برامج موضة

الحلقة 8 من Fashion Star... شريرات السينما العالمية يظهرن على منصات «فاشن ستار» بأجواءٍ صحراوية عربية

ريم عكرا,Reem Acra,فاشن ستار,Fashion Star,ليلى بن خليفة,برنامج الموضة,تاتيانا أسيفا,رمزي طبيعات,هناء عبدالسلام,غارث ألين,تصاميم,جويس سعادة,سمير كرزابي,Helena Bonham Carte,Alice in wonderland,أنجلينا جولي,angelina jolie,Maleficent

هالة الطويل 26 أبريل 2017

أعلنت مقدّمة برنامج الموضة الأبرز في العالم العربي ليلى بن خليفة مساء الأربعاء 19 نيسان/أبريل عن بداية الحلقة الثامنة من «فاشن ستار». حملت هذه الحلقة العديد من التحديات الجديدة التي أطلقتها المصمّمة العالمية ريم عكرا، والمتمثلة في تقديم ثلاثة تصاميم عصرية مستوحاة من أجواء الصحراء العربية إثر رحلة قامت بها مع المشتركين وتعرفوا من خلالها على أجواء الصحراء وعايشوها. كذلك أُعلن عن تحدٍ آخر وسط أجواء سينمائية إذ فوجئ المصمّمون خلال وجودهم في المشغل بدخول ليلى بن خليفة بأزياء غريبة لتخبرهم عن تحدٍ آخر سيمنح الفائز منهم حصانة تمنعه من الوقوف في منطقة الخطر، وبالتالي يضمن له الانتقال إلى الحلقة المقبلة، ما يكشف عن تصميم رابع لإحدى شريرات الأفلام السينمائية. 

لم تنجح المشتركة الأردنية تاتيانا أسيفا من المجموعة الأولى في تقديم تصاميم تمثل أجواء الصحراء برملها ودفء ألوانها، فلم يمنحها أفراد لجنة التحكيم المؤلفة من المخرج الإبداعي الفني لشركة «الأسطورة» رمزي طبيعات، وسفيرة مستحضرات التجميل «لانكوم» هناء عبدالسلام، ومندوب موقع «نمشي دوت كوم» غارث ألين، وطبعاً المصمّمة العالمية ريم عكرا التي يعود قرار بقاء المشتركين الأوّل والأخير اليها... لم يمنحوها أي نجمة ذهبية أو عرض بيع، مما اضطرها للوقوف في منطقة الخطر، على خلاف المشترك الجزائري أدين بلمهدي الذي انتقل إلى المرحلة التالية من خلال تصاميم عكست أجواء الصحراء الدافئة.

تضمّنت المجموعة الثانية كلّاً من جويس سعادة من لبنان وسمير كرزابي من الجزائر اللذين وقفا في منطقة الخطر بعد نيل جويس نجمة واحدة من هناء من دون أي عرض للبيع من غارث ألين، وحصول المشترك الجزائري على نجمتين ذهبيتين من رمزي وهناء، ولكن من دون أي عرض للبيع أيضاً.

وصولاً إلى المجموعة الثالثة والأخيرة التي تألفت من سمر نصر الدين من السعودية، ونديم نمر من لبنان، حيث نجحت المشتركة السعودية في تقديم تصاميم عكست أجواء الصحراء العربية بأصالتها فنالت عنها 3 نجمات ذهبية، إلا أنها لم تحظَ بأي فرصة بيع على الموقع الالكتروني. أما المشترك اللبناني نديم نمر فكان بمنأى عن الوقوع في منطقة الخطر بعد فوزه بالتحدي الثاني وتقديمه تصميماً رابعاً لشخصية Queen of Hearts التي جسّدتها الممثلة الإنكليزية Helena Bonham Carter في فيلم Alice in Wonderland مما خوّله الحصول على عرض للبيع بقيمة 43200 درهم إماراتي. كذلك نال عن تحدي شريرات السينما المشترك الجزائري أدين بلمهدي فرصة بيع على موقع «نمشي دوت كوم» بمبلغ 54000 ألف درهم لتجسيده شخصية النجمة العالمية Angelina Jolie في فيلم Maleficent. كما تخللت التصاميم شخصية Cruella de vil من فيلم 101 Dalmatians التي أتقنت أداءها الممثلة Glenn Close.

قبل الإعلان عن الاسم الذي سيغادر البرنامج، تابع الجمهور تقريراً خاصاً لاختيار المصممين الأفضل بحسب آراء المشتركين حيث فاز كلّ من المشتركة اللبنانية جويس سعادة والمشترك الجزائري أدين بلمهدي بالإجماع، وأسفر وقوف كلّ من تاتيانا أسيفا وجويس سعادة وسمير كرزابي في منطقة الخطر عن استبعاد المصمّمة الأميركية ريم عكرا للمشترك الجزائري سمير كرزابي، مردّدةً جملتها الشهيرة بأنه لن يكون نجم «فاشن ستار».

سيدة الصحراء العربية تتجلّى في تحدي « فاشن ستار »

رحلة من العمر قام بها المشتركون الى الصحراء الواسعة برفقة المصمّمة العالمية ريم عكرا فاكتشفوا عن قرب روعة الكثبان الرملية بألوانها الذهبية، وخبروا بساطة العيش في الصحراء وغناها، فابتكروا تصاميم واكبت تطلعات المرأة العربية العصرية، وانعكس ذلك في ثلاثة تصاميم تماوجت فيها ألوان البني والأحمر والبرتقالي والبنفسجي وغيرها، بقصاتٍ واضحة وتطريزات قبلية متجددة جعل من خلالها المصمّمون المرأة العصرية سيدة الصحراء العربية.