إليك هذه النصائح للمحافظة على شبابك

النصائح,المحافظة,المرآة,علامات,الشيخوخة,المبكرة,فترة,التجاعيد,الشعر,الزائد,Philips,Braun,الخطوط,الرفيعة,Clarins,Lab Series,Overnight,البقع,الداكنة,Clinique,Dior,التمارين,الرياضية

مي غلاييني 13 مايو 2017

إذا كنت غير راضٍ عما تراه في المرآة، إليك هذه النصائح التي تساعدك في الحد من زحف علامات الشيخوخة المبكرة والمحافظة على شبابك أطول فترة ممكنة. ورغم أن التجاعيد والخطوط الرفيعة لا تظهر على بشرة الرجل قبل سنّ الثلاثين، إلا أن ذلك لا يعني أن تُهمل بشرتك، فعندها ستتفاقم هذه الأضرار، وبالتالي يصعب عليك معالجتها والتخلّص منها.


الشعر الزائد

تخلّص من مشكلة الشعر الزائد في الأذنين والأنف وعند الحاجبين والأكتاف ومحيط العنق والصدر التي تسببها التغيرات الهورمونية في جسمك باستعمالك ماكينات الحلاقة الكهربائية المزوّدة بأدوات خاصة لإزالة الشعر في الأماكن الحساسة، أو بالطلب من مزين الحلاقة إزالتها وترتيبها، أو باللجوء إلى علاجات الليزر الفعالة في التخلّص من كل الشعر الزائد في بضع جلسات فقط.
● Philips Series 3000 Trimmer
● Braun Multi Groomer 

الخطوط الرفيعة والتجاعيد
مع التقدم في السنّ، تعاني بشرة الرجل بسبب العضلات البارزة في وجهه من ظهور التجاعيد العميقة حول العينين وعند الجبين، بالإضافة إلى تجوّف الخدين بسبب قلّة الخلايا الدهنية في هذه المنطقة. لتفادي هذه المشكلة، استعن بالأمصال الغنية بالفيتامينات والتي تعمل على منح البشرة إشراقاً جذاباً، وتخلّصها من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وتعزز إنتاج الكولاجين لمنع التجوّف والترهّل.
● Clarins Shaping Facial Lift Total V  Contouring Serum
● Lab Series Max LS
Overnight Renewal Serum

البقع الداكنة
تخلّص من التصبّغات والبقع الداكنة التي تظهر على يديك ووجهك مع التقدم في السنّ بسبب تعرّضك المفرط لأشعة الشمس الضارة وعدم حماية بشرتك بالمستحضرات المزودة بعامل وقاية، باستعمالك المستحضرات المطوّرة خصيصاً لمعالجة هذه المشكلة، بالإضافة إلى ضرورة استعمال المستحضرات الواقية.
- Clinique Even Better Clinical Dark Spot Corrector 
- Dior Diorsnow Brightening
Illuminating UV Protection with Sunscreen Broad Spectrum Translucent SPF 50

التمارين الرياضية
عند بلوغ سن الثلاثين، يبدأ الشعور بالتعب وآلام الظهر، لذا يُستحسن بك أن تواظب في العشرينات والثلاثينات على ممارسة التمارين الخاصة بالمعدة والبطن والصدر والأكتاف والعضلة الثلاثية الرؤوس العضدية والأفخاذ الأمامية، وأن تركز في الأربعينات على الجزءين السفلي والعلوي من الظهر والأرداف والأوراك والأفخاذ الخلفية فيصبح جسمك أكثر توازناً ومرونة. وفي إمكانك أيضاً تعزيز مرونة جسمك من طريق تناولك الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية كالأوميغا 3 المضاد للالتهابات، والتقليل من تناول السكر والقمح والأرز الأبيض للتخفيف من صلابة جسمك والتخلّص من آلام المفاصل.