أسرار نجمة- ريم مصطفى: خضعت لتربية قاسية في طفولتي وهذه هي النتيجة

القاهرة (لها) 22 أكتوبر 2017

تؤكد أن كثراً يعتقدون - قبل أن يتعاملون معهاأنها إنسانة مغرورة كونها نجمة جميلة، لكنها تصف نفسها بـ «بنت البلد الجدعة». إنها الفنانة ريم مصطفى، التي تكشف لـ «لها» عن أسرار حياتها الخاصة، وتتحدث عن أجمل وأسوأ يوم في حياتها، وعن سبب غضب أصدقائها منها، وروتين يومها بعيداً عن العمل والتصوير.


- ما هو روتينك اليومي بعيداً عن التصوير؟
أنا من الأشخاص الذين يحبون الجلوس في منازلهم ومشاهدة التلفزيون وتحضير الطعام بأنفسهم. وعندما أسافر الى أي دولة، أستأجر منزلاً وأبقى فيه، وهذه عادة غريبة. لكني أحب البقاء في المنزل وأصف نفسي «بالبيتوتية».

- ما هو أجمل يوم في حياتك؟
الحمدلله مررت بأيام رائعة، ولا أنسى لقائي بالزعيم عادل إمام من خلال مسلسل «مأمون وشركاه»، فهو يعد من الأيام الجميلة التي لا تنسى. وأجمل أيام حياتي هو يوم الجمعة، لأنه يذكرني بتجمع العائلة وبذكريات جميلة في الطفولة.

- ما هو أسوأ يوم في حياتك؟
كل يوم تعرضت خلاله لضغط نفسي يعد يوماً سيئاً بالنسبة إلي.

- عيب تحاولين التخلص منه.
صراحتي الزائدة عن اللزوم، والتي تسببت في غضب كثر من أصدقائي، وأتمنى أن أتخلص من هذا العيب في أقرب وقت ممكن.

- صفة تميزك عن غيرك؟
التعامل على طبيعتي، فالبعض يظن، قبل أن يتعرف إلي، أنني شخصية مغرورة، وهذا الانطباع يؤخذ غالباً عن أي فتاة جميلة، لذلك يندهش البعض مني عندما يكتشف أنني «بنت بلد وجدعة».

- ما هي حكمتك المفضلة؟
من جدّ وجد، فأنا مؤمنة بأن لكل مجتهد نصيباً في الحياة.

- ما الدولة القريبة إلى قلبك؟
أمستردام ولندن.

- تعلمت من أهلك؟
أن أعرف حدودي جيداً، لذلك عندما اعترضوا على دخولي مجال التمثيل لم أغضب، لأنني كنت أعلم أنني لم أتعدّ حدودي، وعلى كل الأحوال أنا خضعت لتربية قاسية للغاية، وعلى رغم أن البعض يرفضها، إلا أنها أفادتني كثيراً في حياتي بعدما كبرت.

- ما العيب الذي لا تطيقينه في الرجل؟
الكذب والخيانة.

- لو لم أكن ممثلة لوددت أن أعمل...
في مجال التسويق، فأنا أحب هذه المهنة، وبدأت بها حياتي العملية،  واكتسبت خبرات عدة من خلالها.

- كيف تحافظين على بشرتك؟
للأسف، أنا لا أمتلك الوقت الكافي للاهتمام ببشرتي أو رشاقتي، فطوال اليوم أكون متواجدة في مكان التصوير. لكن الشيء الوحيد الذي أفعله ويجعلني أتمكن من الحفاظ على بشرتي، هو تمريري يومياً قبل النوم قطعة ثلج على وجهي، فعندما كنت أصور مشاهدي في مسلسل «هبة رجل الغراب»، أكد لي الماكيير الخاص بهذا العمل أن بشرتي حساسة للغاية، ونصحني بفكرة الثلج.

- هل علاقتك بالماكياج قوية؟
أنا ككل الفتيات أحب مستحضرات التجميل، لكني أتجنب وضع الماكياج طوال الوقت، وأفضل كل ما هو بسيط، وأطلب من الماكيير الذي أتعامل معه أن يضع لي ماكياجاً بسيطاً دائماً.

- كيف تسير علاقتك بالرياضة؟
لا توجد علاقة من الأساس، بسبب انشغالي بالتصوير.

- هل تمتلكين صداقات داخل الوسط الفني؟
علاقتي بالجميع طيبة، لكن إيمي سمير غانم تعد أقرب صديقة لي، وعلاقتنا زادت قوة بعد أن شاركتها بطولة مسلسل «هبة رجل الغراب»، كذلك يعد أمير كرارة من أصدقائي المقربين، وألجأ إليه عندما أقع في أي مشكلة.