل ما يعكس النداوة والضوء مسموح ومرحّب به، لأنه ينعش ملامح الوجه ويضيء العينين، خصوصًا في الطقس الحار. هذه الإطلالة تلائم في شكل رائع المرأة أو الشابة التي تهتم ببشرتها وتتمتع بسحنة نضرة خالية تمامًا من الشوائب.

 لتحقيق إطلالة عصرية، امزجي الهلام المرطّب اللمّاع  M.A.C Prep+Prime Essential Oils Stick مع ظل الجفون لمنحه لمسة نابضة تعكس الضوء، أو عزّزي إشراقة وجنتيك باستعمال السائل المضيء M.A.C  Strobe Cream  عند أعلى الخدّين بالقرب من زاوية العين الخارجية.

يمكنك أيضًا، مزج بضع نقاط من الزيت الممهّد للماكياج M.A.C Prep+Prime Essential Oils مع كريم الأساس لمنح بشرتك لمسة ندية ومشرقة، خصوصًا إذا كانت جافة. أما إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة فيمكنك استعمال البودرة المضيئة ذات التأثير المتعدّد الأبعاد M.A.C Extra Dimension Skinfinish عند أعلى خدّيك بدلًا من الزيوت والتركيبات القشدية المعزّزة للإشراق.

للحصول على إشراقة صحّية، استعملي الأقلام القشدية M.A.C Studio QuikTrik Stick in All Aflush HereYouGo التي تمنح خدّيك لونًا حيويًا ذا تأثير طبيعي.


الإطلالة «الدافئة» WARM

والإطلالة الأخيرة «الدافئة» WARM هل تعتمد فقط على الألوان البرونزية أو الترابية كما يوحي اسمها؟
الإطلالة «الدافئة» WARM لا تعتمد فقط على الألوان البرونزية والترابية رغم أنها توحي بالدفء، ولكن تدخل معها لمسات من مشتقات الوردي والمرجاني التي تحيي الألوان الدافئة وتضفي عليها رونقًا مميّزاً.

معظم النساء، خصوصًا في عالمنا العربي يعشقن الألوان الدافئة، وهي ألوان تلائم كل النساء من مختلف الأعمار مهما كان لون بشرتهن، كما أن الألوان الترابية تنسجم مع السحنة الملوّحة بأشعة الشمس، ويمكن اعتمادها في كل المناسبات مع كل الأزياء. لكن، استعمال هذه الألوان بطريقة ذكيّة، ومزجها مع ألوان نضرة وحيوية يساعدان على إشراق ملامح الوجه في شكل رائع.

إذا أردت إحياء ملامح وجهك في شكل طبيعي بينما تقومين بنحتها، استعيني بالقلم المصحّح المخصص لنحت الملامح M.A.C Studio QuikTrik Stick باللون البرونزي، ومدّي اللون صعودًا من أسفل الخدّ باتجاه أرنبة الأذن، ثمّ وزّعي بودرة الخدود المرجانية أو الوردية عند أعلى خديك، وادمجي اللونين مع بعضهما بعضاً بضربات رشيقة إلى أن يصبحا لونًا موحّداً غير محدّد.

لتلوين شفتيك، اختاري ألوان الكاراميل والبيج-الوردي، أو البيج-المرجاني من مجموعة Retro Matte Liquid Lip Colour.

المستحضرات الثالية لهذه الإطلالة، هي:

Extra Dimension Skinfinish in Show Gold, Soft Frost,Beaming Blush
Retro Matte Liquid Lipcolour in DivineDivine, Lady-Be-Good, Fashion Legacy, Quite the Standout, Rich & Restless, Mademoiselle
Velvet Lip Pencil in Frolic, Tease Me, Promise Me
Mineralized Blush in Warm Soul, Gentle
Bronzing Powder in Baiana Bronze
Mineralize Skinfinish in Perfectly Lit, Barely Dressed
Loose Powder in Touch My Body

- هل الإطلالات الجديدة ملائمة لكل النساء بمختلف أعمارهن؟
ربما تكون الإطلالة الواقعية REAL، أو الدافئة WARM ملائمة أكثر من سواها للمرأة الناضجة والتي تخشى الألوان الجريئة أو التركيبات الوامضة، لكن هذا لا يعني أن ليس في إمكانها اتباع خطوات الموضة أو أي من الإطلالات المذكورة، إنما عليها أن تُحسن اختيار الألوان الرائجة، وتجيد استخدام المستحضرات المكمّلة لها بطريقة ذكيّة وأسلوب ينسجم مع عمرها.

CREDITS

تصوير : الصور من «ماك» M.A.C