برامج تلفزيونية

علي يتهم نجوى بالقسوة ويفتعل مشكلة بينها وإحدى مشتركات Arabs Got Talent

تجارب الأداء,Arabs Got Talent,المشتركون,علي جابر,نجوى كرم,أحمد حلمي,mbc,برنامج مواهب

كارولين بزي 08 أبريل 2017

لم تكن حلقة تجارب الأداء الأخيرة عادية، بل رفضت خلالها نجوى أن يفرض علي رأيه عليها، فاتهمها بالقسوة، كما ذكّرت نجوى علي بأنها وأحمد شريكان في اختيار المشتركين الذين سيتأهلون إلى المرحلة النصف نهائية. فكانت جولة لفريق MBC على مختلف الدول العربية لإطلاع المشتركين الذين سينتقلون إلى الحلقات المباشرة، وشهدت الحلقة دموع اللجنة والمشتركين.

  • البداية، كانت مع المشترك الجزائري د . جمال بن يحي الذي يعيش في فرنسا. دجمال يمزج الرقص برياضة الجمباز، فأذهل اللجنة وأبدى أحمد رغبته في رؤية كل حركة قام بها 10 مرات، ووجد أن حركاته متناسقة وتعابيره موجودة في وجهه. أما نجوى فوصفته بالمحترف، واعتبر علي أنه من اللحظة الأولى فرض على اللجنة أن تتناغم معه.
  • Sarah Vaga Bond ترقص الـpopping، وبدت متوترة كثيراً بعد أن أنهت عرضها. فعلقت نجوى على أدائها بالقول: «هي المرة الأولى التي أرى فيها فتاة ترقص الـpopping». لكن كان لدى نجوى بعض الانتقادات على أداء سارة، إذ اعتبرت أنها رقصت خارج الإيقاع، وأن رقصها كان أقرب إلى الباليه. أما علي، فاعترض على ما قالته نجوى، وقال للمشتركة أنه أحب أداءها كثيراً ورسالتها وصلته ووصف رقصها بالسلس، وخلال تعليقه كان أحمد يطبّل على الطاولة تأييداً لعلي. وسأل أحمد المشتركة لمَ تبدو قلقة؟ طالباً منها ألا تقلق. إلا أن نجوى أصرّت على موقفها واعتبرت أن علي يحاول أن يفتعل مشكلة بينها وبين الفتاة. لكن في النهاية، منحت نجوى صوتها لسارة وكذلك علي وأحمد.
  • مروان الضو شاب لبناني يبلغ من العمر 16 سنة، يغني ويعزف على الغيتار. وقد أبدى أحمد إعجابه بصوت المشترك وسلاسته. واعتبر علي أنه أحسن الاختيار، ورأت نجوى أن عزفه جميل وصوته جيد، إلا أنه يحتاج الى التدريب. فاتهم علي نجوى بالقسوة، أما أحمد فاستغرب اتهام علي لنجوى وقال: «يبدو أنك تغيرت». وحاز الشاب أصوات اللجنة.
  • من السودان، جاءت فرقة سالوت يالبنوت وهي تضم نساء فقط، وذلك، وفق ما قلن، لإثبات أن المرأة تستطيع القيام بكل شيء. وبعد الانتهاء من فقرتهن، قالت نجوى: «نحن وُلدنا لنكون مصدر حنان». وحازت الفرقة أصوات اللجنة مجتمعة.
  • من جهتها، تغني المشتركة اللبنانية نادين ناصيف الأوبرا، والتي أذهلت بأدائها اللجنة التي وقفت تصفيقاً لغنائها. فاعتبرت نجوى أنها أجمل من غنى الأوبرا على مسرح Arabs Got Talent. بدوره، وصف أحمد غناءها كأنها تحضر كوباً من الشاي بسلاسة وسهولة، مؤكداً أن الموهبة والتدريب هما اللذان أوصلاها إلى هذه النتيجة، فحازت ثلاث نعم.
  • عبداللطيف غازي (كفيف) يعزف على الـClarinet، ومحمد جباري يعزف على الغيتار، وعندما عزف الثنائي أغنية شيرين «على بالي»، لم يتمالك أعضاء اللجنة أنفسهم وانهالت دموعهم جميعاً، وما أن أنهيا العزف حتى جاء مقدما البرنامج قصي خضر وريّا أبي راشد، وأعطيا الباز الذهبي الأخير للثنائي. إذ وصل إحساس عبداللطيف ومعاناته الى اللجنة والجمهور.
  • فريق Bar Generation يضم مشتركين جزائريين قدما عرضاً أطلقا عليه Hand to Hand. وفي نهاية العرض، وقع أحد المشتركين من دون أن يتنبه إليه زميله. فعلق أحمد قائلاً: «كنت تخبره أنك وقعت، فلكل جواد كبوة»، وأبدى رغبته في أن يقدما قصة معينة. إلا أن تعليق علي كان قاسياً، فقال: «السقطة تخرجكما من البرنامج»، بينما أعربت نجوى عن إعجابها بالانسجام الذي يجمع الثنائي، معتبرة أن السقطة هي مجرد صيبة عين. وحاز الثنائي صوتي نجوى وأحمد.
  • من سوريا وفلسطين، أدت فرقة Freelusion رقص الـMapping، فأثار عرضها إعجاب اللجنة وحازت 3 نعم.
  • ومن مختلف الدول العربية، جاءت فرقة «أشبال القانون» وعزفت على القانون، فكان عزف أفرادها منسجماً كأنهم شخص واحد، وفق أحمد حلمي. أما علي فلم يسمح لنفسه إلا أن يقول لهم نعم، وحازوا أصوات اللجنة مجتمعة.
  • فرقة Oscarisma من مصر، تعزف الموسيقى بفرح، وهو ما عبّرت عنه نجوى، إذ قالت أنها لو كانت تمر في الشارع وسمعت الفرقة تعزف سيرقص قلبها فرحاً. وحازت الفرقة صوتي نجوى وأحمد.
  • وبعد أن أنهت المشتركة المغربية عبلة دومو أغنيتها، عبّر أحمد عن إحساس صوتها وروعته، واعتبر علي أن عبلة أدت الأغنية بطريقة عظيمة وأن مستقبلها باهر، ووجدت نجوى أن ما قدمته يليق بصوتها. فحازت 3 نعم.

تعرفوا إلى أسماء المشتركين الذين تأهلوا إلى المرحلة النصف نهائية...
أما الأصوات التي تأهلت إلى المرحلة النصف نهائية، فبلغ عددها الأربعين وتم اختيارها من بين أكثر من 100 مشترك. وهم: نادين ناصيف، سالوت يالبنوت، أشبال القانون، Fantastic 5 ،Sarah Fagabond، نورهال خطاب، عبد الوهاب الفيلكاوي  whagic، فريد زيتون، آدم كاريرا، أبانوب فليكس، إليسا سيد أحمد، إيمان بيشه، إيمان الشميطي، أيمن وكسينيا، بيار جعجع، دجمال بن يحي، راب النار، سلطمان، سمية بالرحمة، سيموني العاني، عبداللطيف غازي ومحمد جباري، عبير عيد، عمر الزواوي، فريق الأحلام لعروض التايكوندو، مجيد كساب، موزار طيف الخيال، ناظم ظفر، نورا ناش، أيمن يوسف (يوروك)، Bar Generation، Blida Gymnastique، Cascade، Cawapeace، Free Run Gaza، Freelusion،  Hermanos Band، Imagine Team، Mustafa Danguir،  So United Crew وSofaz.