"أبراج" تعلن عن الفائزين وتعرض أعمالهم في معرض Art Dubai

17 أكتوبر 2017

كان هدفها تشجيع المواهب الفنية المحلية، وتحولت اليوم إلى منصة انطلاق لهذه المواهب نحو العالمية. انها شركة أبراج الرائدة في مجال ادارة الاستثمارات في الأسواق العالمية النامية، والتي أعلنت عن فوز الفنان اللبناني لورنس أبو حمدان بالنسخة العاشرة من جائزة أبراج للفنون، بالإضافة إلى أسماء الفنانين المرشحين للجائزة وهم بسمة الشريف ونيل بيلوفا وعلي شري، حيث ستعرض أعمال الجائزة ضمن فعاليات معرض آرت دبي للفترة ما بين 21 و 24 من شهر آذار/ مارس 2018. 

وتقدم مجموعة أبراج كل عام مبلغ 100,000 دولار أمريكي للفنان الفائز لتحقيق (المشروع الحلم) لهذا الفنان بالإضافة إلى مبلغ 10,000 دولار أميركي لكل من الفنانين الثلاثة المرشحين لدعم ممارساتهم الفنية حيث اختارت اللجنة التحكيمية هؤلاء الفنانين من بين أعداد غير مسبوقة من الطلبات المقدمة لفنانين من 65 بلداً.

وستحتفل الجائزة بنسختها العاشرة هذا العام التي أصبحت من أهم ركائز الساحة الفنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا كما تعد منصة الانطلاق الأكبر للفنانين الذين لم ينالوا نصيبهم من الشهرة قبل هذه الجائزة.

بدوره، أعرب الفنان الفائز لورنس أبو حمدان عن فرحته بهذا الفوز قائلاً: "أنا سعيد للغاية لفوزي بجائزة أبراج للفنون وخصوصاً كونها النسخة العاشرة من هذه الجائزة المتميزة التي كرمت قبل العديد من الفنانين الرائعين وستفسح الجائزة المجال لي لأعمل على مواد وتقنيات لم تكن متاحة لي في السابق مما يعمق من فهمي واستيعابي للطرق المعاصرة المختلفة التي يمكننا من خلالها رؤية وسماع عالمنا هذا".

من ناحيته، قال المدير التنفيذي لمجموعة أبراج فريدريك سيكر: "نحن سعداء بالتطور الذي شهدته الساحة الفنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا خلال السنوات العشر الماضية ويشرفنا أن نكون جزءاً من هذه الرحلة الفريدة ونحن نؤمن بأننا كمستثمرين في أسواق هذه المنطقة نتحمل مسؤولية ترك الأثر الإيجابي على هذه المجتمعات سواءً كان ذلك من خلال الاستثمارات أو دعم ريادة الأعمال أو تعزيز الابتكار أو تشجيع الحركة الفنية".