مجموعة ما قبل الخريف من DIOR 2017 أسلوب شخصي حافل بالتفاصيل

Dior,ديور,ماريا غراتسيا كيوري

18 يونيو 2017

استوحت المديرة الفنّية لمجموعات النساء لدى «ديور» Dior ماريا غراتسيا كيوري، من الفيلم الوثائقيّ «بيوتيفول لوزرز» Beautiful Losers لـ«آرون روز» Aaron Rose و«جوشوا لينيرد» Joshua Leonard، البوهيميين الجديدين من لوس أنجلوس اللذين لا يكترثان للأمور التقليديّة، وبالتالي يرفضان الفن السائد، ويشاركان في أنواع جديدة من فنّ الشارع، ويدعوان إلى الاعتراض على الواقع.

على الرغم من مصدر الوحي الغريب الى حد ما، بقيت كيوري وفيّة للمرأة العصرية التي تتكيف مع الإيقاع السريع لحياة المدينة، مع الإصرار على تأكيد استقلاليّتها وتميّزها.

فتميزت المجموعة بقطع يمكن الجمع ما بينها وإعادة ابتكارها ضمن أسلوب شخصيّ مختلف في كلّ مرّة. وتسلط الضوء على التفاصيل، سواء كانت مطرّزة، مدروزة أو مطبوعة.

أما التباين فيظهر في زخارف على أزياء مصنوعة من المخمل الأسود اللمّاع وشفافيّة الأنسجة المخرّمة أو قماش «الفوال» الذي يحيط بالجسم. والتطريز يعيد إلى الأذهان تقاليد الدار، وهذا ينطبق أيضاً على النقشات العرقيّة التجريديّة، المفعمة بالألوان الغنيّة أو ذات اللمسة الطبيعيّة.

أما القطعة الأيقونية، طقم «بار»، فتستخدمه ماريا غراتسيا كيوري كقاعدةٍ قادرة على تجسيد كل أنواع الزخرفات التي تتماشى مع مختلف العناصر ضمن مجموعات الأزياء في يومنا هذا، على غرار سراويل الجينز والكنزات المنسدلة العالية الياقة.

الألوان القديمة التي تحمل في طيّاتها الحنين إلى الماضي، كالورديّ المعتّق، تمنح المجموعة لمسة من المثاليّة، وصولاً إلى أدقّ التفاصيل.

وأخيراً كاب مع غطاء للرأس فوق فستان من التول باللون الرماديّ المحبّب على قلب السيد «ديور» Dior، الرماديّ المائل إلى الأزرق الغنيّ والمتقزّح، المزيّن بتطريزات عصريّة رائعة، وتصبح الأزياء أشبه بأداة قادرة على توجيه هذه الطاقة المميّزة التي تحدّد كيف نُظهر أنفسنا أمام العالم.