أسرار طريفة من مهرجان «كان» السينمائي

أسرار,طريفة,مهرجان "كان" السينيمائي

جولي صليبا 03 يونيو 2017

«كان» المهرجان السينمائي الأكبر والأشهر في العالم افتتح دورته السبعين هذا العام. وفي كل نسخة تحفل الكواليس بأخبار وحوادث لا يلتفت إليها الجمهور الذي يكون منشغلاً بإطلالات نجومه  المفضلين. إليك بعضاً من أسرار «كان» الطريفة.

 

  • السجادة الحمراء النجمة الأقوى من دون منازع
    تبقى السجادة الحمراء، البالغ طولها 60 متراً، النجمة الأقوى في مهرجان «كان» السينمائي. يتم تبديل هذه السجادة ثلاث مرات يومياً، ليجري تحويلها من ثم إلى سجادة للسيارات في نهاية المهرجان. إنها طريقة ذكية للحفاظ على البيئة!
  • صور السيلفي
    يتمنى منظمو مهرجان «كان» السينمائي منع التقاط صور السيلفي لأنها تعرقل صعود الدرج، لكن النجوم يصرّون على تخليد لحظاتهم على السجادة الحمراء.
  • خطأ في الاسم
    في عام 1980، تم اختيار المخرج دوغلاس سيرك (Douglas Sirk) ليكون رئيساً للجنة التحكيم في المهرجان. إلا أنه تمت طباعة الاسم بشكل خطأ وجرى الاتصال عوض ذلك بكيرك دوغلاس (Kirk Douglas)، الذي قبل فوراً!
  • طعام مميز لنجمة مميزة
    في عام 1997، تم اختيار النجمة إيزابيل أدجاني لتكون رئيسة مهرجان «كان» السينمائي. وفرضت يومها قائمة طعام مؤلفة من الفجل والفليفلة المشوية والبروتينات المركبة. يا له من طعام مميز لنجمة مميزة!
  • لكل دورة ملصقها الخاص
    يتم إعداد ملصق إعلاني خاص لكل دورة من دورات مهرجان «كان» السينمائي، باستثناء عام 1981، حين كان الملصق الإعلاني مماثلاً لذلك الذي جرى اعتماده عام 1980، وهو صورة لمارلين مونرو مطوقة بشريط فيلم.
  • سابقة هذا العام
    تم هذا العام، وللمرة الأولى في تاريخ مهرجان «كان» السينمائي، عرض فيلم قصير بنظّارة العالم الافتراضي لمدة ست دقائق. والفيلم من إخراج المكسيكي أليخاندرو غونزاليس إنريتو.