10 نصائح جمالية تختصر الوقت

المرأة العصرية,عناية بالبشرة,ماسكارا,Givenchy,جيفنشي,M.A.C,ماك,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,الرموش,Chanel,شانيل,Dior,Bobbi Brown,بوبي براون,Max Factor,ماكس فاكتور,تنظيف البشرة,Estée Lauder,إيستيه لودر,Neutrogena,La Mer,لامير,العناية بالأظافر,Sally Hansen,Guerlain,غيرلان,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,غسل الشعر,Dove,Garnier,مزيل الرائحة,الجفون,La Prairie,لابريري,طبيب العيون,انتفاخ الجفون

ماغي باتيار عنيد 29 أبريل 2017

المرأة العصرية لا تملك الوقت الكافي للاهتمام بجمالها والعناية ببشرتها، لكن هذا لا يعني أن عليها إهمال نفسها في هذا العصر الذي بات فيه المظهر الجميل والإطلالة المتألقة أساسيين... والحل هو في إيجاد حيل جمالية تعزز جمال الإطلالة بأقل وقت ممكن.

اصقلي رموشك

تشعرين بالتعب، ونظرتك تبدو ذابلة؟! انعشي ملامح وجهك الناعسة باستعمال الماسكارا السوداء لصقل الرموش العليا، واختاري ماسكارا ملوّنة للرموش السفلية كالأزرق، البرغندي، الأخضر، والأصفر النابض.
حدّدي خط الرموش السفلية بلون مطابق للماسكارا الملوّنة الذي تختارينه لتلوين رموشك.
جرّبي:

Givenchy Encre a Cils Mascara Top Coat in Blue Ink no.02
M.A.C in Extreme Dimension Mascara in Cool Down
Marc Jacobs Beauty Highliner Jazz(Berry)-Raspberry Purple with Shimmer

Tip :  يمكنك زيارة مركز التجميل ولصق الرموش المستعارة التي تدوم لشهرين بدلًا من استعمال الماسكارا يوميًا.

الألوان الحيادية

عندما نقول «ألوان حيادية» نعني بها مشتقات الألوان الترابية التي تندرج من البيج الفاتح إلى البني فالبرونزي، وهي ألوان دافئة تلائم كل ألوان السحنة، وتنسجم مع كل الأزياء والمناسبات المختلفة. ميزة الألوان الحيادية أنها سهلة الاستعمال وتجنّبك الوقوع في الخطأ عند تطبيقها، ويسهل تمويهها ومزجها مع كل الألوان الأخرى، كما أنها تتّحد بامتياز مع البشرة من دون أن تترك خطوطًا مزعجة.

Tip :  اختاري اللون الحيادي الذي يلائمك، شرط أن يكون أغمق بدرجة أو درجتين كحدّ أقصى من لون بشرتك أو لون شفتيك.
جرّبي:

Chanel Les 4 Ombres in Codes Elegants no.274
Dior Diorshow Mono Shadow in Front Row
Bobbi Brown Cheek Glow Palette in Bare Desert Rose
Max Factor Velvet Matte Lipstick in Marilyn Nude

تنظيف البشرة وإنعاشها

لا تضيّعي الوقت باستعمال مستحضرات عدّة لتنظيف بشرتك وإنعاشها، بل اكتفي باستعمال غسول منظف تضمّ تركيبته حمض الساليسليك لأنه مثالي في تنظيف المسامات وتجديد خلايا البشرة، ما يغنيك عن استعمال التونيك. يمكنك أيضًا، استعمال المياه المنظّفة والمنقيّة المتعدّدة الاستخدام التي تصلح لتنظيف الوجه، الشفاه، والعينين.
جرّبي:

Estee Lauder Radiant Vitality 2 in 1 Foam Cleanser
Neutrogena Oil-Free Acne Wash with Salicylic Acid
La Mer the Cleansing Micellar Water

العناية بالأظافر

لا تملكين الوقت للعناية بأظافرك، اكتفي بتنظيفها، وضعي طبقة من الطلاء الشفاف الذي يغذّي الأظافر ويقويها.

Tip :  مرّري القلم الأبيض المخصّص لتلوين أسفل الأظافر والذي يكسب أظافرك مظهرًا أنيقًا كما لو أنك قمت بطليها معتمدة الأسلوب الـ«مانيكور» الفرنسي French-Manicure.
جرّبي:

Sally Hansen French Manicure Pen Pure White Tip

اللون البرونزي

إذا كنت في عجلة من أمرك في الصباح، وتريدين إضفاء الألق على ملامح وجهك في خمس دقائق، استعيني بالبودرة البرونزية لتظليل جفونك ونحت ملامح وجهك، ثم امزجيها مع لمسة من ملمّع الشفاه وغلفي بها شفتيك.

Tip :  يمكنك استبدال البودرة البرونزية بأحمر الخدود القشدي Cream Blush باللون البرونزي لتحقيق الغاية نفسها، إذ إن من السهل استعمال أحمر الخدود على الشفاه.
جرّبي:

Guerlain Terracotta Bronzing Powder in Moyen Blondes no.04
Yves Saint Laurent Baby Doll KISS & BLUSH DUO STICK N0.6

 

غسل الشعر

اكتفي بغسل خصلاتك الأمامية حيث تكثر الإفرازات الدهنية بدلًا من غسل كامل شعرك عندما تكونين على عجلة من أمرك، أو نظّفي شعرك باستعمال الشامبو الجاف الذي لا يحتاج إلى التفويح.
جرّبي:

Dove Refresh + Care Dry Shampoo
Garnier Fructis Dry Shampoo

Tip : قسّمي شعرك إلى أجزاء، ورشّي الجذور برذاذ الشامبو الجاف، انتظري قليلًا، ثم سرّحي شعرك كالمعتاد.

تجفيف الشعر

لتجفيف شعرك بسرعة، لفّيه بالمنشفة بينما ترتدين ملابسك، فالمنشفة تمتص البلل الزائد من خصلاتك، وتسهّل تجفيفها في وقت أقصر، ما يخفف أيضًا من أضرار حرارة «السشوار».

ترويض الخصلات المتمرّدة

وفّري الوقت واستعمال مستحضر التصفيف في آن واحد بتدليك خصلات شعرك المتمرّدة بما تبقى على يديك من كريم أو مصل عناية بعد توزيعه على وجهك، فمستحضرات العناية بالوجه مثالية لترويض الشعر أيضًا.

Tip :  يمكنك تدليك يديك بما تبقى عليهما من كريم بعد ترطيب وجهك أو شعرك، بهذه الطريقة تحافظين على نعومتهما وتوفّرين استعمال كريم اليدين.

مزيل الرائحة

معظم أنواع المستحضرات المزيلة للرائحة والمضادة للتعرّق تترك آثارًا على الملابس حتى لو كان لونها شفّافًا، أو كانت مصمّمة ضد البقع، والسبّب في معظم الوقت أننا نرتدي ملابسنا فور استعمالها ولا ننتظر جفافها كليًا.

Tip :  بعد توزيع مزيل الرائحة، ضعي محرمة ورقية تحت كل إبط بينما تقومين بتجميل وجهك أو ترتدين ملابسك السفلية. المحارم الورقية تساعد على امتصاص فائض السائل المزيل للرائحة وتساعد على جفافه بسرعة فلا يلطّخ الملابس.

تجنّبي انتفاخ الجفون

بدلًا من بذل مجهود لتلطيف الجفون المنتفخة، وهدر وقتك الثمين في وضع شرائح الخيار أو كمّادات الشاي المثلّجة، بكل بساطة، تجنّبي الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ الجفون، واستعملي كريم العناية بالعينين المتوافر في صيغة سائلة أو هلامية، لكن احفظيه في البرّاد لأن استعماله باردًا يلطّف الجفون ويُنعش النظرة.
جرّبي:

Dior Prestige Le Concentre Yeux
La Prairie Anti-Aging Eye Cream Sunscreen Broad Spectrum SPF 15

Tipخلال النهار، أكثري من شرب الماء (ثلاثة ليترات في اليوم).

 في المساء، امتنعي عن تناول المقالي والمأكولات المالحة لأنها تؤدي الى احتباس السوائل حول العينين، ما يسبب انتفاخ الجفون.

نامي ورأسك مرفوع فوق وسادة عالية (أعلى من باقي جسمك بقليل).

إذا كان انتفاخ الجفون بسبب حساسية معيّنة، راجعي طبيب العيون.