عمرو دياب وأحلام والجسمي وهاني شاكر يتنافسون على أدعية رمضان

نجوم الغناء,سباق,أدعية دينية,أغنيات,رمضان,عمرو دياب,أحلام,حسين الجسمي,حسام حبيب,أحمد جمال,مجد القاسم,هاني شاكر

القاهرة (لها) 20 مايو 2017

يتسابق نجوم الغناء كل عام في تسجيل وطرح أغنيات وأدعية دينية لكي تُذاع طوال أيام شهر رمضان الكريم، عبر القنوات الفضائية والإذاعات قبل أذانيْ المغرب والفجر وبعدهما.


كعادته، يظهر النجم عمرو دياب في الشهر الكريم من خلال عدد من الأدعية التي كان قد سجّلها بصوته وكتبها الشاعر الراحل مجدي النجار. لم تتحدد بعد القناة التي من المقرر أن تذيعها، لكنها ستكون من ألحان عمرو نفسه، توزيع عادل حقي، وربما يفكر دياب في تكرار فكرة العام الماضي، حين طرح أدعيته الدينية في ألبوم واحد، وأطلق عليه عنوان «أسماء الله الحسنى».

وبسبب النجاح الكبير الذي حققته الفنانة أحلام العام الماضي؛ بطرح أنشودة «أسماء الله الحسنى»، التي كتب كلماتها ولحنها نادر أنيس، وتولّى توزيعها زيد نديم، ستقدم أحلام هذا العام الجزء الثاني من تلك الأنشودة، لكنها لم تحدد بعد القنوات التي ستذيعها.

ويقدم الإماراتي حسين الجسمي مجموعة أدعية دينية ينوي طرحها في ألبوم؛ بمناسبة اقتراب شهر رمضان، وقرر الجسمي تأجيل التجهيزات الخاصة بألبومه الغنائي الجديد، ليتفرغ تماماً للأدعية الدينية في رمضان، إضافة إلى اعتذاره عن عدم الغناء في أي عمل درامي هذا العام، مكتفياً بالأدعية الدينية.

ويخوض السباق للمرة الأولى الفنان حسام حبيب الذي قال في تصريح لـ«لها» إنه بدأ في عقد جلسات خاصة مع عدد من الشعراء لاختيار أدعية دينية بمناسبة شهر رمضان، وسيعمد الى تسجيلها قبل حلول الشهر الفضيل بأيام قليلة، وقد حرص حبيب على ذلك لكونه لم يقدم هذا اللون الديني من قبل.

والأمر نفسه بالنسبة الى الفنان الشاب أحمد جمال الذي انتهى للتو من تسجيل ثلاثة أدعية دينية، وهذه ليست المرة الأولى التي ينشد فيها جمال الأدعية، حيث سبق له أن قدم عشرات الأدعية خلال السنوات الثلاث الماضية، وأبرزها دعاء «جئت إليك».

ويعود المطرب السوري مجد القاسم بثلاثة أدعية دينية استعداداً لإذاعتها في شهر رمضان المقبل. هذه الأدعية كان من المقرر أن تُطرح خلال شهر رمضان الماضي، لكنه أجّلها بسبب عدم انتهائه منها حينذاك، وهي أدعية «يا رب» من كلمات محمد عزام، ألحان كريم طارق، وتوزيع سراج الدين، و«ربّي ارحمني» من كلمات عبدالمنعم طه، ألحان مجد القاسم، وتوزيع سراج الدين، كما انتهى من تسجيل الدعاء الأخير، والذي يحمل عنوان «دعاء أسماء الله الحسنى»، وهو من كلمات صلاح عطية، ألحان مجد القاسم، وتوزيع سراج الدين.

ويستعد الفنان هاني شاكر لطرح أغنية دينية وطنية بعنوان «الشهر الفضيل»، وهي تتحدث عن كرامات هذا الشهر وفضائله، ويعد شاكر من الفنانين المواظبين على الغناء لشهر رمضان، بحيث لا يترك مناسبة دينية إلا ويغني فيها، والعام الماضي طرح أغنية دينية بعنوان «رمضان كريم يا حلب»، من أجل دعم أهل حلب وتهنئتهم بمناسبة تلك الأيام الكريمة، مشيراً إلى أن العمل هو للتأكيد أن الشعب العربي ما زال يتذكرهم ويساندهم في محنتهم الصعبة التي يمرون بها.