نانسي خائفة وقلبها يدق وراغب علامة يستدعي سيدة... ماذا حصل في زحلة؟

1/14

شهدت "عروس البقاع" زحلة ليلة أوبرالية أضفت سحراً وألقاً على أمسية صيفية مميزة مع انطلاق مهرجانها الدولي الأول بنسخته الأولى، أحياها التينور العالمي خوسيه كاريراس الذي أدرج "مهرجانات زحلة" على جدول جولته العالمية الأخيرة قبل أن يعلن اعتزاله الغناء.


وألقت رئيسة المهرجان رئيسة الكتلة الشعبية السيدة ميريام سكاف لدى افتتاحها الدورة الأولى من المهرجان كلمة أبرز ما جاء فيها: "من وحي مدينتنا إذا كان هناك موّال في رأسنا فسوف نغنّيه، وموّالنا هذه المرّة يلاقي الحضارات، ويطاول النجوم، ويجمع الشرق بالغرب، ونحن نشهد اليوم على ولادة صرح جديد يحمل اسم "فوروم إلياس سكاف". وخصّصت لجنة "مهرجانات زحلة الدولية" لأهل الصحافة والإعلام مساحة للقاء نجوم الحفلات والمشاركة في تكريمهم وتوجيه بعض الأسئلة إليهم، والذي تم تجهيزها لتوفير كل مستلزمات الصحافيين والإعلاميين لتحقيق أفضل وأوسع تغطية إعلامية. وهي خطوة تُحسب لها.

قدّم كاريراس باقة من الأغنيات الأوبرالية الرائعة باللغات الإنكليزيّة والإيطاليّة والفرنسيّة والإسبانيّة، كما شاركته الغناء على المسرح السوبرانو الشهيرة سيلين بيرن، برفقة الأوركسترا الفلهرمونيّة  المؤلّفة من أكثر من سبعين عازفاً وعازفة بقيادة المايسترو دافيد غيمنيس. وقد كشف في مؤتمر صحافي مصغّر أنه يستعد للاعتزال فنياً، قائلاً: "حفلاتي الأخيرة ستكون خلال السنتيْن المقبلتيْن، من اليوم وحتّى سنتيْن سأنهي حياتي العمليّة".

 
راغب علامة ونانسي عجرم

شهدت زحلة ليلة أمس الأحد لقاء النجمة المتألقة نانسي عجرم التي سحرت الجمهور الذي فاق الـ 4000 شخص، بحضورها الاستثنائي وعفويتها المعهودة، إلى جانب قيمة فنية كبيرة صدح صوتها في أرجاء المسرح وجذبت الجمهور إلى عالمها، وهي الـ"سوبر ستار" راغب علامة.

افتتحت نانسي ثاني حفلات المهرجان وسط تفاعل كبير من الجمهور، وغنّت باقة من أجمل أغنياتها التي تمايل على أنغامها الحاضرون، كاشفةً لنا في الكواليس عن قلق ينتابها قبل اعتلائها خشبة المسرح، قائلة: "لا أخفيكم أنني خائفة وقلقة وقلبي يدق بسرعة، وإن كنت أضحك وأُظهر لكم العكس، فأنا سأصعد إلى المسرح بعد دقائق، وهو ليس بالموقف السهل بالنسبة إليَّ، على الرغم من أنني بغاية الحماسة للقاء الجمهور والغناء لهم".

بدوره، أشعل الـ"سوبر ستار" راغب علامة الأجواء بصوته وحضوره المحبّبين وأغنياته الضاربة، فتنقّل بين جديده وقديمه الذي لاقى استحساناً كبيراً من الحضور الذي شمل أكثر من جيل، مستهلاً وصلته الغنائية بأغنية "بوس العلم" في تحية منه إلى الجيش اللبناني، مشدّداً في كلمة ألقاها لحظة تكريمه في غرفة الصحافة، على أن الجيش فوق كل اعتبار وأنه دائماً على حق. وفاجأ راغب رئيسة المهرجان بدعوتها إلى المسرح ليغنّي لها "يا ريت فيي خبّيها" ليرقصا معاً ويلهبا المسرح، ويلبّي بعدها طلبات الحضور ويغني "راغب بقربك"، "قلبي عاشقها"، "يا بنت السلطان"، "يا حياتي"، وغيرها من الأغنيات.


لعب هذا الحدث الضخم دوراً فعّالاً في تنشيط الحركة السياحية في لبنان وفي زحلة تحديداً، ونقل صورة البقاع الحقيقية ملقياً الضوء على مدينة زحلة والأبعاد الثقافية والفنية والدور الريادي الذي تلعبه مع أبنائها في لبنان. وتستمر فعاليات المهرجان حتى 21 من شهر تموز
/ يوليو الحالي، ليختتمه "فارس الأغنية العربية" عاصي الحلاني في حفلة غنائية منتظرة.

 

 

 

 

كتابة : سارة عبدو

ما رأيك ؟

0

1

2

0

1

4
رأي

الأكثر قراءة

heart smile omg star Image Map