كيف أخفّف من حروق الشمس التي أصابتني

ماغي باتيار عنيد 29 أكتوبر 2017

كيف أخفّف من حروق الشمس التي أصابتني؟

سابين علاء

خذي حمامًا باردًا للتخفيف من حدّة اللهيب الذي يجتاح بشرتك، أو املئي المغطس بالحليب وانقعي جسمك به لترطيب البشرة وتلطيفها. بعدها، جفّفي بشرتك بطريقة التربيت، واستعملي كمّادات ماء الورد المثلّج مع النشا:

ذوّبي مقدار نصف كوب من النشا، أي دقيق الذرة بالقليل من الماء، وأضيفي إليه ماء الورد المثلّج. بلّلي كمّادات الشاش المعقّم بهذا المزيج، وغلّفي بها الأماكن التي تعاني من الحروق. وكلّما باتت الكمّادات فاترة، استبدليها من جديد. كرّري هذه العمليّة حتى تتخلصي من الشعور باللهب في بشرتك. بعدها، غلّفي وجهك وجسمك بهلام الصبّار البرّي، والأفضل أن يكون طبيعيًا، أي مستخرجاً من أوراق نبتة الصبّار لأنه مثالي لتلطيف الحروق وترميم البشرة.

• تجنّبي استعمال المستحضرات المعطّرة، ورطبي وجهك وجسمك باستمرار. لا تنسي رشّ وجهك بالرذاذ المائي مرّات عدّة في اليوم لتلطيف البشرة والمحافظة على نداوتها. من المستحضرات الملطفة والغنية الترطيب، جرّبي:

Dior Hydra Life Sorbet Crème
Guerlain My Super Tips Creme S.O.S Soothing Comfort Balm
Caudalie Grape Water Soothes, Moisturizes for Sensitive Skin

من المفيد أيضًا، استعمال الأقنعة المرطّبة مرّتين في الأسبوع لتعويض البشرة بالنداوة التي فقدتها بسبب الحروق الجلدية. يمكنك وضع اللبن الزبادي البارد على وجهك وجسمك، أو استعمال أقنعة جاهزة. جرّبي:

La Mer The Hydrating Facial


نصيحتي لك:

إذا كانت بشرتك تعاني من حروق الشمس، رطّبيها باستعمال كريمات هلامية التركيبة تُبقينها في البرّاد للشعور بالانتعاش عند تطبيقها، ولا تنسي شفتيك ومحيط عينيك.

إسألي ماغي