بالصور - نجوم مصر والعالم العربي يتفجعون بغضب على ضحايا مجزرة المنيا

المنيا,المنية,هجوم المنيا,مصر,شريهان,شيريهان,محمد هنيدي,انغام,صابرين,محمد رمضان,السيسي

26 مايو 2017

نعى نجوم مصر والعالم العربي عبر حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي ضحايا المجزرة التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 28 شخصاً، بينهم أطفال، وأصيب 25 آخرون، بينهم عدد كبير إصاباتهم خطيرة، في هجوم بالرصاص وقع، اليوم الجمعة، على أقباط في محافظة المنيا بجنوب مصر.

وتساءلت شريهان "عن أي إسلام ودين ووطن وشعوب يتكلمون ويدافعون؟!!! ومن أي وطن ودين ينتمون؟!!! أدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة الأقباط في المنيا".

وأعربت نسرين طافش عن حزنها والمها بالقول: "الرحمة لكل شهداء المنيا ربي يصبر قلوب اهلكن وكل اهل مصر وينتقم من لي عم يشوهوا الاسلام باسمه وهني ابعد ناس عنو خصوصي عباب هالشهر الفضيل".

وغرّدت شيرين: "الحزن والوجع اللي في قلبي مش كفاية على اللي حصل النهاردة في المنيا، ربنا يرحم شهداء المنيا وينصرنا على الإرهاب ويصبر أهلهم على فراقهم".

وقالت أنغام: "إستقبال شهر الرحمه والغفران بقتل المصريين المسيحيين !! لاحول ولا قوةالابالله لعنةالله عليكم ياقتله يا سفله رحم الله الشهداء".

ونشر محمد رمضان قوله: "خالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الارهابي في #المنيا. يا رب انتقم لهم و لكل شهدائنا من غدر الارهابيين".

وأبدت صابرين غضبها قائلةً: "حرررررررام عليييييكم بقيييييييي في الأيام المفترجه حراااااااام عن اَي دين ترتكبون هذه الأفعال في الإنسانيه".

وقال محمد هنيدي: "الواحد ماعدش عارف يقول إيه صراحة.. ربنا يرحم كل اللى استشهدوا فى المنيا ويصبر أهاليهم".

وكتبت نيكول سابا: "رحم الله شهداء المنيا حمى الله مصر".

ودعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لاجتماع أمني مصغر، لبحث تداعيات مجزرة المنيا، فيما استعانت الداخلية بالقوات الخاصة لإغلاق مداخل ومخارج المنيا لمنع هروب المسلحين.

وفي وقت سابق، أفاد محافظ المنيا، عصام البديوي، بسقوط عشرات الضحايا، بين قتيل وجريح، في هجوم بالرصاص على أقباط في محافظة المنيا، فيما طوق الأمن كافة الطرق المؤدية لدير الأنبا صاموئيل في المنيا.

وقال وكيل وزارة الصحة إن ضحايا اعتداء المنيا أطلق عليهم النار من مسافة قريبة.