في كواليس مهرجان الجونة السينمائي: طائرة خاصة لعادل إمام وصراع الأزياء بين النجمات

القاهرة (لها) 07 أكتوبر 2017

في دورته الأولى، شهد مهرجان الجونة السينمائي الكثير من الكواليس المثيرة التي ترصدها «لها»، كان أبرزها حضور النجم عادل إمام، رغم أنه كان يرفض العديد من التكريمات في مهرجانات سابقة.


الزعيم حضر بصحبة أسرته في طائرة خاصة وفّرها له المهرجان، وكشف عن سر حضوره في الكلمة التي ألقاها، مؤكداً أنه حضر بسبب صداقته لراعي المهرجان رجل الأعمال نجيب ساويرس، وقائلاً: «أنا أحب نجيب ساويرس»، مضيفاً أن بلداً بلا فن هو بلد بلا ضمير. كما طلب من ابنيه رامي ومحمد الصعود بجواره على المسرح، وداعب محمد قائلاً: «البنات بتحبه».
فيما شهد المهرجان صراعاً ساخناً بين النجمات على أفضل إطلالة، فارتدين في معظمهن فساتين لكبار مصممي الأزياء في لبنان ومصر، وحرصن على استعراض إطلالاتهن على السجادة الحمراء أمام كاميرات التصوير.
في المقابل، سادت حالة من الغضب بين الصحافيين الذين مُنعوا للمرة الأولى في تاريخ المهرجانات الدولية والمحلية، من حضور حفلة الافتتاح، بسبب عدم وجود أماكن كافية!

حضور عائلي
ولم يكن الزعيم هو الوحيد الذي جاء بصحبة أسرته، فقد حرص النجوم، في غالبيتهم، على اصطحاب عائلاتهم معهم، مثل يسرا وزوجها وهشام سليم، شقيق زوجها، وغادة عادل وزوجها وأولادها، وعمرو يوسف وزوجته كندة علوش، وشريف منير وابنته أسما، وفاروق الفيشاوي وابنه أحمد الفيشاوي وغيرهم.
ورغم أن مهرجانات مصرية كثيرة تعاني من غياب النجوم، إلا أن الفنانين، في غالبيتهم، حضروا ليساندوا المهرجان في دورته الأولى، من بينهم: لبلبة وهند صبري ونيللي كريم وإلهام شاهين وياسمين صبري وجمال سليمان وخالد النبوي وتارا عماد، بخاصة أن إدارة المهرجان تطمح الى الحصول على صفة دولية للدورات المقبلة.

سخرية
إلا أن المهرجان لم يمر بشكل هادئ، بخاصة في حفلة الافتتاح، وذلك بسبب اللفظ الخارج الذي وصف به أحمد الفيشاوي الشاشة التي عرض عليها فيلمه «الشيخ جاكسون»، وسخرية مقدم الحفلة الممثل أحمد فهمي من بعض الفنانين، منهم محمد رمضان وأحمد السقا، عندما قال: «قمة الإحباط إنكم تحضروا الجونة السينمائي وتلاقوني أنا اللي بقدم الافتتاح، ومش فاهم إزاي نجيب ساويرس نفسه ينجح المهرجان ويسترخص في فقرة زي دي ويجيبني أنا، سيبك من نجيب، سميح عنده بلد يقدر يجيب كريم عبدالعزيز، أحمد حلمي، أو أحمد السقا بس لو السقا لازم نبلغه قبلها بشهرين، لأنه بيجي على الحصان، أو ممكن يجيب محمد رمضان، على الأقل ثقة في الله المهرجان ده هيبقى رقم 2 أو 3 بالإيرادات الجديدة». وهو ما اعتبره البعض سخرية من تراجع إيرادات فيلم «الكنز» لرمضان.
من جانبها، قالت يسرا إنها فخورة بالمهرجان، ورأت أن إقامته في منتجع الجونة بالغردقة دفعة كبيرة للسياحة، وأن المكان قادر على جذب نجوم العالم الى المهرجان في دوراته المقبلة.

CREDITS

تصوير : عمّار عبد ربّه