ديانا حداد ونادين نجيم ونانسي وهيفا، أي نظام غذائي يتبعنه؟

ديانا حداد,نانسي عجرم,هيفاء وهبي,نظام غذائي,نادين نسيب نجيم,رشاقة,اللحوم الحمراء,الماء,الخضروات

هنادي عيسى 22 أبريل 2017

لا بد لأي امرأة من اتباع نظام غذائي معين، للحفاظ على رشاقتها، لكن تبرز هذه الحاجة أكثر لدى النجمات اللواتي يضطررن للظهور بأزياء مختلفة، سواء في حياتهن اليومية أو على المسرح أو من خلال الاعمال التلفزيونية والسينمائية التي يشاركن فيها، فماذا عن النظام الغذائي الذي تتبعه هؤلاء النجمات؟


ديانا حداد: أبتعد عن اللحوم الحمراء  
تقول النجمة ديانا حداد إنها تتبع نظاماً غذائياً خاصاً طوال ايام الأسبوع، ما عدا يوم الجمعة، ففي هذا اليوم تتناول ما ترغب به من مأكولات، وصولاً الى الشوكولاته. وتعتمد حداد على التوازن في الهرم الغذائي الخاص بها، اذ إنها تبتعد تماماً عن اللحوم الحمراء. ومنذ فترة، بدأت ديانا اتباع نظام غذائي يتناسب مع فئة دمها وهو يرتكز على المأكولات الخالية من الدهون، وهناك أشخاص كثر طبّقوا هذا النظام مستفيدين من الأطعمة التي تتوافق مع زمرة دمهم، فخفّت أوزانهم بعدما صاروا يميّزون بين الأطعمة التي تنفع أجسامهم وتلك التي تضرّ بها. ولا تنسى ديانا شرب الماء بما يتوافق مع وزنها لأنها تمارس الرياضة من ٣ الى ٤ مرات أسبوعياً، وتتناول العسل الاصلي مع الليمون والثوم يومياً على الريق، كما تتناول اللوز والجوز والتين والتمر بشكل معتدل، وتهتم كل ليلة بشرب الشاي الأخضر، بالإضافة الى المريمية والزنجبيل.

نادين نسيب نجيم: من الضروري شرب الماء
أوضحت نادين نسيب نجيم أنّها تشرب كوباً من عصير الغريب فروت فور استيقاظها من النوم، وتتبعه بـ3 أكواب أخرى خلال اليوم. 
وإلى جانب تناولها كميّات كبيرة من المياه، لا تتخلّى نادين عن شرب الشاي الذي تضيف إليه القرفة والزنجبيل، ما يساعد في تنشيط عملية الأيض... تبدأ وجبة الغداء بطبق من السلطة، ثمّ تنتقل إلى تناول الوجبات الغنيّة بالبروتين مع قليل من الكربوهيدرات، وتبتعد عن تلك الغنية بالسعرات الحرارية. أمّا في ما يتعلّق بالفاكهة، فغالباً ما تتناول الأناناس أو الأفوكادو التي تساعد في عمليّة خسارة الوزن. وهي تنصح الفتيات: «إذا كنتِ لا تحبّين الفاكهة كثيراً مثلي، ففي إمكانكِ استبدالها بعصير الفاكهة والخضار».
لا تفرط نادين في تناول السكريّات، بل تكتفي بقطعة صغيرة من الشوكولاته. وأخيراً، أشارت إلى أن لكلّ جسم حمية غذائية مخصّصة له تقوم اختصاصية التغذية بتحديدها. 

نانسي عجرم: يجب الإكثار من تناول الخضروات
 كشفت النجمة نانسى عجرم عن نظامها الغذائي، فقالت: «أتبع وزوجي نظاماً غذائياً صحياً على الدوام، وأرى أن تناول الخضروات مثل السبانخ والبروكولي والخضر الورقية الخضراء، من الأطعمة المفيدة لأنها تحتوي على الكالسيوم المقوّي للعظام، لذا أحرص على الحصول على نسبة الكالسيوم الموصى بها. كما أنصح ابنتيّ بأن تستمتعا بذلك أيضاً. فأنا لا أريدهما أن تكبرا وتنشغلا بما يجب تناوله أو الامتناع عنه، بل أقول لهما إذا تناولتما الحلوى اليوم، يجب أن تتناولا الفواكه والخضر في اليوم التالي».
ولا تكتفي عجرم بالنظام الغذائي فقط، بل تواظب على ممارسة الرياضة بشكل يومي، بدءاً بالمشي، مروراً باليوغا التي تعشقها، وصولاً الى القيام بالتمارين المنزلية، كما أنها تمتلك في منزلها نادياً رياضياً مجهّزاً بأحدث الآلات الرياضية.
ومن المعروف عن نانسي أنها لا تُكثر من تناول اللحوم على أنواعها، وفي حال أكلت اللحوم، تعمد في اليوم التالي الى تناول الخضار كمكون أساسي في الوجبات، وذلك للحفاظ على نضارة بشرتها.

هيفاء وهبي: لا أحرم نفسي شيئاً
تتمتّع الفنّانة هيفاء وهبي بجسد متناسق وجذّاب. وقد أشارت  إلى أنّها لا تتّبع أيّ نظام غذائيّ، ولكنّها تتقيّد بمجموعة من النّصائح السلوكيّة التي تحرص على تطبيقها يوميّاً، أبرزها الاستيقاظ باكراً وتناول وجبة الفطور وممارسة بعض التمارين الصباحيّة الخفيفة.
لا تفضّل هيفاء الأنظمة الغذائيّة التي تعتمد على الحرمان من الطعام، وتحرص على تناول أطباق المطبخ اللبنانيّ بدون إفراط.
 تشرب كميّات كبيرة من الماء على مدار اليوم لتجديد بشرتها والحفاظ على نضارتها والحدّ من الشعور بالجوع وزيادة الشعور بالامتلاء، بالإضافة إلى دوره في خفض سميّة الجسم وتخليصه من الفضلات.
لا تفضّل التعامل مع مبدأ «الرياضة من أجل اللياقة»، بل تعتبر أنّ الرياضة واجب يوميّ يجب ممارسته، وتكتفي بممارسة رياضتها الخاصّة ثلاث مرّات أسبوعيّاً بهدف التقليل من حدّة التوتر الذي تتعرّض له، بسبب ضغوط العمل والحياة اليوميّة.
تحرص بشكل خاصّ على ممارسة رياضة الأوزان الثقيلة لشدّ الجسم والحفاظ على تناسقه وجاذبيّته.
وأخيراً، تعتقد هيفاء أنّ سرّ الرشاقة يكمن في التخفيف من وجبة العشاء وتناولها مبكراً قدر المستطاع.