بالصور - محاولة اغتيال فنان سوري طعناً في صدره... وزوجته تكشف تفاصيل وتستر أخرى

11 October 2017

تعرض المخرج السوري محمد بايزيد لمحاولة اغتيال طعناً بالسكين أدت الى نقله الى أحد مستشفيات مدينة إسطنبول التركية.

وأوضحت سماح صافي، زوجة بيازيد، في منشور على صفحتها في موقع "فيسبوك" بعض تفاصيل الحادثة ووضع زوجها الصحي قائلةً: "الحمدالله تحسن محمدي الغالي، ووضعه الصحي مستقر الآن وهو بإذن الله في مكان آمن".

وأضافت: "لا نستطيع مشاركة أي تفاصيل أخرى تحفظاً على سلامته في هذه الظروف الخطرة".

وبحسب منشور نُشره سلامة عبود على حساب صديقه بايزيد، أُصيب الأخير بطعنة في منطقة الصدر، اخترقت جسمه وخرجت من الطرف الآخر.

وجاء فيه: "قبل قليل، تعرضنا أنا وصديقي المخرج محمد بايزيد إلى محاولة اغتيال في اسطنبول. أصيب محمد بطعنة في منطقة الصدر اخترقت جسمه وخرجت من الطرف الآخر، وقمت بإسعافه، وهو الان في غرفة الطوارئ".

وتابع المنشور: "حضرت الشرطة التركية وقمت بتزويدهم بتفاصيل الحادثة ومكانها ولا استطيع ان اذكر تفاصيل اكثر الان للضرورة الأمنية. اكتب هذا البوست من هاتف محمد".

وكانت صافي كتبت عند وقوع الحادثة: "رجاءً لا تتصلوا بي حتى لو من الاصدقاء المقربين ، انا في حال لا يعلم به الا الله، ورسائلكم الطيبة رغم حسن نيتها تسبب لي توترا كبيييرا انا في غنى عنه فأنا على حافة الانهيار ولازلت أحاول أن أكون قوية".

وأضافت: "ادعوا للبطل. سأطمئنكم في أول فرصة. وياااارب يااارب نسمع الأخبار الطيبة عن أغلى من في حياتي...".

يشار إلى أن المخرج السوري محمد بايزيد حاصل على عدد من الجوائز الدولية. وقد أخرج عشرات الإعلانات والفيديو كليبات والحملات والبرامج الشهيرة، وهو من المعارضين لنظام الأسد.

ويعمل بايزيد، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، على تدريب عدد من الناشطين السوريين العاملين في المجال الإعلامي حول "فن صناعة الأفلام" من خلال دورات في تركيا.

ما رأيك (21)

2

8

5

2

4