5 Trends لكل امرأة عصرية

مستحضرات تجميل,الكريم المرطب,B.B. Cream,C.C. Cream,Dior,Clarins,كلارنس,Chanel,شانيل,Bobbi Brown,بوبي براون,Guerlain,غيرلان,أحمر الخدود,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Sephora,سيفورا,M.A.C,ماك,الماكياج الدخاني

ماغي باتيار عنيد 13 مايو 2017

من الصعب إيجاد مستحضرات تجميل أو ألوان تلائم كل النساء من كل الفئات العمرية، فما قد يبدو لافتًا على امرأة، ربما يبدو غير جذّاب على أخرى، وما يعزّز جمال ملامح إحداهن قد يبدو باهتًا على الأخرى. لكننا رصدنا لك خمسة مستحضرات تجميل أساسية على كل امرأة اقتناؤها لأنها تلائم كل النساء بمختلف أعمارهن، وتنسجم مع كل ألوان البشرة.

الكريم المرطب والملوّن

تتوافر في الأسواق خيارات واسعة من الكريمات المرطّبة والملوّنة، لكن أشهرها وأكثرها استعمالًا، المستحضرات التي تُعرف بـ «بي بي» B.B. Cream أو «سي سي» C.C. Cream.  هذه الكريمات الملوّنة مثالية للمرأة العصرية لأن استعمالها متعدّد الفوائد. استعمال الكريمات الملوّنة يوفّر الوقت على المرأة، ويلائم أيضًا صاحبات الدخل المحدود لأنه يوفر عليهن شراء أكثر من مستحضر لكونه يؤدي عمل ثلاثة مستحضرات في آن واحد كترطيب البشرة، توحيد لونها، ووقايتها من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجية. غالبًا ما تكون هذه الكريمات بصيغة سائلة وغير دهنية، تمتصّها البشرة بسهولة من دون أن تترك أي أثر دهنّي على سطحها، كما أن خياراتها اللونية محدّدة في درجتين أو ثلاث كحدّ أقصى، ما يجعل اختيارها سهلًا. ولتسهيل الأمر على نفسك عند شراء إحدى هذه الكريمات، اختاري النوع الذي تحتاجينه أكثر من سواه، فإذا كنت تبحثين مثلًا عن سائل يعزز لون السحنة ويمنحها لمسة دافئة، اختاري النوع الذي يميل لونه إلى البرونزي، وإذا كان هدفك من استعمال الكريم الملوّن هو تعزيز إشراقة البشرة، اختاري النوع المضيء الذي يحيي الملامح.

Tip : إذا كان لون الكريم الملوّن داكنًا أكثر ممّا كنت تتمنين، امزجيه مع نقطة واحدة من الكريم المرطب للوجه.

لمنح وجهك تألقًا برونزيًا طبيعيًا، يمكنك مزج نقطتين من كريم «بي بي» البرونزي مع نقطة واحدة من كريم الأساس وتطبيق المزيج على بشرتك بلمسات رشيقة مُستخدمة الفرشاة المخصّصة لذلك.
جرّبي:

Dior Diorskin Nude BB Creme Broad Spectrum SPF 10
Clarins BB Beauty Perfector in Natural no.02
Chanel CC Cream Broad Spectrum SPF 30
Bobbi Brown Nude Finish Tinted Moisturizer SPF 15

 

بودرة التألق

استعمال البودرة المعزّزة للإشراق أسهل بكثير من الكريمات المخصّصة لذلك، وهي تلائم كل أنواع البشرة، ويمكن تطبيقها في أي وقت لإضاءة ملامح الوجه في ثوانٍ معدودة، كما أنها طويلة الثبات.

Tip : استعملي بودرة التألق Luminizing Powder بعد تطبيق كريم الأساس، وبودرة الخدود، ووزّعيها بلمسات رشيقة فوق ملامح الوجه التي تريدين إحياءها أو تسليط الضوء عليها، لكن اختاري البودرة المعزّزة للإشراق باللون الوردي-الذهبي الزاهي، لأن تأثيره طبيعي وجذاب أكثر من الألوان البيضاء أو الذهبية، كما أن الألوان الثلجية والشديدة اللمعان لا تلائم كل ألوان البشرة وأنواعها.
جرّبي:

Dior Diorskin Nude Air Colour Gradation in Radiant Pink no.2
Guerlain Meteorites Happy Glow Pearls
Lancome Absolutely Rose La Rose a Poudrer
Givenchy Highlighter Memoire de Forme in Pink Ink no.01
Bobbi Brown Highlighting Powder in Sunset Glow

أحمر الخدود

أحمر الخدود المتوافر بصيغة هلامية أو قشدية مثالي للحصول على تورّد طبيعي وإشراقة صحيّة، إذ إن تركيبته الشّفافة لا تخنق المسامات بل تعانق البشرة كما لو كانت بشرة ثانية لها.
استعمال أحمر الخدود القشدي أو السائل عملي وسهل التطبيق، وهو رائع في فصل الصيف لأن صيغته لا تسيل ولكنه ليس طويل الثبات، ما يجعلك بحاجة الى تجديد اللون كل ساعتين تقريبًا.

Tip : إذا كانت بشرتك دهنية، اختاري أحمر الخدود بصيغة هلامية أو مائية، وللبشرة العادية أو الجافة استعملي الصيغة القشدية.
وزّعي أحمر الخدود بواسطة أنملة إصبع السبابة بطريقة التربيت، ثم استعملي الفرشاة  Blending Brush أو الإسفنجة Beauty Blender لتمويه اللون في شكل غير محدّد.
اختاري اللون الوردي، الدرّاقي، أو المرجاني للحصول على نضارة فورية بتأثير طبيعي، وإذا كانت بشرتك برونزية، عزّزي سمرتها باستعمال اللون البرونزي الذي يميل إلى الاحمرار.
جرّبي:

Dolce & Gabbana Beauty Blush of Roses Creamy Face Colour in Rosa Aurora
Guerlain La Petite Robe Noire Lip & Cheek Tint
Yves Saint Laurent Baby Doll KISS & BLUSH DUO STICK N°6
NARS Mauritanie Matte Multiple
Benefit Benetint
Estee Lauder Pure Color Lip and Cheek MultiStick in Alluring Pink

 

علبة ظلال الجفون بألوان حيادية

كل امرأة في أي عمر كانت بحاجة إلى علبة ظلال جفون تضم درجات مختلفة من الظلال الحيادية، أي الألوان الطبيعية والأساسيّة لكل ماكياج. فالظلال الحيادية سهلة التطبيق، وتنسجم مع كل الأزياء، وتلائم كل المناسبات، ويمكن استعمال كل لون منها منفردًا، أو مزجه مع الألوان الجريئة لتحقيق ماكياج دخاني جذاب تبعًا للمناسبة. كذلك، تبدو الألوان الحيادية رائعة مع الكحل المائي والرموش الكثيفة، واستعمالها يفتح أمامك خيارات لا تنتهي من أنماط الماكياج.
جرّبي:

Chanel Les 4 Ombres in Codes Elegants no.274
Givenchy Prisme Quatuor no.1 in Caresse
Guerlain Palette 5 Couleurs in Tonka Imperiale no.02
Clarins 4 Colour Eyeshadow Palette in Nude no.01
Yves Saint Laurent Couture Variation no.01 in Nu
M.A.C Eyeshadow Palette X9 in Semi-Sweet

 

الكحل باللون العنّابي

كلّنا نتفق على أن قلم الكحل باللون الأسود هو الأكثر جمالًا وأناقة من بين ألوان الكحل، ولكن إذا كنت ترغبين في لون يعزّز جاذبية عينيك بأقل قساوة أو حدّة، يمكنك اختيار اللون العنّابي الداكن، الليلكي، الخوخي أو الباذنجاني، خصوصًا أنها ألوان رائجة جدًا هذا العام في الماكياج كبديل للون الأسود، لأنها تضفي البريق على النظرة وتوحي باتساع العينين.

Tip : استعملي اللون البرغندي أو العنّابي على شكل قلم عند اعتماد الماكياج الدخاني، أو استعمليه على شكل كحل مائي أو قشدي مع الظلال الحيادية.
جرّبي:

Sephora Colorful Eyeliner 24HR Waterproof in WTP 11 Dying for Shoes
Stila Smudge Stick Waterproof Eyeliner in Deep Burgundy
Smashbox Always Sharp 3D Liner in Orchid
Estee Lauder Magic Smoky in Charred Plum
M.A.C Chromagraphic Pencil in Rich Purple