الأعراس

احذري 3 مسببات لزيادة الوزن بعد الزفاف!

العروس,رشاقة,زيادة الوزن,الحمية,الطعام,الزفاف

كارين اليان ضاهر 07 يونيو 2017

فيما تحرص كل عروس على رشاقتها قبل الزفاف فتتجنب كل مسببات زيادة الوزن وتحرص على اتباع حمية غذائية صارمة، تتهاون عادةً بعد الزفاف وتبدأ مواجهة الكيلوغرامات الزائدة خلال فترة سريعة. ثمة اسباب تؤدي إلى ذلك لا بد من العمل على التحضر لها وتجنبها من مرحلة ما قبل الزفاف بدءاً بأهمية عدم اتباع حمية صارمة تقيّدك قبل الزفاف وتشعرك بالحرمان فتدفعك إلى المبالغة بعده.

 

1- تشعرين بالارتياح النفسي والسعادة

كونك سعيدة ومرتاحة نفسياً يدفعك إلى التمادي والأكل بحريّة كبرى من دون التفكير بتلك الكيلوغرامات التي قد تتكدس شيئاً فشيئاً في مواضع مختلفة من جسمك. تشعرين بعد الزفاف بسعادة في حياتك الجديدة وبعدم الحاجة إلى تلك القيود التي تعيق سعادتك.

 

2- تكثرين من تناول الطعام خارج المنزل

بشكل خاص في المرحلة الأولى بعد الزفاف تكثر الدعوات العائلية ومع الاصدقاء احتفالاً بزفافكما وبالتالي تكثر المغريات فتزيد الصعوبة في السيطرة على الوزن مع الموائد التي قد تكون يومية وقد لا تتضمن أطعمة صحية اعتدت على تناولها. من الضروري أن تحرصي عندها على تناول حصص اصغر في المنزل وخارجه وعلى ضبط الكميات التي تتناولينها بتعديلها بحسب الظروف وألا تنسي أبداً ان الكيلوغرامات ستتكدس بسرعة وتقضي على رشاقتك التي حرصت عليها خلال أشهر قبل الزفاف.

 

3- تعشقين مشاركة زوجك الطعام في أي ظرف

من الطبيعي أن تشعري بلذة في مشاركة زوجك في الاكل في كل وقت في حياتكما الجديدة، سواء حول المائدة في المساء أو اثناء جلوسكما أمام شاشة التلفزيون. احرصي على تفضيل الاختيارات الصحية دائماً. شاركي زوجك الأكل شرط أن تقللي الكميات وأن تختاري لنفسك الاطعمة الصحية الخفيفة. ولتكن الإرادة سلاحك في مواجهة المغريات.