قواعد تجميد الأطعمة لوجبات سهلة التحضير في ما بعد

12 October 2017

مع سرعة الحياة، باتت أغلب السيدات تلجأن الى تجميد الطعام في "الفريزر" كأحد الخيارات السهلة والصحية. وباتت ربات البيوت تلجأن لهذه الطريقة لاعداد طعام الغذاء أو العشاء بشكل سريع.

ولكن، ما هي قواعد تجميد الأطعمة لتبقى محافظة على الغذاء، بحسب موقع fitnessmagazine. 

- تجميد الخضروات والفاكهة: لا ينصح بتجميد الحضروات أكثر من ثلاثة إلى ستة أشهر، حتى تظل محتفظة بقيمتها الغذائية وكي لا تفقد طعمها الجيد. ويمكن تجميد الفاكهة في الفريزر لفترة تتراوح بين 8 و12 شهراً.

وليكون التخزين سليماً، يجب غسل الفاكهة قبل تجميدها حتى لا تفقد لونها الطبيعي، ثم تقطع إلى شرائح وتحفظ في أكياس محكمة الغلق في الفريزر .

- تجميد اللحوم: لاتمام هذه الخطوة يجب إزالة الدهون والعظم من اللحوم للتخلص من السوائل والغازات الزائدة، لتبقى طازجة وجيدة. ولا بدّ من التنبه الى أن فترة تخزينها تتم بحسب نوع اللحوم وكمية السوائل الموجودة بداخلها.

والطريقة الأمثل لحصول ذلك تكون من خلال تقطيع اللحوم بحسب نوعها والحاجة لاستخدامها، ومن بعدها توضع في أكياس محكمة الاغلاق، على أن تفرغ من السوائل بشكل كامل لانها تتسبب في بروز البكتيريا وتلف اللحوم.

أما الحلويات، كالكيك والكاتو، فإن من الافضل عدم تجميدها، لأن طعمها سيتغيّر وتفسد بسرعة بالتجميد. كذلك هو الحال بالنسبة للأوراق الخضراء من الخس والجرجير والسبانخ والخيار وغيرها، فجميعها لا تصلح للأكل بعد التجميد بالفريزر، ولكن يمكن تجميد الطماطم فقط للاستخدام كصلصة وليست كطعام.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0