الأعراس

لكل عروس فستان خاص يختاره بحرص المصمّم نجا سعاده

عروس,نجا سعاده,Naja Saade,Prima Donna,مصمم أزياء,العروس

30 أبريل 2017

يرى المصمم نجا سعاده العروس من منظار مختلف، فيرفض التعميم في اختيار طلّة تقليدية ملكية أو طلّة عصرية لعروسه. فلكل عروس فستان يناسب شخصيتها، فيبرزها ويلائم جسمها وزفافها، لتكون الأجمل في هذا اليوم المميز الذي ينتظر الكل فيه إطلالتها اللافتة. حتى أن مجموعته التي قدمها إلى كل امرأة يليق بها لقب Prima Donna، الذي يطلق على من يُسند إليها الدور الرئيسي في عمل فني أوبرالي، ليست إلا انعكاساً لنظرته إلى العروس النجمة الراقية التي لا يمكن أن تشبه أخرى، لأن ثمة ما يميزها في كل تفصيل من طلّتها.

- كمصمّم أزياء، كيف تتخيّل العروس: في طلّة ملكية أو في إطلالة عصرية بفستان بقصّة حورية مثلاً؟
أرى إطلالة العروس أجمل في الفستان الملائم لها ولزفافها ولجسمها ولشخصيتها. فإذا كانت عروساً رومانسية هادئة، لا يمكن أن أتخيّلها إلا في فستان ملكي يليق بها. أما إذا كانت جريئة في الأيام العادية وكثيرة الحركة، فلا أراها في فستان يعيق حركتها في يوم زفافها. كذلك، ثمة اعتبارات أخرى، كمكان الزفاف وما إذا كان الحفل بسيطاً أو ضخماً، وما إذا كان يقام في الليل أو في النهار...الأهم، أن يبرز الفستان جمال العروس وألا يكون معاكساً لشخصيتها، وإلا فسيؤثر سلباً في جمالها.

- هل تفضل الفستان القوي الذي يبرز جمال العروس، أم ذاك الذي يأتي مكملاً لجمالها وشخصيتها، فتكون هي الأبرز في يوم زفافها؟
أفضل أن تبرز العروس من خلال الفستان، إذ يجب ألا يكون قوياً فيقضي على شخصيتها. أي جمال سيكون في فستان «قوي» لا تبرز فيه العروس ولا شخصيتها؟ الأهم، هو العمل على إبراز نقاط قوة العروس بعد العمل على اكتشافها. كما أحب العمل على مواضع الجمال في جسمها لإبرازها، فتكون طلّتها أجمل، فيما أخفي ما يجب إخفاؤه.

- ماذا عن الطرحة، نراها اليوم تقليدية طويلة أحياناً أو عصرية أحياناً أخرى، كما عند اختيار أسلوب «القبعة» مثلاً؟
اختيار الطرحة الأجمل يكون بحسب وجه العروس وما يليق به، فإذا كان وجهها طويلاً ونحيلاً، فلا يمكن أن أتخيّلها في طرحة طويلة. لكن أيضاً، لطابع الزفاف تأثيره، فإذا كان ملكياً لا بد لها من اختيار الطرحة الطويلة التي تليق بهذا الطابع. من جهة أخرى، إذا كانت طويلة، قد تعيق حركتها ويمكن ألا تحب هي ذلك.

- هل ترى عروس اليوم في فستان تقليدي أبيض، أو يمكن أن تختار لها فستاناً عصرياً باللون الزهري مثلاً أو بأي لون آخر؟
ما من قاعدة اليوم للون فستان الزفاف. ففي مجموعتي الجديدة Prima Donna، أدخلت الذهبي والفضي وغيرهما من الألوان المعدنية العصرية المستوحاة من الهندسة المعمارية في إيطاليا، فاستعملتها بقوة في المجموعة وكانت حاضرة فيها. يكون اختيار لون فستان الزفاف بحسب قدرة العروس على تقبّل الألوان وما إذا كانت تميل إلى الكلاسيكية.

 

عن مجموعة Prima Donna إطلالة راقية للعروس النجمة

استوحى المصمم نجا سعاده مجموعته من فساتين الزفاف لربيع وصيف 2017، من الفنون الجميلة الإيطالية من فن العمارة والرسم والنحت والموسيقى، وحملت عنواناً هو عبارة عن اللقب الذي يسند الى الدور الرئيسي في العمل الفني الأوبرالي، حتى تعكس عروسه رقي المسرح الأوبرالي. بين رومانسية البندقية وعراقة فلورنسا ورقي دور الأوبرا ودقة التفاصيل الموجودة في أشهر اللوحات التشكيلية، أتت مجموعة مميزة من 14 فستاناً، نفذت بحرفية عالية من خلال الشغل اليدوي والأقمشة الفاخرة التي طغى عليها الدانتيل الرومانسي في تصاميم عديدة. ولم تكن عروس سعاده كلاسيكية دائماً، فإضافة إلى اللونين العاجي والأبيض، اختار تدرجات الألوان الحيادية المزينة بخيوط ذهبية أو فضية أو نحاسية.

Instagram/Facebook: Najasaadehautecouture
Website: www.najasaade.com