Drive de Cartier الساعة الرجالية التي طال انتظارها من Cartier

Drive de Cartier,الساعة,الرجالية

مي غلاييني 14 مايو 2017

تعتبر مجموعة ساعات Drive de Cartier التي أُطلقت في العام 2016 واحدة من الساعات الرجالية النادرة الجديدة من Cartier، فلطالما صمّمت هذه الدار العريقة ساعات يستطيع الرجال والنساء ارتداءها على حدّ سواء، كساعة Tank بنسخها المتعددة، وساعة Ballon Bleu المتوافرة بأحجام عدة، وساعة Santos، وساعة Cle المميزة. وباستثناء ساعة Calibre الرياضية، تأتي معظم ساعات Cartier مثالية للجنسين بتصميمها وليس بحجمها. أما من حيث الأناقة والشكل الكلاسيكي، فإن ساعةDrive de Cartier الجديدة هي حتماً الساعة الكلاسيكية الأنيقة الوحيدة التي تهديها Cartier للرجال فقط. ولكونها ساعة مخصصة تماماً للرجال، فقد ركّزت Cartier عند تصميمها على مفاهيم كثيرة، بالإضافة إلى التركيز على كونها جوهرة مع الحفاظ على إرث Cartier في تصميم الساعات وأساسيات الدار كالأرقام الرومانية والعقارب الزرقاء ومينا «الغيوشيه» والياقوت على التاج. أما التصميم فاستوحته الدار من السيارات القديمة إذ يأتي المينا كالشّبك الموجود عند مقدم السيارة  والتاج كالترباس. لذا فهي الساعة المثالية للرجل العصري، إذ صُمِّمَت لصاحب العقلية المستقلّة والذوق الرفيع في انتقائه للأزياء، إذ تضيف ساعة Drive de Cartier Moon Phasesلمسة عصرية إلى حياة الرجل اليومية وتعرض مراحل القمر عند الساعة 6 في نافذة تتعقّب دورة القمر الجديد (المحاق) والقمر المكتمل (البدر) ونصف القمر المكتمل (نصف البدر) بدقّة عالية تُعرَف بأنّها «فلكية» وتتطلّب تصحيحاً مرّةً واحدة كل 125 عاماً.

وهي مصنوعة من الذهب الوردي أو الستانلس ستيل، وتتوافر مع علبة زجاجية ذات منحنى محدّب، ومينا أبيض مرتَّب التفاصيل ومزخرف بنقش «غيوشيه».
أما ساعة «درايف دو كارتييه إكسترا فلات»، أي المسطَّحة للغاية والتي تعانق المعصم بنعومتها لضمان أكسسوار خفي تحت كمّ السترة فتنطبق عليها قاعدة «الأقلّ هو الأكثر» وتتسم بالبساطة، إذ تقلّ سماكتها عن 7 مم، وهي أنحف من الموديل الأصلي بنسبة 40 في المئة، وتتميّز بخطوط نظيفة يعزّزها مينا مصقول مزخرف بنقشة أشعة الشمس وكريستال من الياقوت الأزرق وحزام مصنوع بدقّة من جلد التمساح وعلبة أنيقة بشكل الوسادة. إنها ساعة مميزة بتصميم بسيط وشكل مسطّح للغاية ونِسَب مضبوطة بمنتهى الإتقان لجعلها الخيار الأمثل عند انتقاء أوّل ساعة رجالية للسهرات من مجموعة «درايف دو كارتييه». تعمل ساعة «درايف دو كارتييه إكسترا فلات» بآلية حركة ميكانيكية يدوية التعبئة 430 MC. وتتوافر بالذهب الوردي، أو بإصدار محدود من 200 قطعة بالذهب الأبيض.