4 خطوات لشفتين مثاليتين

مستحضرات التجميل,التقشير,Guerlain,غيرلان,Estée Lauder,إيستيه لودر,أحمر الشفاه,الترطيب,Clarins,كلارنس,L'Occitane

جولي صليبا 06 مايو 2017

تماماً مثل العينين، تستطيع الشفتان تعزيز جاذبية الوجه وإبراز جماله. لكن بسبب التعرض المستمر للتلوث ومستحضرات التجميل، تميل الشفتان إلى التشقق وفقدان الجمال الطبيعي مع الوقت، ونصبح مجبرين أكثر فأكثر على استعمال مستحضرات التجميل لتغطية العيوب والشوائب فيهما. إليك بعض الخطوات البسيطة الكفيلة بجعل شفتيك مثاليتين...

التقشير أولاً...

عليك التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الشفتين بواسطة مستحضر تقشير خاص. لا تحاولي أبداً استعمال مستحضر التقشير الخاص بالجسم، لأن حبيباته تؤذي البشرة الدقيقة والحساسة في الشفتين.
أبسطي مستحضر التقشير على الشفتين ودلّكيه بحركات دائرية بطرف السبَّابة، ثم أزيليه بواسطة كرة قطنية مبللة بالماء.
نصيحة: كرري هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتيجة مثالية.
جرّبي:

• Lush Fée Des Lèvres Exfoliant Lèvres


التلوين

تتمثل الخطوة الأخيرة في تلوين الشفتين لمنحهما بعض الحيوية. ولعل الظلال الوردية والبرتقالية هي الأفضل لجعل الوجه مشرقاً والماكياج فرحاً. أبسطي أحمر الشفاه بواسطة فرشاة ناعمة، انطلاقاً من وسط الفم صوب الزاويتين الخارجيتين.

• Guerlain Rouge Kiss Kiss In Blossom Glow
• Estee Lauder Pure Color Envy Sculpting Lipstick In Potent

أساس الماكياج

للحؤول دون سيلان أحمر الشفاه في الخطوط الرفيعة الموجودة في الشفتين، لا بد من استعمال القلم أولاً، علماً أنه يمكنك اختياره بلون الشفتين، أو بلون أحمر الشفاه المراد استعماله.
أرسمي أولاً محيط الشفتين، انطلاقاً من وسط الشفة العلوية إلى الزاويتين الخارجيتين. وبالنسبة إلى الشفة السفلية، ارسمي خطاً واحداً من اليسار إلى اليمين. لوني بعدها الشفتين بخطوط مائلة لتوفير أساس لأحمر الشفاه.


الترطيب العميق

تحتاج بشرة الشفتين إلى ترطيب وحماية طوال أيام السنة. يوصى عموماً باستعمال القناع المضاد للتأكسد الذي يحارب الاعتداءات الخارجية ويكون غنياً بالمكونات المغذية (زبدة الكاريتيه) لتعزيز مرونة الشفتين وجعلهما ممتلئتين.
نصيحة: أبسطي طبقة سميكة من القناع المغذي على الشفتين، ثم أزيلي الفائض بواسطة محرمة ناعمة.
جربي:

• YSL Top Secrets Lip Perfector
• Clarins Daily Energising Beauty Balm
• L'Occitane En Provence Pivoine Sublime Rose Plum Tinted Lip Balm