فنّانون قضوا في شهر رمضان بينهم "ملكة الإغراء" ومن دفن في قبر غيره... وتجمعهم صدفة غريبة جداً!

رمضان,ارشيف المشاهير,حسين الشربيني,سامي العدل,هند رستم,مديحة كامل,انور وجدي,ممدوح وافي

03 يونيو 2017

رحل الكثير من الفنّانين والفنّانات في شهر رمضان المبارك، لأسباب مختلفة، إلّا أن الغريب أن معظمهم وافته المنية في بدايات شهر الرحمة والغفران، ومن أبرزهم:

سامي العدل

الفنان سامي العدل الذي فارق الحياة  في رمضان 2014 إثر وعكة صحيّة.  

أنور وجدي

توفى الفنان أنور وجدي عام 1955 عن عمر ناهز 51 عامًا بعد معاناة كبيرة مع مرض السرطان. ولم يكن وجدي ممثلاً مميّزا فقط إذا أخرج وأنتج وألّف الكثير من الأفلام. شكل وجدي ثنائيًا فنيًا مميّزا مع زوجته ليلى مراد. ومن أهم أفلامه "قلبي دليلي" و"عنبر" و"غزل البنات" و"حبيب الروح" و"ريا وسكينة" و"الوحش".

مديحة كامل

توفيت الممثّلة مديحة كامل في رمضان عام1997 بعد إصابتها بالسرطان. جمعت مديحة كامل في أدوارها بين الإثارة والبراءة وأبرز أعمالها "الصعود إلى الهاوية" و"امرأة قتلها الحب" و"ملف في الآداب" و"شوادر".  توفيت وهي صائمة بعد أدائها صلاة الفجر. ويشار إلى أنّها اعتزلت الفن وارتدت الحجاب قبل وفاتها بخمس سنوات، فكانت تقضي آخر أيامها في جمع التبرعات للمحتاجين وحضور الندوات الدينية.

هند رستم

توفيت عام 2011 إثر أزمة قلبيّة. لقّبت بـ"ملكة الإغراء" لجمالها وإتقانها أدوار الإغراء. قدمت أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا قبل اعتزالها عام  1979 .

حسين الشربيني

فارق الفنّان حسين الشربيني الحياة عام 2007 عن عمر يناهو ال72، وهو على مائدة الإفطار. وكان الشربيني أمضى السنوات الأخيرة من حياته متفرغاً للعبادة.

ممدوح وافي

طلب وافي قبل وفاته من النجم الراحل أحمد زكي أن يتم دفنه في مقبرته حتى لا يفرقهما أي شيء، حتى الموت، وبالفعل تم دفن وافي في مقبرة زكي عند وفاته في 17 تشرين الأول (أكتوبر) في عام 2004، وبعد وفاته بخمس شهور رحل "النمر الأسود" ورقد بجواره.

ومن الذين رحلوا مع بداية رمضان كل من المطرب المصري حسن الأسمر والممثلة القديرة هند رستم والملحن السعودي محمد شفيق، وفي السنوات الماضية رحل عدد كبير من الفنانين في شهر رمضان من بينهم مديحة كامل (1997)، وأنور وجدي، وماري كويني، وفاطمة رشدي، وممدوح وافي (2004)، وحسين الشربيني (2007).