الأعراس

كعكة الزفاف بألوان شهية

كعكة الزفاف,ألوان شهية,الموسم,الماكرون,العروسين,النكهات الأصيلة,الحلوى المقرمشة,مجموعات Sugarplum,مجموعات Angelina,مجموعات Popelini,حلوى,مجموعات Ladurée,اللون الوردي,الحلويات المقرمشة,الثمار البرية,نكهة الشوكولاته

23 أبريل 2017

أفسحت كعكة الزفاف المجال هذا الموسم ليس فقط لـ«الماكرون» بل لأشكال جديدة أن تدخل الى عالمها.

أشكال هندسية صارمة مثل المخروط والمكعب وغيرهما، لم تلغي كعكة الزفاف بأشكالها التقليدية والمتجددة ودورها المحوري في احتفالات الزفاف.
فهي اللحظة الحاسمة التي يتحلق فيها المدعوون حول العروسين، حيث يتم تقطيعها وتوزيعها وتذوّق حلاوتها التي تتضاعف مع المناسبة السعيدة.
على أن التغيرات الشكلية لا تنفي المظاهر المغرية والشهية لكعكة الزفاف، بل على العكس فهي تكرسها وتبحث عن طرق إبرازها بتكلف أحياناً، وببساطة في أحيان أخرى.
لذا فهي لا تزال تتوزعها الألوان الثمرية الشهية، والنكهات الأصيلة والمبتكرة تتويجاً لها كنجمة المناسبات السعيدة.   تستمد أشكالها من طابع الحفل وزينة العرس فتكتسي بحلّة بيضاء أو وردية تزيّنها نقوش وأزهار مصاغة من عجينة اللوز بألوان شهية مستعارة من ألوان الفاكهة والثمار البرية.  
يرتفع بعضها بشكل هرمي مغلّف بكريات «الماكرون» او الحلوى المقرمشة، او يأخذ أشكالاً لافتة بأبراج مغطّاة بطبقة من السكر تزيّنها نقوش وورود، وكل ذلك بصياغة عذبة الأشكال شهية...  هي تلبس حلّة كلاسيكية حديثة وباهرة في مجموعات Ladurée الراقية وبأشكال هرمية مغطّاة بكريات «الماكرون» بنكهة الفانيليا والتوت البري والفستق الحلبي، أو تتشكل بطبقات متدرّجة من اللون الوردي تغطيها بتلات من الأزهار والموتيفات الجميلة، أو ترتفع مثل برج متعدد الطبقات تزينه أوراق وبتلات الورود باللونين الأبيض والأخضر...
بينما تستحضر مجموعات Sugarplum جواً رومانسياً يذكر بحلول الربيع، من خلال تصاميم كعكات الزفاف المصاغة من طبقات متعددة تزينها ورود وأزهار بألوان ناعمة أو حية تستمد وهجها من رموز المناسبة.
بينما تركز مجموعات Angelina على مذاق الحلويات المقرمشة، فتغطي كعكة الزفاف التي تأخذ شكلاً هرمياً بقطع من حلوى «المادلين» أو الكريات المقرمشة المغطاة بالكراميل.
أما مجموعات Popelini فتقدم رؤية خاصة لقطع حلوى موائد الأفراح بنكهات شهية من الثمار البرية والأكزوتيكية ونكهة الشوكولاته والقهوة.
وكعادته، يزود Lenotre صالات الأفراح بنماذج فاخرة من كعكات الزفاف التي تحمل في مجملها طابع «الهوت كوتور» الراقي مع مذاقات منوعة يسيل لها اللعاب وتنافس زينة الديكور في جاذبيتها.