رحلة في عالم الخيال Dior Haute Couture مجموعة ربيع وصيف 2017

الأزياء الراقية,ماريا غراتسيا كيوري,تصاميم,Dior,ديور,Christian Dior,كريستيان ديور,فساتين السهرة

15 أبريل 2017

إنها المجموعة الأولى من الأزياء الراقية للمديرة الفنية «ماريا غراتسيا كيوري» التي تُعرف بعشقها للقصص الخيالية. قرّرت المصمّمة ترجمة عشقها في تصاميم وإظهاره على منصّة ديور فكانت المجموعة عبارة عن متاهة مزيّنة بالأزهار والنباتات والصور الاستعارية التي تشكّل جزءاً من رمزية الأماكن، والتي تعيد إلى الأذهان في الوقت نفسه العالم الخيالي لـ «كريستيان ديور».


وانطلقت الرحلة الخيالية عبر فساتين السهرة ذات الألوان المرهفة والمتغيّرة (البنفسجي، الأزرق، الزهري والرمادي)، التي تعكس تجدّد المواسم والحياة، والتي تحتضن فيها أقمشة التول الأزهار الرائعة.
نجد الأنسجة المخرّمة والموضوعة على الأورغنزا، وأقمشة التول المكسّرة بألوان القصص الخرافية ضمن تركيبات خفيفة وفخمة على حدّ سواء. القبعات والأقنعة من تصميم «ستيفن جونز» تجسّد الروعة القوطيّة بأسلوب البانك. تنبثق النجمات المطرّزة من أقمشة التول باللون الذهبي، ورموز التارو مطليّة يدوياً على الأجزاء البيضاء للفساتين الطويلة. هذا اللون الأبيض الذي نجده في الناحية الداخلية لمعطف أسود، يضفي اللمسة النهائية على بطلة التوكسيدو النسائية. أعادت كيوري تصميم طقم «بار» لتحصل على كاب. السراويل الواسعة على شكل تنورة، ذات أقمشة مكسّرة أيضاً، تتميّز بالساتين على جوانبها. أما معطف «دومينو» فالملفت فيه غطاء كبير للرأس من المخمل الأسود.