برامج موضة

المشترك اللبناني نديم نمر يفوز بلقب «فاشن ستار»... ويحصد جوائز قيّمة

برنامج الموضة,ريم عكرا,Reem Acra,فاشن ستار,Fashion Star,Dior,تاتيانا أسيفا,نديم نمر,جويس سعادة,سمر نصر الدين

هالة طويل 10 مايو 2017

شهدت الحلقة الأخيرة من برنامج الموضة الأبرز في العالم العربي «فاشن ستار» العديد من المنافسات والتحديات بين المشتركين الأربعة الذين استطاعوا بجهودهم الحثيثة الوصول إلى الحلقة الختامية.


انطلقت الحلقة بعرض مميز لمجموعة المصمّمة العالمية ريم عكرا لربيع وصيف 2017، وعرض حصري لمجموعتها الجديدة لخريف 2017. كما تضمنت الحلقة العاشرة من «فاشن ستار» عرضاً لأجمل تصاميم المشتركين الأربعة، وهم: تاتيانا أسيفا من الأردن، نديم نمر من لبنان، جويس سعادة من لبنان أيضاً، وسمر نصر الدين من السعودية. ثم أعلنت ريم عكرا التحدي الأخير لهذا الموسم تحت عنوان (Jet Set)، وهو يقضي بتقديم 6 تصاميم متعددة تناسب أسلوب مشاهير السجادة الحمراء.

وبعيداً من أجواء الحلقة، أمضى المشتركون الأربعة يوماً كاملاً في فندق «آتلانتيس دبي» قبل التوجه إلى المشغل للعمل، والذي شهد عودة المشتركة الأردنية تاتيانا أسيفا رغم وفاة والدها، وذلك نزولاً عند رغبة زوجها الذي فاجأها بزيارته حاملاً طفلتهما الصغيرة. حرصت المصمّمة الأميركية المتحدّرة من أصول لبنانية ريم عكرا، وهي من أبرز أعضاء لجنة التحكيم، على دعم المصممين والإشراف على تصاميمهم الأخيرة وتقديم أهم النصائح لهم من خلال خبراتها الشخصية التي ستساهم في مشوار هؤلاء في عالم تصميم الأزياء.

انطلقت المنافسات وعُرضت التصاميم على منصة «فاشن ستار» في موسمه الثاني. إذ قدّمت المشتركة السعودية سمر نصر الدين تصاميمها الأخيرة التي نالت من خلالها إعجاب أفراد لجنة التحكيم فوصفتها ريم عكرا بالمثالية والمناسبة، وخاصةً أن سمر استطاعت من خلالها الكشف عن هويتها الجديدة والجريئة على حد تعبيرها. ثم قدّم المشترك اللبناني نديم نمر تصاميم اعتبرتها ريم عكرا مميزة جداً، خاصةً من ناحية الأفكار والألوان وطريقة التعاطي مع المهمات والتحديات، فقد استطاع نديم نمر من خلالها تقديم شيء جديد وغير مألوف «خارج الصندوق»، مع المحافظة على هويته الإبداعية الأساسية.

أما تاتيانا أسيفا، ورغم كلّ الظروف التي مرت بها بسبب رحيل والدها، فقد استطاعت بدعم زوجها وطفلتها «ليا» اللذين كانا من جمهور «فاشن ستار»، وبتعاطف لجنة التحكيم معها وبشجاعتها وإصرارها، استطاعت تقديم مجموعة استثنائية اتسمت بالبساطة والقدرة على تجسيد الأفكار المطلوبة بسلاسة. وختاماً مع المشتركة جويس سعادة فكان لها اتجاه جديد أكثر مرحاً شهده العديد من أبرز دور الأزياء في المواسم الأخيرة. فاتسمت تصاميمها بخفة الدم وبأفكارها الغريبة والألوان اللافتة والمتنوعة.  ومع دعوة المذيعة ليلى بن خليفة المشتركين الأربعة للوقوف إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم: هناء بن عبدالسلام ورمزي طبيعات وريم عكرا، أعلنت ريم وسط أجواء احتفالية عن فوز المشترك نديم نمر من لبنان بلقب «فاشن ستار» في موسمه الثاني. فحصد نديم العديد من الجوائز القيّمة، والتي أبرزها جائزة نقدية بقيمة (300 ألف درهم إماراتي)، وعرض بيع مجموعة تصاميمه بقيمة (450 ألف درهم) على موقع (نمشي دوت كوم) المتخصص في مجال الأزياء، بالإضافة إلى نجومية حققها نديم باشتراكه في برنامج الموضة الأبرز في العالم العربي، وسيشق من خلاله طريقه نحو العالمية.


السجادة الحمراء... هدف يصبو إليه مصمّمو «فاشن ستار» 

لطالما كانت السجادة الحمراء هدفاً يصبو إليه المصممون، وحلماً يقضي بارتداء النجمات العالميات من تصاميمهم. أيقنت المصممة العالمية ريم عكرا، بعدما جسّدت أحلامها نجمات السجادة الحمراء، حلم المشتركين وترجمته إلى تحدٍ أخير اختتمت به برنامج الموضة الأبرز «فاشن ستار» في موسمه الثاني. وتحت عنوان Jet Set توجّب على المشتركين تقديم 6 تصاميم مختلفة تناسب أسلوب حياة المشاهير على السجادة الحمراء حول العالم. فشهدنا الحضور الرومانسي مع خامة التول بقصة الفستان المنتفخة، وجاذبية اللون الأحمر الآسر بجرأته، ومرح الخطوط الملونة وغرابتها.