ما سبب حدوث التقرحات الفموية؟ ما علاقة الحب؟

التقرحات الفموية,القروح البيضاء,عدوى فيروسية,موقع medicaldaily,القروح,الأطباء,مادة

07 أبريل 2017

يعاني بعض الأشخاص من القروح البيضاء داخل الفم، والتي قد تكون في نقطة واحدة أو أكثر، ما تسبب الانزعاج لاستمرارها في الالتهاب لفترة طويلة، وهي تحدث نتيجة نقص في بعض الفيتامينات أو تناول أطعمة قد تسبب في تواجدها.

وتعتبر القروح البيضاء مختلفة عن القروح الباردة، والتي تحدث الأخيرة نتيجة عدوى فيروسية وهي عادة ما توجد على الشفتين من الخارج، في حين أن الأولى غالباً ما تأتي نتيجة أطقم الأسنان أو تناول الأطعمة الحمضية أو الحارة، وفق ما ذكرت موقع medicaldaily.

وقد يعود أيضاً إلى نقص فيتامين ب 12، أو نتيجة تغيرات هرمونية تطرأ أثناء فترة الحيض أو الاجهاد العاطفي نتيجة حب فاشل أو أي نوع من أنواع المشاعر التي تجهدكم. وعلى رغم أنه يمكن لأي شخص أن يتعرض الى تلك القروح، إلا أنها أكثر شيوعاً لدى المراهقين والشباب والإناث.

ويأتي هذا النوع من القروح على شكل دوائر صغيرة باللون الابيض محاطة بهالة حمراء، وتوجد عادة على حدود اللثة أو مقابل الفكين أو سقف الفم.

ويوجد بعض العلاجات التي تساعد على تخفيف ألمها، إذ يوصي الأطباء باستخدام مادة "البروكائين"، وهي مادة كيميائية تساعد على تخدير القروح، أو استخدام "بيروكسيد الهيدروجين المخفف"، كما يساعد أيضاً غسول الفم على قتل البكتيريا الموجودة.

وهناك بعض الاشخاص الذين قد يحتاجون الى دواء أقوى، لأن لديهم التهاب متكرر ويحصل لديهم أكثر من الفرد العادي، وهو أكثر وجعاً، و يتم علاجهم بأدوية خاصة تتطلب وصفة طبية، للحد من الألم وتقليل الالتهاب.

نقلاً عن الشقيقة الحياة