إعلان الفائزات بجوائز كارتييه Cartier للمبادرات النسائية 2017

جوائز كارتييه,Cartier,المبادرات النسائية,كانديس باسكوال,كاتي أندرسون,سيارا دونلون,سلمى أبدولاي,سارة كريستينا هانينغ نور,تروبتي جين,سيندي توكسفيغ

06 مايو 2017

تحت شعار «التحول وقيادة التغيير الذي نريد أن نراه»، تم الكشف عن أسماء الفائزات الست في نسخة 2017 من جوائز كارتييه للمبادرات النسائية خلال حفل أُقيم في مسرح وقاعة حفلات فيكتوريا التاريخي في وسط سنغافورة، في أجواء تميزت بروح المشاركة والتمكين، حيث اجتمع المتحدثون وصنّاع التغيير المهتمون برؤية المرأة وقيمها.

قدمت سيندي توكسفيغ، المذيعة البريطانية المعروفة بجهودها لتعزيز المساواة بين الجنسين في السياسة والمجتمع، الحفل بكلمة افتتاحية ألقتها يونيس أولسن، الممثلة ومقدمة البرامج السنغافورية الشهيرة التي لا تألو جهداً في سبيل تمكين المرأة.

وخلال حلقة نقاش، تبادل الرئيس التنفيذي لشركة كارتييه سيريل فيجنيرون، ودين إليان ميهوف من كلية إنسياد لإدارة الأعمال، بحماسة تجاربهما في الشركات والمشاريع الناشئة مع رائدتي الأعمال بريفاهيني برادو وروزالين تشو كو.

وأعلن سيريل فيجنيرون وإليان ميهوف عن الفائزات الست اللواتي تم اختيارهن من جانب لجنة تحكيم دولية مستقلة من بين ما يقارب 1900 من المتقدمات من أكثر من 120 بلداً، قيمة الجائزة التي مُنحت لكل فائزة زيدت خمسة أضعاف، لتصبح 100,000  دولار أميركي بعد أن كانت 20,000 دولار أميركي، وذلك تقديراً لمساهمتهن في إيجاد حلول مبتكرة لمستقبلٍ مستدام. وفيما يلي نبذة عن كل فائزة:

كانديس باسكوال، البرازيل منصة KICKANTE
تتناول منصة Kickante مسألة عدم وجود منصات تمويل جماعي في البرازيل من خلال ربط القائمين بالحملات بالمانحين.

كاتي أندرسون، الولايات المتحدة الأميركية شركة SAVE WATER & Co
تهدف شركة SAVE WATER & Co إلى الحدّ من مستويات الهدر العالية للمياه في المنشآت التجارية وممتلكات العوائل المتعددة عبر تحليل البيانات لتحسين العمليات التجارية من خلال المحافظة على المياه.

سيارا دونلون، إرلندا مؤسسة THEYA للرعاية الصحية
تقدم مؤسسة Theya للرعاية الصحية الملابس الداخلية المناسبة لفترة ما بعد العمليات الجراحية للنساء، وهي مصنوعة من مادة مبتكرة مصنَّعة من الخيزران أكثر قدرةً على الامتصاص وأكثر مقاومة للبكتيريا بالمقارنة مع غيرها من المواد.

سلمى أبدولاي، غانا مؤسسة UNIQUE QUALITY PRODUCT
تعمل مؤسسة UNIQUE QUALITY PRODUCT مع المزارعين، وخاصةً النساء، لإنتاج وتصنيع حبوب الفونيو. وقد تأسست الشركة لتحقيق فكرة إيجاد سبل عيش مستدامة للمزارعات اللواتي تراجعت جودة أراضيهن بسبب الاستخدام المفرط، ولإنشاء نظام إدارة للأراضي. وقد أدى هذا الابتكار إلى تحقيق الاستدامة في ما يخص جوانب الأمان والحراجة الزراعية والتغذية المتعلقة بالغذاء والأعلاف.

سارة كريستينا هانينغ نور، مصر منتجات SARA AND LARA S BASKETS
تعالج منتجات SARA AND LARA’S BASKETS مسألة نقص خيارات الأغذية العضوية في مصر من خلال تقديم شحنات أسبوعية من المنتجات العضوية مباشرةً للعملاء في أكبر المدن المصرية.

تروبتي جين، الهند مؤسسة NAIREETA SERVICES للخدمات
تتناول مؤسسة Naireeta Services للخدمات قضايا الجفاف والسيول المفاجئة التي تدمر محاصيل المزارعين، وتوفر حلولاً مصنوعة يدوياً لإدارة المياه من أجل تمكين صغار المزارعين من تصفية مياه الأمطار وتخزينها في باطن الأرض لئلا يتأثروا بالظروف المناخية القاسية وفترات الجفاف.