قيل وقال

جريمة تهزّ السعودية... وفاة طفلة يتيمة بعد تعذيبها وضربها من عائلة والدها!!

الشرطة السعودية,طفلة,وفاة,عنف اسري

27 أبريل 2017

بدأت الشرطة السعودية تحقيقاتها في قضية وفاة طفلة يتيمة تبلغ من العمر 7 سنوات في قرية العقدة السعودية بعد تعرضها لعنف أسري تسبب بوفاتها.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة “عكاظ” السعودية، تعرضت الطفلة المتوفاة وشقيقتيها وشقيقها للعنف داخل منزل أسرة والدهم الذي يعيشون معهم بعد وفاة أبيهم وزواج أمهم وانتقالها للرياض، وهو ما أكدته تقارير طبية كشفت آثار تعذيب، مما استدعى وضعهم تحت الملاحظة الطبية الفائقة.

وبحسب المتحدث باسم شرطة جازان النقيب نايف الحكمي فإن الطفلة فاطمة التي تدرس في الصف الأول الابتدائي تم نقلها عقب عودتها من مدرستها إلى الطوارئ بمستشفى أبو عريش لمعاناتها من حالة إجهاد، لتفارق الحياة عقب وصولها بدقائق.

وبينت مصادر الصحيفة أنه عند البدء في عملية غسل الجثمان اتضح وجود آثار حرق بالنار، وضرب وتعذيب، ما استدعى إبلاغ الجهات الأمنية التي بادرت بإيقاف إجراءات دفن الجثة، مشيرة إلى أنه تم القبض على المتسببين في الحادثة وتم إخضاعهم للتحقيق.

من جانبها، أكدت معلمة أنها أبلغت مديرة المدرسة بملاحظة آثار ضرب وحرق على الطالبة، وقالت: “ربما تعرضت لعنف مضاعف عقابا لها على كشف أمرها”.

أما رئيس هيئة حقوق الإنسان بجازان أحمد البهكلي، فأكد أن الفرع تواصل مع الجهات المختصة لحماية بقية الأطفال وتسليمهم سريعا لوالدتهم.