برامج موضة

مفاجآت كثيرة في الحلقة ما قبل الأخيرة من «فاشن ستار»

ريم عكرا,Reem Acra,فاشن ستار,Fashion Star,تاتيانا أسيفا,ليلى بن خليفة,عروض الأزياء,عالم الموضة

هالة طويل 03 مايو 2017

حلقة واحدة باتت تفصلنا عن معرفة من سيحمل لقب «فاشن ستار» البرنامج العالمي الأبرز في عالم الموضة بنسخته العربية. حفلت الحلقة التاسعة وما قبل الأخيرة بالكثير من الأحداث، إذ تلقت المشتركة الأردنية تاتيانا أسيفا خبر وفاة والدها أثناء عمل المشتركين ليسود الحزن في أرجاء المكان، مما اضطر تاتيانا الى السفر إلى الأردن والتغيّب عن عرض البرنامج. إلا أنَّ غيابها هذا لم يمنع تصميمها المميز من الحصول على إعجاب أفراد لجنة التحكيم.

خمسة مشتركين انطلقوا في إطار المنافسة لمعرفة التحدي الجديد الذي أطلقته المصمّمة العالمية ريم عكرا لهذه الحلقة الحاسمة. إذ طلبت من المصمّمين اختيار مجموعة قديمة من تصاميمهم وإجراء تعديلات عليها، بالإضافة إلى ابتكار اثنين آخرين مكمّلين لهذه المجموعة مع الحفاظ على الهوية نفسها.

لم يكن هذا كل شيء، فللمرة الثانية خلال البرنامج تفاجئ المذيعة ليلى بن خليفة المشتركين الخمسة وهي تحمل الورود معلنةً أنَّ على الجميع تقديم تصميم مستوحى من الأزهار المختارة. وأكملت أنَّ الرابح في هذا الجزء من التحدي سيتمتع بحصانة تخوّله الانتقال الى الحلقة المقبلة من دون الوقوف في دائرة الخطر. فاصلٌ قصير عادت من بعده أجواء إبداعية اعتمد فيها المصمّمون الجدد المهارات التي اكتسبوها من خلال مشاركتهم في «فاشن ستار»، بدءاً من المشتركة اللبنانية جويس سعادة التي اعتمدت التصاميم السابقة للمشتركة السعودية سمر نصر الدين وأعادت خياطتها من جديد، فأشادت المصمّمة ريم عكرا بقدرة جويس على تقديم التصاميم القديمة بطريقة جديدة ومميزة، وفهمها لمتطلبات التحدي وإتقانها.

كذلك أُعجب كلٌّ من هناء عبدالسلام ورمزي طبيعات بأسلوب طرح المشتركة اللبنانية جويس سعادة لتصاميمها، فحصدت جويس أربع نجمات ذهبية أهّلتها للانتقال الى الحلقة الأخيرة، وحيازة فرصة الحصول على لقب «فاشن ستار». اعتمد المشترك الجزائري أدين بلمهدي أسلوباً جديداً بتقديمه تصاميم المشتركة اللبنانية جويس سعادة القديمة، لكنه لم يوفّق في طرحه للتصاميم إذ أجمع جميع أفراد لجنة التحكيم، بمن فيهم مندوب موقع (نمشي دوت كوم) الالكتروني على أنه لم يوفّق في هذه الحلقة، فنال نجمة ذهبية واحدة من هناء. ومن ثم، قدمت المشتركة السعودية سمر نصر الدين تصاميمها المستوحاة من مجموعة أدين بالمهدي التي خاطب من خلالها المرأة العاملة والعصرية، إلا أنها لم تنل بها إعجاب أفراد اللجنة، ولا حتى أي عرض على الموقع الالكتروني (نمشي دوت كوم)، باستثناء هناء التي منحتها نجمة ذهبية واحدة. لفتة نبيلة خصّ بها المصمّمون المشتركة الأردنية تاتيانا أسيفا بسبب ظروف غيابها الاضطرارية بإكمال التصاميم الخاصة بها وعرضها على أفراد لجنة التحكيم...

لتعود تاتيانا في اللحظات الأخيرة من العرض وتشكر الجميع على هذه الخطوة، خاصةً المصمّمة العالمية الأميركية التي قامت بدورها بزيارة تاتيانا ومواساتها، مشاركةً إياها تجربتها الشخصية بوفاة والدها منذ عامين، ونصيحة شقيق ريم عكرا بضرورة الاستمرارية، وألا تتخلّى عن مجموعتها التي كانت في صدد تحضيرها وإطلاقها في ذلك الوقت. وعلى هذا الأساس، نالت إعجاب أعضاء لجنة التحكيم مجموعة تاتيانا أسيفا، والتي عكست قدرتها على تقديم أفكار جديدة أهّلتها إلى جانب الحصانة التي فازت بها في الحلقة السابقة، للانتقال إلى الحلقة النهائية والحصول على عرض مميز من مندوب (نمشي دوت كوم) غارث ألين ببيع مجموعتها كاملة بقيمة تصل إلى نحو 92000 ألف درهم إماراتي. واختُتمت منافسات هذه الحلقة مع تصاميم المشترك اللبناني نديم نمر الذي جدّد من خلالها مجموعة المشتركة اللبنانية الخاصة بنجمات هوليوود الراحلات.

إلا أنَّ تصاميمه لم تنل إعجاب أفراد لجنة التحكيم، باستثناء هناء عبدالسلام التي منحته نجمة ذهبية واحدة بعدما أثنت على الفستان المستوحى من أسلوب Grace Kelly. كما أنه لم يحصل على أي عرض من مندوب (نمشي دوت كوم). تابع الجمهور تقريراً خاصاً عن اختيار المشتركين لأفضل التصاميم في هذه الحلقة، حيث فازت المشتركة اللبنانية جويس سعادة والمشترك اللبناني نديم نمر بإجماع المصمّمين. عودة إلى أجواء المنافسات وإلى دائرة الخطر التي ضمت كلّاً من المشترك الجزائري أدين بلمهدي والمشتركة السعودية سمر نصر الدين والمشترك اللبناني نديم نمر، حيث استبعدت المصمّمة العالمية ريم عكرا المشترك الجزائري أدين بلمهدي من المنافسات مؤكدةً أنه لن يكون نجم «فاشن ستار».

 

ريم عكرا تعلن التحدي الموضة جسر عبور بين الماضي والحاضر...

لطالما شكلت منصات عروض الأزياء جسر عبور بين الماضي والحاضر. إذ اختالت عارضات أبرز دور الأزياء برؤية متجددة لصيحات بوهيمية سبعينية بنفحة عصريّة وأخرى خمسينية الطراز ولكن برؤية مستقبلية. ولأن صلة الوصل هذه ذات أهمية كبرى في عالم الموضة، خصّت المصمّمة ريم عكرا هذه الحلقة بتحدٍ يقتضي تجديد مجموعة قديمة بإضافة بعض التعديلات على التصميمين وابتكار اثنين مكمّلين لهذه المجموعة مع الإبقاء على الهوية الأساسية للتصميم.