برامج تلفزيونية

أحمد حلمي: عندما ينتهي حبّ الشهرة... تولد الموهبة

ميشال زريق 19 May 2017

- تحدّثتم في بداية الحلقة عن السوشيال ميديا؛ هل هي في رأيكَ خدمت المواهب أم ولّدت مواهب جديدة؟
هناك نسبة 90 في المئة من الأشخاص الذين يظهرون على السوشيال ميديا، سواء في عروض أو فيديوات استعراض، ليسوا موهوبين، فهمّهم الأكبر ولعلّه الوحيد هو الانتشار وتحقيق الشهرة، ولكن تبقى هناك نسبة 10 في المئة من المواهب الحقيقية التي تحاول إثبات موهبتها، ونتعرّف إليها من خلال اليوتيوب أو الإنستغرام، وبالتالي لا أستطيع القول إنّها ولّدت مواهب جديدة، لأنّ الغربلة صعبة في تمييز الموهوب عن الشخص الذي يستعرض فقط.

- ما هي المواهب الأكثر انتشاراً في رأيكَ على السوشيال ميديا؟
في معظمها الكوميديا، الغناء، التمثيل والرقص على أنواعه، سواء كان احترافياً أو Street Dance أو معاصراً... ما زالت نسبة المواهب الحقيقية التي يُمكن أن تنقلها من السوشيال ميديا إلى الإعلام والناس، ضعيفة وتحتاج إلى تمرين.

- في رأيكَ هناك استخدام خاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي فلا نرى مواهب حقيقية أو صادقة مثلاً...
هذا صحيح، الكثيرون يسيئون استخدام هذه المواقع ويهدفون فقط إلى تحقيق شهرة معيّنة، ولكن كنْ على يقين أنّه عندما ينتهي حبّ الشهرة تولد الموهبة، وتتحوّل كل وسائل التواصل الاجتماعي إلى شاشة هدفها فقط إظهار هذه المواهب.

- كيف ترى غياب ناصر القصبي عن هذا الموسم؛ وهل تفتقده؟
في الحقيقة ترك فراغاً كبيراً، فهو ليس فقط عضو لجنة تحكيم على هذا الـ Desk... (يُمازح): ناصر قبل الديسك وبعده، والحضور والحديث والكلام في مواضيع شتّى... أفتقده كثيراً وأفتقد روحه المرحة والبهجة التي كان يدخلها الى نفوسنا ونفوس المشاهدين والمواهب.

- تشكيلة مواهب النهائيات بدأت تتضح: ما رأيكَ بها؟
جميلة جدّاً، متنوّعة، وهي حصيلة تصويتنا وتصويت الجمهور، وبالتالي تمثّل غالبيّة آراء الناس وأذواقهم، وكما يُقال دائماً الفوز للأفضل والأقوى.

- ما هي الموهبة التي ما زلت تنتظر رؤيتها في البرنامج ولم ترها بعد؟
أعتقد أنّ معظم المواهب التي تابعناها في المواسم الخمسة من البرنامج جميلة ومميّزة، ولكنّني ما زلتُ أنتظر موهبة مختلفة في عرضها وتقنّياتها... تقدّم لنا جديداً ببساطة.

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبدالله

ما رأيك (15)

3

3

3

3

3