يوم رائدات الأعمال

كارين اليان ضاهر 09 أكتوبر 2017

بعد أن كشفت منظمة "يوم رائدات الأعمال العالمي" WEDO التي تُعنى بتمكين المرأة في مجال تأسيس وتمويل المشاريع في العالم، عن قائمة سفيرات "يوم رائدات الأعمال العالمي" لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2017، أُقيم لقاء في فيللا سرسق في بيروت بهدف تسليط الضوء على المساعي والخطوات المهمة التي أُنجزت في هذا الخصوص.
وقد تم التركيز على أهمية هذه المبادرة بالنسبة إلى المرأة، وتحدثت السفيرات عن قصص نجاحهن التي تجعلهن ملهمات لغيرهن من النساء.
وفي تعليقها على ذلك، تحدثت السفيرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سارة العايد عن سعادتها باختيارها سفيرةً لهذا اليوم لتشكل جزءاً من هذه المبادرة المهمة. كما أكدت: "هذا اليوم العالمي يحتفي بالمرأة وبدعمها وتمكينها، وهو أمر حيوي للشركات المحلية في سبيل تحقيق الهدف الأسمى، وهو دعم صاحبات الأعمال والمشاريع والأفكار المبتكرة في كل مكان".
وتعمل السفيرات معاً تحت إشراف السفيرة الإقليمية، كجزء من استراتيجية المنظمة العالمية التي وضعتها السفيرة العالمية، ويندي دايموند، والتي أسست يوم رائدات الأعمال العالمي، والتي قالت "من الملهم أن نرى نساء من أنحاء العالم يتحدن من أجل هذه القضية المهمة. وتطوع السفيرات لدعم هذا اليوم يساهم في تمكين المرأة في مجال الأعمال في أكثر من 100 بلد".