بطلة «حلاوة الدنيا» المصابة بالسرطان ياسمين غيث: ساعدت هند صبري في الإلمام بالشخصية

مسلسل

القاهرة (لها) 02 يوليو 2017

أثارت فنانة شابة في مسلسل «حلاوة الدنيا» الجدل، بعد ظهورها في أحد المشاهد من دون شعر، ليكتشف الجمهور بعد ذلك أنها مصابة بالفعل بمرض السرطان؛ وقد تعافت منه قبل تصوير مسلسل « حلاوة الدنيا » ، الذي خاضت من خلاله أولى تجاربها التمثيلية مع النجمة هند صبري. ياسمين غيث، تكشف لنا معاناتها مع السرطان، ورد فعل زوجها بعد علمه بإصابتها بالمرض، كما كشفت عن كيفية ترشيحها للمشاركة في بطولة «حلاوة الدنيا» والتعامل مع هند صبري وظافر العابدين.


- في البداية، كيف جاءت مشاركتك في بطولة مسلسل «حلاوة الدنيا»، والذي تخوضين من خلاله أولى تجاربك التمثيلية؟
 البداية كانت من خلال حسابي الخاص على «فايسبوك»، الذي كنت أستغلّه لكتابة تجربتي مع مرض السرطان، وأحاول إعطاء أي مصاب بهذا المرض الأمل في الحياة والتعافي، وبدأ كلامي يحظى باهتمام الكثير، ووصلت تجربتي إلى الجهة المنتجة؛ وفوجئت باتصالها بي لتكشف عن فكرة العمل لكي أشارك فيه. وبصراحة، رحبت به كثيراً، لأنه يتفق مع طريقة تفكيري ورؤيتي لمرض السرطان والمصابين به.

- كيف وجدت ردود الأفعال حول دورك في المسلسل؟
 بصراحة، لم أكنّ أتوقع تفاعل كثيرين مع دوري في هذا الشكل، بعد عرض الحلقات الأولى، لكن أكثر ما أسعدني التعليقات التي حملت أمنيات بالشفاء والتعافي، وهناك تعليق آخر أسعدني كثيراً؛ وهو أنني نجحت في إخراج «حلاوة الدنيا» من قلب الجرح.

- هل صحيح أنك تعافيت في شكل كامل؟
 تعافيت لكن ما زلت أتناول بعض الأدوية بناءً على تعليمات الأطباء، إلا أنني انتهيت من أصعب مرحلة وهي العلاج الكيماوي، وهذا سبب حلقي لشعري، حيث قررت التخلص منه بدلاً من رؤية شعري يتساقط يوماً بعد يوم.

- وهل تبرعت به؟
 بالفعل فعلت ذلك.

- هل قررت الاستمرار في التمثيل بعد تجربة «حلاوة الدنيا»؟
 نعم، لأنني وجدتها تجربة ممتعة، والوقوف أمام الكاميرا أسعدني.

- هل تشبه شخصيتك في المسلسل حكايتك مع السرطان؟
 بصراحة أنا أشبه شخصية هبة؛ وأيضاً الشخصية التي قدمتها هند صبري وشخصية ظافر العابدين. ببساطة أنا مزيج من الشخصيات الثلاث، ففي البداية كنت مثل ظافر رافضة فكرة العلاج، ثم أصبحت مثل هند أشعر بالخوف والقلق ولا أصدق ما يحدث حولي، والآن أشبه هبة التي تحب الضحك واللعب والمزاح وتنتصر على مرضها بتصرفاتها العفوية.

- هل صحيح أن الشعور باليأس وعدم الرغبة في الحياة يكون في بداية اكتشاف المرض؟
 الأمر يختلف من شخص الى آخر، فهناك أشخاص لا يعرفون التخلص من شعور اليأس وفقدان الأمل، ويصابون بالاكتئاب، وللأسف تتدهور حالتهم الصحية.

- كيف تمكنت من التخلص من الشعور باليأس الذي سيطر عليك في البداية؟
 من خلال النظر إلى ابني، الذي لم يتجاوز عمره خمسة أعوام، فأنا كنت متمسكة بالحياة من أجله وأريد أن أراه يكبر أمام عيني.

- هل صحيح أن هند صبري استعانت بك أيضاً للتحضير لشخصيتها؟
 بالفعل، فالإلمام بتفاصيل مريض السرطان ليس سهلاً، وبالتالي قررت هند أن تستعين بي لخبرتي مع هذا المرض، وأنا لا يمكن أن أصف مدى سعادتي بالعمل معها، فهي فنانة جميلة وإنسانة سُعدت بصداقتها.

- خلال أحداث المسلسل، تخلى خطيب هند صبري عنها بعد مرضها، فما الذي حدث معك؟
 زوجي لم يتركني لحظة واحدة، وكان من أكبر الداعمين لي، وكان يقول لي دائماً أنني أقوى منه وأنه فخور بي وبإرادتي.

- هل جعلك المرض إنسانة قوية؟
 أتمتع بشخصية قوية قبل إصابتي بالمرض، لكن أعترف بأنني ازددت قوة وجرأة خلال فترة إصابتي به، وأعتقد أن قوة شخصيتي كانت سبباً رئيسياً في شفائي.

- ماذا كنت تعملين قبل رحلتك مع المرض؟
 كنت مدرسة لغة إنكليزية، وخلال فترة مرضي عملت مصممة أزياء.

- هل صحيح أنك تنتمين الى عائلة فنية؟
 بالفعل، فأنا حفيدة النجمين القديرين حمدي غيث وعبدالله غيث.