حمية مثالية لخسارة الوزن قبل زفافك.. جربيها

16 أكتوبر 2017

يرافق التحضير للزفاف رغبة العروس في اتباع نظام غذائي صحّي ومُفيد يساعدها في خسارة الكيلوغرامات الزائدة من جسمها، لتصبح أكثر نشاطاً ورونقاً في الفستان الأبيض. 

,قدّم موقع marieclaire نظاماً غذائيّاً متكاملاً قبل أشهر من الزفافK لتحافظ من خلاله العروس على رشاقتها. اليكم الطريقة:

ينصح أن تقوم العروس باعتماد نظام غذائي خاص قبل زفافها بأشهر، يركز على استبدال 3 وجبات كبيرة يومياً بخمسة وجبات صغيرة وقليلة السعرات الحرارية وصحية، فذلك سيساعدك على تخفيف الجوع، وزيادة التمثيل الغذائي والحرق.

كذلك يجب زيادة كمية البروتين المستهلكة. ,ينصح الموقع أن تحاول العروس استهلاك المزيد من البروتين من الكربوهيدرات والدهون، فالبروتين يتطلب المزيد من الطاقة ليتم تقسيمها من قبل المعدة، وبالتالي فإنه يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك، كما أنه يساعد على تخفيف تاثير  هرمون الجوع لديك.

والكربوهيدرات يكمن مفتاحها بعدم تجنبها تماماً، ولكن بالتركيز على غير المكررة منها مثل الأرز البني والبطاطا الحلوة والكينوا. وفي الوقت نفسه يجب تجنب السكريات البسيطة، أو الكربوهيدرات المكررة.

أما الألياف فينصح بزيادة كميتها من خلال الألياف الموجودة في الفاكهة والحبوب، لأنها تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، وتحتاج إلى وقت أطول للهضم، الأمر الذي يساعد على منع الجوع.