حمادة هلال: غضبت من تصنيف الرقابة لفيلمي وحاولت الابتعاد عن منافسة الكبار

01 أكتوبر 2017

أكد الفنان حمادة هلال لـ«لها»، أنه غضب من قرار الرقابة تصنيف فيلمه لمن هم أكبر من 12 عاماً، مضيفاً أنه لا يوجد في الفيلم ما يمنع الأطفال من مشاهدته، كما أن هذا القرار أضرّ بالفيلم، لأن هناك أسراً كثيرة لديها أطفال تحت 12 سنة لم تستطع مشاهدة العمل، وهو ما أثر في إيراداته في النهاية.

وقال هلال: «في جولاتي على دور العرض التي تقدّم فيلمي، شاهدتُ عائلات تصطحب أطفالها لحضور الفيلم، لكنها فوجئت بالقرار على شباك التذاكر، وهو ما منعهم من متابعة العمل، لهذا لم يحقق إيرادات ضخمة. وأنا مندهش، لأن الفيلم كوميدي ولا يتضمن مشهداً واحداً يجعل الرقابة تصنّفه لمن هم فوق الـ12 عاماً، لكن في النهاية لم يكن أمامي سوى الرضوخ لقرار الرقابة».

واعترف هلال بأنه كان يشعر بقلق من تزامن نزول الفيلم مع طرح أفلام أخرى لنجوم التمثيل الكبار، مثل محمد رمضان وهند صبري ومحمد سعد وأحمد عز وأحمد السقا، وأوضح: «لا أنكر أنني طلبت من الشركة المنتجة تأجيل الفيلم، إلا أنها أصرت على طرحه في موسم عيد الأضحى، لقناعتها بأن جمهور السينما في العيد ضخم، وأنه يشاهد كل الأفلام المعروضة خلاله، لكنني كمطرب أتَجه الى التمثيل كنت أفّضل ألا أدخل في منافسة مع هؤلاء النجوم. وعموماً، أنا اجتهدت وراضٍ عن الفيلم».

وفي نهاية تصريحاته، أكد هلال أن التمثيل لم يأخذه من الغناء، بدليل أنه طرح هذا العام ألبوم «عيش باشا»، وصوّر منه أكثر من أغنية، وقدّم العديد من الحفلات الغنائية الناجحة.