هل تعلمين أن ركوبة الدراجة حاجة عند الطفل!! اقرأي السبب

ركوبة,الدراجة,الطفل

06 يوليو 2017

تعلّم ركوب الدرّاجة يمكن أن يحصل في أي سن. وحاجة الطفل إلى أن يكون مستقل الحركة، ورغبته في أن تسير الدرّاجة قدمًا من دون مساعدة والديه، هما الحافزان اللذان يدفعانه ليتعلم تحريك دوّاستي العجلات. لذا يفاجأ الأهل عندما يجدون طفلهم يقود درّاجته بسهولة  بعد فترة وجيزة.

 

وهذه إرشادات خاصة على الأهل اتباعها أثناء ركوب طفلهم الدرّاجة

- توفير الملابس الخاصة بالدراجة التي لا يجوز التهاون في إحضارها: خوذة للرأس، وقفازان لحماية يدي الطفل من الخدوش إذا وقع عن الدراجة، وصدّارة(جيليه) فوسفورية اللون لكي ينتبه الآخرون إلى الطفل إذا كان يقود درّاجته في الشارع.

- السماح للطفل بركوب الدرّاجة في الأماكن الآمنة جدًا حيث لا تعبر السيارات مثل المتنزهات العامة، وبالتالي لن ينشغل الطفل بخطر الاصطدام بسيارة ، ويختبر متعة ركوب الدرّاجة والتنقل بها.

- الطلب من الطفل اتخاذ وضعية الوقوف أثناء وضع قدميه على دواستي الدرّاجة مما يجعله تلقائيًا يركّز قدميه ويجعلهما على الارتفاع نفسه، كما يمكن السماح له بمحاولة إمساك المقود بيد واحدة، على ألا يسمح له أبدًا بعدم استعمال يديه الاثنتين معًا، تبعًا لمعيار الأمان وكي لا يشعر بالحرج حين يقع أثناء وجوده  برفقة أصدقائه.

- ألا يسمحوا  للطفل، خصوصًا في بداية قيادته للدراجة الهوائية، بالتنقل بها حين يكون الطقس عاصفًا لأنه لن يكون قادرًا على الحفاظ على توازنه في وجه الريح.